أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيقات مضرة بالهاتف الذكي عليك إزالتها فوراً إكتشفها قبل فوات الأوان

تطبيقات مضرة بهاتفك الذكي عليك إزالتها فوراً
تطبيقات مضرة بهاتفك الذكي عليك إزالتها فوراً

تطبيقات مضرة بالهاتف الذكي عليك إزالتها فوراً إكتشفها قبل فوات الأوان ، إن الكثير من التطبيقات الغير ضرورية تملأ الهاتف وتستهلك الكثير من مساحة التخزين، وتبطئ من سرعة الجهاز، وتقلل من عمر البطارية، لذا يجب عليك إزالة هذه التطبيقات المضرة فوراً.

تطبيقات مضرة بالهاتف الذكي عليك إزالتها فوراً إكتشفها قبل فوات الأوان

تطبيقات مضرة بالهاتف الذكي

تطبيقات مضرة بالهاتف الذكي

سواءً كانت تضر هذه التطبيقات بعمر بطاريتك أو تستهلك الكثير من البيانات، أو تعرض الكثير من الإعلانات المزعجة فإن ذلك سيقلل من رضاك بأداء الهاتف.

التطبيقات التي تزعم التقليل من استهلاك الذاكرة العشوائية RAM

إن التطبيقات التي تعمل في الخلفية تستهلك الذاكرة العشوائية وتقلل من عمر البطارية، حتى إن كان الهاتف في وضع الاستعداد، إن الفكرة وراء التطبيقات التي تزعم التقليل من استهلاك الذاكرة العشوائية وزيادة المساحة المتوفرة فيها هي بإغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية. ولكن للأسف هذه العملية تزيد من المشكلة.

إن التطبيقات التي تعمل في الخلفية يجب أن تعيد تشغيل نفسها بعد أن تقوم بإغلاقها، حينها يمت استهلاك البطارية والذاكرة العشوائية لإعادة تشغيل هذه التطبيقات، لذا فإن الإغلاق وإعادة التشغيل المستمر للتطبيقات يمكن أن يؤدي إلى عدم استقرار هاتفك، لذا لا توجد أي جدوى من هذه التطبيقات التي تقلل من استهلاك الذاكرة العشوائي، بالإضافة إلى ذلك، إن نظام أندرويد يقوم بإدارة استخدام الذاكرة العشوائية من تلقائياً، ويعلم متى يجب تشغيل التطبيق أو عدم تشغيله. لذا فإن هذه التطبيقات مضرة بهاتفك وغير ضرورية.

إقرأ أيضاً:  تطبيقات إزالة الصور المكررة | تعرف على أهم التطبيقات للتخلص من تكرار الصور

تطبيق Clean Master أو أي تطبيق تنظيف مشابه

إن تطبيقات التنظيف تعدك بتنظيف هاتفك وتحسين أداءه ولكنها في الواقع تطبيقات مضرة بهاتفك، من الصحيح أن التطبيقات المحذوفة تترك بعض البيانات المخزنة التي تحتاج إلى إزالة، لكن ليس من الضروري تثبيت تطبيق مخصص للتنظيف، يمكنك الذهاب إلى الإعدادات > التخزين > البيانات المخزنة (Cache Data) والنقر على مسح البيانات.

كما يمكنك تنظيف بيانات التطبيقات بشكل منفصل عن طريق الدخول إلى الإعدادات > التطبيقات > التطبيقات المثبتة ومن ثم النقر على كل تطبيق بمفرده و النقر على مسح البيانات المخزنة.

تطبيقات مضرة بهاتفك الذكي عليك إزالتها فوراً

إن تطبيق Clean Master والتطبيقات المشابهة له غالباً تتطلب الكثير من طاقة البطارية، كما أن الإعلانات التي تظهره قد تستهلك البيانات، لذا قم بإزالة هذه التطبيقات بأقرب وقت.

إقرأ أيضاً:  مايكروسوفت تستحوذ على “لينكيد إن” مقابل 26 مليار دولار

تطبيقات مضادات الفيروسات

إن هاتفك الأندرويد ومتجر جوجل بلي يقوم بكل ما يمكن لهذه التطبيقات القيام به. من أجل الحماية من السرقة يعمل مدير الهاتف بكفاءة لتنفيذ هذه العملية بدون اي مساعدة من أي تطبيق خارجي، أما بالنسبة للبرمجيات الخبيثة فإن متجر جوجل بلاي يفحص التطبيقات تلقائياً من أجل هذه البرمجيات.

لذا فإن التطبيقات المضادة للفيروسات مفيدة في حالة واحدة فقط، وهي عندما تقوم بتثبيت تطبيقات من خارج متجر جوجل بلي، حيث يقوم بفحص التطبيقات من أجل البرمجيات الخبيثة ويظهر لك تحذيراً قبل فتح التطبيق. أما إن كنت تحمّل كل التطبيقات من متجر جوجل بلي (وهو ما ننصحك به) فإن هذه التطبيقات مضرة بهاتفك.

تطبيقات تخفيض استهلاك البطارية

إنها تطبيقات مضرة بهاتفك مثل تطبيقات تقليل استهلاك الذاكرة العشوائية، ولا تفيدك أبداً، إن هذه التطبيقات تعد بحل أكبر مشكلة تواجه الهواتف الذكية ولكنها فعلياً لا تقوم بأي شيء. لأنه من جل تخفيض استهلاك البطارية يجب عليك تخفيض التطبيقات والخدمات التي تطلب الطاقة، لذا من أجل أن تنجح تطبيقات استهلاك البطارية يجب عليها أن تتحكم بنظام اندرويد بالكامل، لكن هذا لا يمكن إلا بوجود صلاحيات الرووت. لذا فإن كل ما تفعله هذه التطبيقات هو تنبيهك بدرجة طاقة البطارية وإظهار بعض الرسوم والصور.

إقرأ أيضاً:  إصلاح تعطل التطبيقات في هاتف اندرويد - شرح 8 طرق مختلفة

البديل للحفاظ على البطارية هو بالدخول إلى إعدادات البطارية والعثور على التطبيق الذي يستهلك أكبر كمية من الطاقة وإغلاقه قسرياً.

تطبيقات مضرة بهاتفك الذكي عليك إزالتها فوراً

كانت هذه مقالتنا: تطبيقات مضرة بالهاتف الذكي عليك إزالتها فوراً إكتشفها قبل فوات الأوان

المصدر

أكتب تعليقك ورأيك