استخدام الكمبيوتر كشاشة خارجية | كيف يمكن استخدام شاشة اللابتوب كشاشة خارجية

استخدام الكمبيوتر كشاشة خارجية

استخدام الكمبيوتر كشاشة خارجية  – يمكن الاستفادة من أي جهاز كمبيوتر آخر واستخدامه كشاشة عرض منفصلة لتحقيق جودة أكبر في العرض وعرض البيانات المطلوبة على مساحات أكبر  ، يمكن ذلك من خلال عدة طرق يتم فيها وصل جهازي كمبيوتر مع بعضهما ليقوما بعرض محتويات الشاشة نفسها .

استخدام الكمبيوتر كشاشة خارجية
استخدام الكمبيوتر كشاشة خارجية

إذا لم يكن لديك شاشة إضافية ولكن لديك كمبيوتر محمول إضافي ، يمكنك إعادة استخدام الكمبيوتر المحمول بمثابة شاشة منفصلة ، إليك كيفية استخدام الكمبيوتر المحمول كشاشة خارجية!

كيف يمكن استخدام  الكمبيوتر كشاشة خارجية ؟

يمكن القيام بوصل الكمبيوتر المحمول مع شاشة تلفاز خارجية من خلال كبل VGA أو DVI أو HDMI واستخدامها بكل سهولة ، ولكن في حالة عدم توافر أحد هذه الكابلات أو المآخذ سوف تحتاج إلى استخدام مفتاح KVM وتنزيل البرنامج الخاص به وتثبيته على سطح المكتب ، ثم بعد ذلك يمكن وصل جهازي الكمبيوتر مع بعضهما من خلال شبكة الوايرلس للكمبيوتر ، وسوف يكون بإمكانك التحكم بالعرض على الشاشتين من خلال لوحة مفاتيح واحدة و ماوس واحدة ، أي أن الكمبيوتر الثاني سوف يكون بمثابة شاشة عرض فقط .

الطريقة الأولى :

من خلال مدير الإدخال (Input Director) وهو برنامج KVM افتراضي سهل الاستخدام ، تمنحك حزمة التثبيت الخاصة به خيارين ، إما أن تكون الرئيسي (السيرفر) أو التابع (العميل) ، قم بتشغيل برنامج التثبيت Master الرئيسي على نظامك الأساسي (جهاز الكمبيوتر الأساسي الذي تريد التحكم منه) ، ومثبت Slave التابع على جهاز الكمبيوتر المحمول الآخر (الذي تريد استخدامه كشاشة عرض فقط).

برنامج Input Director
برنامج Input Director

 

الطريقة الثانية :

ShareMouse : هي واحدة من أبسط أدوات KVM الافتراضية ، ولكنها تعتبر الطريقة الأفضل لتحويل الكمبيوتر المحمول إلى شاشة ، يمكنك أيضًا ضبط الشاشة غير المستخدمة لتتلاشى أو يتوقف تشغيلها مؤقتاً عندما لا تريد استخدامها .

استخدام الكمبيوتر كشاشة خارجية - برنامج ShareMouse
برنامج ShareMouse

 

الطريقة الثالثة :

Synergy :

تعتبر هذه الطريقة أيضاً أداة KVM افتراضية ممتازة مفتوحة المصدر ، إنها مناسبة تمامًا لتحويل الكمبيوتر المحمول إلى شاشة ثانية ، تتميز بمشاركة الملفات من خلال السحب والإفلات ، مع توفير الحافظة المشتركة ، والحفاظ على السرية.

برنامج Synergy
برنامج Synergy

يتوفر Synergy  لمجموعة واسعة من أنظمة التشغيل ، بما في ذلك Windows و macOS و Ubuntu و Debian و توزيعات Linux الأخرى.

الطريقة الرابعة :

Mouse without Borders  : هو تطبيق لتوحيد مساحة العمل بين أجهزة الكمبيوتر ، تم تطويره بواسطة فريق  (The Garage ) هو فريق تطوير تابع لشركة مايكروسوفت ، حيث تم تطوير هذه الطريقة كأداة افتراضية لـ KVM تجعلك المتحكم الرئيسي والوحيد في جهازك الكمبيوتر.

Mouse without Borders
Mouse without Borders

يستخدم Mouse without Borders نظامًا من الرموز لربط الأنظمة مع بعضها ، كما يقوم بعرض محول الشبكة الذي تتصل من خلاله إضافة إلى أنه يتيح مشاركة الملفات بالسحب والإفلات مع وجود حافظة يمكن حفظ الملفات الهامة بها .

الطريقة الخامسة :

استخدام اللابتوب كشاشة ثانية مع Windows 10 Project :

يحتوي Windows 10 على ميزة هي Miracast  مدمجة تسمح لك باستخدام اللابتوب كشاشة ثانية.

تعمل وظيفة Project to This PC باستخدام جهازي كمبيوتر يعملان بنظام التشغيل Windows 10 وتسمح  إما بتوسيع أو تكرار العرض الأساسي على الشاشة الثانوية.

يمكن تطبيق هذه الطريقة من خلال :

التوجه إلى الإعدادات Settings > النظام System > العرض على هذا الكمبيوتر Projecting to This PC.

من هنا ، يمكنك تحديد إعدادات العرض للإعداد الخاص بك ، بما في ذلك الأجهزة التي يمكنها الاتصال ، إذا كان يجب على الأجهزة الجديدة طلب الاتصال ، يجب أن تقوم بإدخال رقم التعريف الشخصي قبل الاتصال.

إقرأ ايضاً:  مشاكل الصوت في ويندوز 10 | تعرف على طريقتين لإصلاحها

إذا كنت تستخدم الكمبيوتر المحمول فقط كشاشة ثانية في المنزل ، فيمكنك السماح لأي جهاز وترك رقم التعريف الشخصي فارغًا.

الآن ، على جهاز الكمبيوتر الرئيسي الخاص بك (الجهاز الذي تريد العرض منه) ، اضغط على Windows Key + P ، ثم حدد الطريقة التي تريد عرض الشاشة بها .

حدد الكمبيوتر المحمول عندما يظهر خيار الاتصال ، كما يمكنك استخدام ميزة Windows 10 Miracast لعرض جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows 10 على التلفزيون أيضًا.

الطريقة السادسة :

استخدام الكمبيوتر المحمول الخاص بك كشاشة ثانية مع spacedesk :

إذا وجدت خيار Windows 10 Miracast مربكًا بعض الشيء ، فيمكنك اختيار خيار جهة خارجية بدلاً من ذلك.

spacedesk هو تطبيق مجاني يسمح لك بتوسيع سطح المكتب الخاص بك إلى شاشة ثانوية باستخدام شبكتك المحلية ، إما عبر اتصال سلكي أو Wi-Fi.

spacedesk
spacedesk

قم  بتحميل spacedesk على جهاز الكمبيوتر الرئيسي والكمبيوتر المحمول الذي تريده استخدامه كـ شاشة ثانية ، وتوصيل الاثنين ، والبدء في العمل .

الميزة الرئيسية في spacedesk هي أنه يمكنك توصيل أكثر من شاشة إضافية بجهاز الكمبيوتر الرئيسي. إذا كنت ترغب في استخدام الكمبيوتر المحمول لجهاز العرض الثاني وكذلك توصيل الكمبيوتر اللوحي كشاشة ثالثة ، فيمكنك القيام بذلك. وينطبق الشيء نفسه على هاتفك الذكي ، وجهاز كمبيوتر محمول إضافي ، وما إلى ذلك ، لتوصيل ما يصل إلى أربع شاشات عرض متزامنة.

تنزيل spacedesk لنظام التشغيل Windows 10 من هنا .

يمكنك أيضًا العثور على روابط تنزيل spacedesk لنظامي التشغيل Windows 7 و 8.1 وللابتوب باستخدام الرابط أعلاه.

بمجرد اكتمال التثبيت ، افتح تطبيق spacedesk على نظامك الأساسي ، يعمل تطبيق spacedesk على جهاز الكمبيوتر الرئيسي كخادم للاتصالات الواردة ، مما يتيح لك عرض شاشة سطح المكتب أو توسيعها إلى نظام آخر.

الآن ، عد إلى الكمبيوتر المحمول وافتح تطبيق عارض Windows spacedesk ، من المفترض أن ترى خيار اتصال لجهاز الكمبيوتر الرئيسي ، والذي سيحول الكمبيوتر المحمول إلى شاشة ثانية.

يمكنك التأكد من أنه يمكنك استخدام لوحة المفاتيح والماوس للجهاز البعيد من خلال قائمة الوظائف ، بالإضافة إلى تعيين دقة شاشة الاتصال ، يجب أن تكون دقة الشاشة افتراضية 1920 × 1080 ولكنها ستعود أيضًا إلى دقة أقل إذا كنت بحاجة إليها.

قم الآن بإنشاء إعدادات spacedesk للإعداد الخاص بك ، ثم قم بالاتصال بالجهاز الأساسي عن طريق تحديد اسم الكمبيوتر من القائمة.

الطريقة السابعة :

استخدام كبل KVM  لتوصيل شاشة ثانية :

يمكن الاستعانة بكبل KVM أساسي يمكنك استخدامه لترقية الكمبيوتر المحمول القديم إلى جهاز عرض ثانٍ ، يمكن استعراض مثال عنه من هنا .

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول كشاشة ثانية ، فلا داعي للقلق بشأن الجانب “V” للكابل (يشير V إلى ” الفيديو ” أو طريقة العرض كفيديو ، وهو ما تمتلكه شاشة الكمبيوتر المحمول بالفعل!) ، لذا يمكنك استخدام مفتاح مشاركة USB لتقسيم إدخال الماوس ولوحة المفاتيح.

UGREEN USB 3.0 Switch Selector هو مربع إدخال / إخراج أساسي ، يأخذ اتصالات USB من أربعة أجهزة ويسمح لك بتبديل الإخراج بين جهازي كمبيوتر منفصلين ، قم بتوصيل أحد المخرجات بالكمبيوتر الرئيسي والآخر بالكمبيوتر المحمول وستكون جاهزًا.

اقرأ أيضاً :

برنامج Duet Display | تعرف على برنامج تحويل شاشة الآيفون إلى شاشة الكمبيوتر

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.