التخطي إلى المحتوى
استخدام الإيموجي ( الرسوم التعبيرية ) في الفوتوشوب – إكتشف كيف

استخدام الإيموجي ( الرسوم التعبيرية ) في الفوتوشوب – في السنوات القليلة الماضية أصبحت الرسوم التعبيرية أو ما تعرف باسم ( الإيموجي ) جزءا ً من الثقافة العامة ، حتى أن ّ هنالك فيلما ً عن هذه الرسوم التعبيرية قد تصدر في شبابيك الأفلام العالمية .

استخدام الإيموجي ( الرسوم التعبيرية ) في الفوتوشوب
استخدام الإيموجي ( الرسوم التعبيرية ) في الفوتوشوب

في فوتوشوب CC 2017 أضافت أدوبي دعما ً مناسبا ً للإيموجي ، وهنا في هذا المقال سوف نلقي نظرة على كيفية استخدام هذه الإيموجي ، تابعوا معنا .

أولا ً : قم بفتح المستند الذي تعمل عليه ( أو افتح مسندا ً فارغا ً ) ضمن الفوتوشوب .

ثانيا ً : اختر أداة الكتابة إمّا باستخدام اختصار لوحة المفاتيح ( T ) أو باستخدام قائمة الأدوات .

ثالثا ً : ضمن شريط القائمة ، اختر قائمة نوع الخط المنسدلة وابدأ بكتابة “ emoji ” .

رابعا ً : في حال كنت تعمل على جهاز ماك فلديك خيارين : “ Apple Color Emoji ” و “Emoji One Color” . أمّا في حال كنت تعمل على كومبيوتر آخر فسترى فقط خيار “Emoji One Color”.

قم باختيار نوع الخط الذي تريد استخدامه ، ومتى ما اخترت نمط الإيموجي الذي تريده سوف تظهر لك نافذة لوحة الرموز التعبيرية كما في الشكل التالي .

خامسا ً : انقر على أي مكان في المستند من أجل البدء بتشكيل ” طبقة كتابة ” جديدة ، ومن ثم ّ اختر أي رمز تعبيري تريد أن تقوم بإضافته عبر النقر مرتين عليه ضمن قائمة الرموز التعبيرية .

يمكنك أن تضيف المزيد من الرموز التعبيرية عبر النقر نقرا ً مزدوجا ً عليها ، أو من خلال النقر على أي مكان آخر ضمن المستند من أجل تشكيل ” طبقات كتابة ” جديدة وإضافة الرموز التعبيرية عليها .

لعلّ أفضل أمر بخصوص أنماط خطوط الرسوم التعبيرية هي أن ّ كل رمز هو عبارة عن صورة شعاعية، وهذا يعني أنّه يمكن تكبيرها وتصغيرها بدون أن تفقد دقّتها . فقط اضغط على زري Ctrl + T في أي نظام تشغيل عدا الماك ( أو على Command + T في الماك ) من أجل الوصول لأداة التحويل وإعادة ضبط حجم الرمز التعبيري بالشكل الذي تريده .

الرموز التعبيرية هي جزء كبير من كيفية تواصل الناس مع بعضهم ، وإذا كنت تصنع بوستر لحدث ما أو تصمّم واجهات رسومية لمواقع الويب فربما قد ترغب باستخدام هذه الإيموجي في الفوتوشوب ، والآن بعد قراءتك لهذا المقال باتت لديك المعرفة وصرت قادرا ً على القيام بذلك بسهولة .

المصدر

إقرأ أيضاً: تطبيقات الرسم | أفضل 5 تطبيقات أندرويد للرسم ، التصميم ، والتلوين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *