اخفاء شبكة واي فاي
تكنولوجيا

اخفاء شبكة واي فاي | تعرف على طريقة اخفاء الشبكة اللاسلكية Wi-Fi

اخفاء شبكة واي فاي – تعتبر مهمة اخفاء رمز الشبكة اللاسلكية المنزلية أو الشخصية من أكثر الأمور التي يرغب المستخدم في إجرائها للحفاظ على سرية الشبكة وعدم تركها بشكل مرئي لكافة الأشخاص مما يقلل من فرص التطفل أو الاختراق ومنع أي شخص غريب من الوصول إلى الشبكة و عدم معرفة أي شخص فيما إذا كنت تمتلك شبكة لاسلكية في منزلك .

طريقة اخفاء شبكة واي فاي :

يمكن القيام بإخفاء رمز شبكة الواي فاي عن طريق جهاز الكمبيوتر أو عبر الهاتف المحمول من خلال خطوات سهلة للغاية لا تحتاج إلى الكثير من الوقت .

أولاً : يجب التأكد من الوصول إلى شبكة Wi-Fi الخاصة بك عبر اسم المستخدم وكلمة المرور حسب نوع التشفير الذي اخترته ، وكذلك يجب التأكد من أن الهاتف أو الجهاز الذي تريد استخدامه متصل بشكل كامل بـ جهاز البث “الراوتر” وبالشبكة من أجل إتمام الاجراءات اللازمة لـ جعل الشبكة مخفية .

ثانياً : قم بفتح متصفح الانترنت عبر جهازك المحمول ، ثم قم بالدخول إلى إعدادات الراوتر الخاصة بك من خلال كتابة رقم الـ IP الافتراضي لأجهزة البث مثل أجهزة Tp-Link وغيرها ، وهو “192.168.1.1” .

إقرأ ايضاً:  كوكايين في مومياء مصر يصدم العلماء ويغيّر التاريخ

ثالثاً : الآن سوف تظهر لك شاشة الدخول إلى صفحة التحكم ، وهنا يكون اسم المستخدم الافتراضي هو “admin” وكذلك كلمة المرور الافتراضية  أيضاً “admin” .

اخفاء شبكة واي فاي
اخفاء شبكة واي فاي

رابعاً : تظهر الآن قائمة الإعدادات الرئيسية الخاصة بجهاز الراوتر ، قم باختيار الخيار “Basic” ومن ثم الدخول إلى قائمة “WLAN” .

خامساً : سوف تظهر الخيارات الموجودة في قائمة WLAN ، يجب الوصول إلى “Hide broadcast” أو “Hide SSID” والضغط عليه ، أو تحديد الأمر من خلال وضع اشار صح بجانب هذا الخيار .

اخفاء شبكة واي فاي
اخفاء شبكة واي فاي

سادساً : الخطوة الأخيرة هي حفظ كافة التعديلات من خلال الضغط على “حفظ” أو “Submit” لحفظ التغييرات التي تم اجراؤها .

بعد إتمام هذه الخطوات ، سوف تكون الشبكة اللاسلكية الخاصة بك غير مرئية للعامة ، ويمكن الاتصال بها من خلال الدخول إلى قائمة “إضافة شبكة” ضمن خيارات الـ Wi-Fi في الأجهزة المحمولة .

اقرأ أيضاً :

تطبيقات لجودة Wi-Fi | تعرف على التطبيقات التي تساعدك في الحصول على انترنت سريع

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇