تيليجرام مواقع التواصل الاجتماعي

إنشاء مجموعة على تلغرام – شرح الطريقة الصحيحة بالصور

إنشاء مجموعة على تلغرام
إنشاء مجموعة على تلغرام
إتبعنا على مواقع التواصل

إنشاء مجموعة على تلغرام – تعد الدردشات الجماعية من ميزات المراسلة المفيدة التي يمكن أن تساعدك على التواصل مع عدة أشخاص في نفس الوقت. تتيح لك هذه الدردشات الجماعية ولأصدقائك أو عائلتك أو زملائك في العمل إرسال الرسائل والوسائط الأخرى في سلسلة دردشة واحدة. ومثل معظم خدمات المراسلة الشائعة ، فإن Telegram لديه هذه الميزة أيضًا. إذا كنت مستخدمًا جديدًا للمنصة ، فلدينا في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com سريع يمكن أن يساعدك في إنشاء مجموعة جديدة.

إذا كنت تريد الدردشة مع عدة أشخاص على Telegram في نفس الوقت ، يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد إنشاء قناة أو مجموعة. بالنسبة للمحادثات الخاصة ، فإن الخيار الأخير هو الخيار الأفضل حيث لا يمكن للأشخاص الانضمام إلى واحدة إلا إذا تمت دعوتهم مباشرة أو من خلال رابط دعوة.

لهذا السبب ، يستخدم الكثير من الأشخاص والمؤسسات الدردشات الجماعية لمحادثاتهم الخاصة والمتعلقة بالعمل. بهذه الطريقة ، يمكن للأفراد الدردشة مع عدة أشخاص في نفس الوقت.

بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات المراسلة لسنوات ، فإن إنشاء دردشة جماعية على Telegram أمر بسيط للغاية. ومع ذلك ، هذا ليس هو الحال بالنسبة للمستخدمين الجدد. لذلك إذا كنت جديدًا على النظام الأساسي ولم تكن على دراية بميزاته ، فاتبع الشرح أدناه لمعرفة كيفية بدء مجموعة جديدة على Telegram.

شرح طريقة إنشاء مجموعة على تلغرام

إنشاء مجموعة على تلغرام

إنشاء مجموعة على تلغرام

قبل أن نبدأ ، لاحظ أن كل مجموعة يمكنها استضافة ما يصل إلى عشرين ألف عضو. هذا أكثر من كافٍ لأصدقائك أو عائلتك أو زملائك في العمل مع توفير مساحة أكبر بكثير إذا كنت ترغب في إضافة المزيد من الأشخاص.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  منع إشعارات تلغرام عند انضمام جهة اتصال جديدة | شرح الطريقة الصحيحة

الآن بدون مزيد من اللغط ، إليك كيفية إنشاء مجموعة Telegram على Android:

1 – قم بتشغيل Telegram من شاشتك الرئيسية أو درج التطبيق، ثم اضغط على الخطوط الأفقية الثلاثة في أعلى الجانب الأيسر من شاشتك للوصول إلى القائمة.

إنشاء مجموعة على تلغرام - 2

إنشاء مجموعة على تلغرام – 2

2 – اضغط على مجموعة جديدة في القائمة.

اضغط على مجموعة جديدة

اضغط على مجموعة جديدة

3 – أضف أشخاصًا من جهات الاتصال الخاصة بك إلى المجموعة. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الأشخاص في جهات الاتصال الخاصة بك ، فيمكنك استخدام ميزة البحث.

أضف أشخاصًا من جهات الاتصال الخاصة بك

أضف أشخاصًا من جهات الاتصال الخاصة بك

4 – بمجرد الانتهاء من تحديد الأعضاء ، انقر فوق السهم الأبيض في الزاوية اليمنى السفلية من شاشتك للمتابعة.
أدخل اسمًا لمجموعتك في الحقل الفارغ. يمكنك أيضًا إضافة صورة جماعية اختيارية من معرض الصور الخاص بك أو من كاميرا الهاتف.

أدخل اسمًا لمجموعتك

أدخل اسمًا لمجموعتك

5 – اضغط على أيقونة علامة الاختيار لإنهاء إنشاء مجموعة.

تم انشاء المجموعة

تم انشاء المجموعة

كيفية إنشاء مجموعة Telegram على كومبيوتر سطح المكتب الخاص بك:

1 – قم بتشغيل تطبيق Telegram، ثم انقر على أيقونة الخطوط الأفقية الثلاثة في الزاوية العلوية اليسرى من شاشتك لفتح القائمة والنقر على “مجموعة جديدة”.

إنشاء مجموعة على تلغرام من الكومبيوتر

إنشاء مجموعة على تلغرام من الكومبيوتر

قم بتسمية المجموعة الخاصة بك وإضافة صورة جماعية اختيارية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بمجرد الانتهاء من كل شيء ، انقر فوق “التالي”.

تسمية المجموعة الخاصة بك وإضافة صورة جماعية

تسمية المجموعة الخاصة بك وإضافة صورة جماعية

أضف بعض الأعضاء من جهات الاتصال الخاصة بك وانقر فوق “إنشاء” لإنهاء إنشاء مجموعتك.

إضافة أعضاء إلى المجموعة

إضافة أعضاء إلى المجموعة

بعد إنشاء مجموعة جديدة ، يمكنك على الفور إرسال رسالة والدردشة مع جميع أعضائها. ضع في اعتبارك أن بدء محادثة جماعية جديدة أمر سهل للغاية ، فإن إبقائها نشطة وممتعة شيء آخر.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تحميل فيديو فيسبوك | أسهل طريقة لتحميل الفيديوهات من فايسبوك على نظام الأندرويد

كيف يمكنني إضافة أعضاء جدد للمجموعة؟

إذا كنت ترغب في إضافة المزيد من الأعضاء إلى مجموعتك ، يمكنك دعوتهم مباشرة من جهات الاتصال الخاصة بك أو عن طريق مشاركة رابط الدعوة. يمكنك العثور على خيارات الدعوة هذه بالانتقال إلى معلومات المجموعة> إضافة عضو.

إليك كيفية دعوة المزيد من أعضاء المجموعة على Android:

1 – في قائمة الدردشات ، افتح الدردشة الجماعية.

2 – اضغط على اسمك أو أيقونتك في العنوان لفتح معلومات المجموعة.

3 – اضغط على “إضافة عضو”.

4 – اختر ما إذا كنت ستدعو من جهات الاتصال الخاصة بك مباشرة أو عبر رابط قابل للمشاركة.

إذا اخترت خيار الرابط ، فيمكنك نسخ الرابط لإرساله إلى أصدقائك أو مشاركته باستخدام تطبيقات مختلفة على جهازك. بمجرد انضمام كل شخص قمت بدعوته إلى المجموعة ، يمكنك أيضًا إبطال الرابط لتجنب وصول الأشخاص غير المصرح لهم إلى المجموعة دون إذنك.

هل يمكنني تحديد ما يمكن للأعضاء القيام به في المجموعة؟

إذا كنت المسؤول ، فلديك خيار تغيير ما يمكن للأعضاء القيام به في مجموعتك. يمكنك تغيير إعدادات الأذونات بالانتقال إلى معلومات المجموعة> تحرير> الأذونات.

يمكنك ضبط ما إذا كان بإمكان الأعضاء إرسال رسائل ووسائط وملصقات وخيارات أخرى ، مثل إضافة مستخدمين جدد إلى مجموعتك. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك أيضًا إضافة الأعضاء الذين سيتم إعفاؤهم من هذه القواعد.

الآن بعد أن عرفت كيفية إنشاء مجموعات في Telegram ، يمكنك الآن بدء مجموعات جديدة لأصدقائك وعائلتك وزملائك في العمل بشكل منفصل. بهذه الطريقة ، يمكنك التحدث مع كل فرد في مجموعتك في نفس الوقت ، وفي محادثة خاصة.

نأمل أن يساعدك دليلنا في تعلم كيفية بدء مجموعة جديدة على Telegram. لمزيد من النصائح والحيل والبرامج التعليمية منا ، لا تنس وضع إشارة مرجعية على الصفحة الرئيسية وزيارة موقعنا بانتظام للحصول على التحديثات اليومية.

إقرأ أيضاً: مكالمات فيديو جماعية على تيليجرام – شرح الطريقة الصحيحة خطوة بخطوة

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!