تكنولوجيا

إنشاء استفتاءات عبر الانترنت – عشر أدوات لعمل اختبارات واستطلاعات رأي

إنشاء استفتاءات عبر الانترنت
إنشاء استفتاءات عبر الانترنت

إنشاء استفتاءات عبر الانترنت – للاختبارات والاستطلاعات عبر الإنترنت أغراض عديدة ، سواء كان ذلك لجعل جمهورك يفكر ، أو يشارك بآرائه ، أو للوصول إلى البيانات للمساعدة في تحسين عملك. هناك العديد من الأدوات المجانية المتاحة عبر الإنترنت والتي يمكنك استخدامها لإنشاء هذه العناصر التفاعلية بسرعة وسهولة ، مع وظائف تتراوح من ميزات أساسية إلى ميزات متقدمة.

فيما يلي عشر أدوات مفيدة من أجل إنشاء استفتاءات عبر الانترنت يمكنك تجربتها على موقع الويب الخاص بك أو في حملات تسويق المحتوى الخاصة بك.

طريقة إنشاء استفتاءات عبر الانترنت

إنشاء استفتاءات عبر الانترنت

إنشاء استفتاءات عبر الانترنت

1. Testportal

هذه منصة لتقييم المهارات والمعرفة العليا يستخدمها متخصصو الأعمال من أقسام التوظيف وفرق التدريب والمعلمين.

الموقع يتميز بحلول مراقبة فعالة من حيث التكلفة ومحرر أسئلة بديهي ، ولكن أهم ما فيه هو ما يعرضه من إحصائيات وتحليلات تفصيلية للاختبار ، مما يتيح الوصول السريع إلى المعلومات الأكثر تفصيلاً.

يسمح Testportal للمستخدمين بتضمين أي اختبار في مواقعهم على الويب. الاختبارات القصيرة قابلة للتخصيص بالكامل ، مع خيارات العلامات التجارية والملصقات البيضاء.

تتيح المنصة للمستخدمين تخصيص إعدادات الاختبار واللعب بحدود زمنية وفئات الأسئلة والعشوائية والتسجيل وغير ذلك الكثير.

السعر:

تتوفر نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا.
تبلغ تكلفة الخطة القياسية 29 دولارًا شهريًا لكل مستخدم ، بينما تبلغ تكلفة الخطة الاحترافية 59 دولارًا شهريًا لكل مستخدم ، بينما تبلغ تكلفة الخطة القصوى 99 دولارًا شهريًا لكل مستخدم خطة مؤسسة مخصصة إضافية مع ميزة التعاون المتاحة.

المميزات:

مخططات ورسوم بيانية يتم إنشاؤها تلقائيًا لتحليل رؤى متعمقة.
منع الغش واكتشافه مع ميزات المراقبة الذكية.
6 أنواع من الأسئلة غنية بالصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية.
تكامل API واختبار سهل في موقع الويب الخاص بك.
تطبيق مخصص لـ Microsoft Teams.

2. PollEverywhere

هذه أداة قوية ومثالية حقًا لمواقع الويب التي تتطلع إلى تزويد زوارها بالقدرة على إنشاء استطلاعات الرأي. يمكن للزوار إنشاء استطلاعات الرأي الخاصة بهم باستخدام واجهة مستخدم بسيطة. يمكنك أيضًا مشاهدة استطلاعات الرأي الشائعة أو مشاركة استطلاع الرأي الخاص بك مع الأصدقاء على Facebook أو Twitter.

تتيح لك هذه الأداة أيضًا نشر استطلاعات الرأي على موقع الويب الخاص بك ، بما في ذلك تضمينها في المنشورات والصفحات. إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لإضافة استطلاعات الرأي والاختبارات إلى موقعك ، فعليك بالتأكيد التحقق من PollEverywhere.

PollEverywhere مجاني ولكنه يقدم بعض الميزات المتميزة مقابل رسوم شهرية صغيرة (أرخص إذا كنت تشتريها سنويًا). إنه يستحق المراجعة نظرًا لمدى سهولة استخدامه.

السعر:

PollEverywhere مجاني للبدء. تبدأ الخطط المدفوعة من 120 دولارًا أمريكيًا في السنة.

المميزات:

قم بإشراك الجماهير عبر مساحات العمل المختلطة بسلاسة من خلال الاقتراع المباشر عبر الإنترنت والأسئلة والأجوبة والاستطلاعات وسحب الكلمات والاختبارات والمزيد.
قم بتثبيت تطبيق Poll Everywhere لـ PowerPoint أو Keynote أو Google Slides لإضافة استطلاعات الرأي بسرعة إلى مجموعات العروض التقديمية الحالية.
من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة ، تصور ملاحظات الموظفين في الوقت الفعلي.
استخدم منظم محتوى قابل للتخصيص بالكامل لتنظيم المحتوى الجذاب.

3. Google Forms + Flubaroo

Google Forms هي أداة مجانية لإنشاء الاستبيانات من Google. الأمر بسيط ولكنه ينجز المهمة بشكل جيد. علاوة على الأدوات الأساسية مثل الاختيار من متعدد ومربعات النص ، فإنه يحتوي على بعض الإضافات المفيدة مثل التحقق من صحة البيانات ، مما يسمح لك بتعيين قواعد لما يشكل إجابة صحيحة.

يجعل Flubaroo من السهل جمع إجابات الطلاب في نماذج Google ، وتصنيفها تلقائيًا باستخدام التعلم الآلي. تم إجراء الحل بواسطة طالب ومطور في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لم يتمكن من العثور على أي حلول حالية تلبي احتياجاتهم ، لذلك قاموا ببناء حلولهم الخاصة!
التسعير:

كل من نماذج Google و Flubaroo مجانية الاستخدام.

المميزات:

احصل على درجات لكل طالب وحدد الطلاب الذين يحتاجون إلى مساعدة إضافية.
حدد الأسئلة التي فاتها غالبية الطلاب بسرعة.
عند مشاركة الدرجات ، أرسل ملصقات وشارات.
عرض متوسط ​​الدرجات بالإضافة إلى الرسم البياني للدرجات.
امنح نفسك درجة للأسئلة المفتوحة.

4. Interact

Interact هو صانع اختبار يسمح لك بإنشاء اختبارات تؤدي إلى إنشاء عملاء متوقعين ، وتقسيم جمهورك ، وجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. بالاختيار من بين أكثر من 800 قالب في أكثر من 40 فئة ، يمكنك إنشاء اختبارات شخصية ودرجات وتقييمات مماثلة لتلك التي تظهر على Facebook أو Buzzfeed.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  إيقاف إعلانات جوجل - إكتشف الطريقة الصحيحة لتقوم بهذا بدون إضافات

حتى إذا اختار المستهلكون تنزيل الهدية الترويجية الخاصة بك ، فإن غالبية الكتب الإلكترونية وملفات PDF ينتهي بها الأمر بجمع الغبار الافتراضي على محركات الأقراص الثابتة للمشتركين ، بدلاً من تحويلهم إلى معجبين صارخين يتوقون للحصول على المزيد من السحر الخاص بك.

السعر:

يمكنك البدء في استخدام Interact مجانًا. تبدأ الخطط المدفوعة بمبلغ 17 دولارًا أمريكيًا في الشهر (تدفع سنويًا).

المميزات:

يتوافق مع كل حلول التسويق والتشغيل الآلي عبر البريد الإلكتروني.
يسمح لك بإنشاء اختبار يعكس هوية شركتك.
استحوذ على العملاء المحتملين وقسم جمهورك إلى شرائح.
تعد إضافة التفريعات إلى الاختبار طريقة رائعة لجعله أكثر تشويقًا.
يمكن أن تساعدك تحليلات الاختبار في معرفة المزيد عن جمهورك المستهدف.

5.SurveyMonkey

يُعد التفاعل مع المستخدمين طريقة فعالة لإشراك جمهورك. واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي من خلال استطلاعات الرأي عبر الإنترنت ، والتي يمكن إنشاؤها في دقائق باستخدام خدمات مثل SurveyMonkey أو عن طريق تضمين أدوات الاقتراع في موقع الويب الخاص بك.

وفقًا لإحدى دراسات eMarketer ، يستخدم 61٪ من المسوقين في B2B الاختبارات القصيرة واستطلاعات الرأي على مواقعهم ، لكن 37٪ منهم فقط يفعلون ذلك بفعالية.

إذا كنت تبحث عن طرق للتواصل مع جمهورك من خلال استطلاعات الرأي ، ففكر في تضمين أسئلة حول التركيبة السكانية (العمر والجنس) ، ومستوى التعليم (على وجه التحديد ، ما تناقشه في المحتوى الخاص بك) ، أو معلومات أخرى يحددها المستخدم. سيساعدك هذا في إنشاء تجربة أكثر ملاءمة للجميع.

السعر:

يمكنك تحديد خطة عمل Surveymonkey التي تناسب احتياجاتك:

ميزة الفريق: 25 دولارًا أمريكيًا / مستخدم / شهرًا.
فريق Premier: 75 دولارًا أمريكيًا / مستخدم / شهرًا.
المؤسسة: أدوات إدارية قوية وعمليات تكامل وميزات تعاون لمؤسستك. (يحتاج إلى الاتصال بفريق Surveymonkey).

المميزات:

من خلال التحكم الدقيق في من يمكنه قراءة الاستبيان الخاص بك وتعديله ، يمكنك مشاركته مع الآخرين.
سيتمكن كل فرد في فريقك من الوصول إلى الصور والمستندات والسمات والقوالب المشتركة.
اجعل نتائج الاستطلاع وأدوات التصدير متاحة لفريقك بأكمله.
SurveyMonkey سهل الاستخدام مع سير العمل الحالي لأنه يتفاعل مع الأدوات الشائعة مثل Office 365 و Google Drive و Slack.
اسمح لأعضاء فريقك بالوصول إلى استبياناتك وتحديثها والتعليق عليها.

6. ThatQuiz

يساعدك موقع الويب البسيط هذا في إنشاء اختبارات أو استطلاعات أو نماذج أو استطلاعات أو استبيانات. يحتوي على محرر سحب وإفلات بسيط سيساعدك على إنشاء اختبارات تفاعلية عبر الإنترنت دون الحاجة إلى أي مهارات تقنية. يمكنك بسهولة تضمين الاستطلاع الخاص بك في صفحة ويب موجودة أو مشاركته كرابط لمشاهديك.

السعر:

هذا الاختبار مجاني.

المميزات:

أفضل جزء في ThatQuiz هو أنه لا يوجد حد لعدد الأسئلة التي يمكنك طرحها في الاختبار / الاستطلاع.
يمكن أيضًا تنزيل هذا كتطبيق متاح لكل من أجهزة iOS و Android مع وصول كامل في وضع عدم الاتصال إلى الاختبارات الخاصة بك.
علاوة على ذلك ، فهي تسمح أيضًا للمستخدمين بربط حساباتهم مع Twitter و Facebook حتى يتمكنوا من مشاركة نتائجهم مع الأصدقاء والمتابعين!

7. SoGoSurvey

إنها أداة استطلاع عبر الإنترنت توفر لك مجموعة واسعة من الأسئلة لأغراض مختلفة. يساعدك على إنشاء استطلاعات لأي غرض تريده ، على سبيل المثال ، شخصي أو مدرسي أو متعلق بالعمل ، إلخ. علاوة على ذلك ، فهي تتيح للمستخدمين من جميع أنحاء العالم الإجابة على أسئلتك من أي مكان وفي أي وقت باستخدام هواتفهم أو أجهزة الكمبيوتر المحمول / أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. يمكنك إدارة الردود بسهولة.
التسعير:

إذا كنت بحاجة إلى الأساسيات فقط ، فاستخدم خطة SoGoSurvey المجانية. وتبدأ خطتها المدفوعة بمبلغ 25 دولارًا أمريكيًا في الشهر.
دلائل الميزات:

لديك سيطرة كاملة على سمات الاستطلاع والألوان والخطوط والمزيد.
إظهار الرسائل الشخصية بناءً على نتائج الاختبار.
تجزئة البيانات والتصور قوي وسهل الفهم.
صادرات البيانات (CSV ، Word ، PPT ، XLS).
إدارة الأمن على أعلى مستوى.
مقارنة البيانات وتحليل الاتجاه.
جدولة تسليم التقارير التي تم حفظها.

8. Outgrow

يتيح لك Outgrow إنشاء اختبارات واستطلاعات واستطلاعات جميلة والمزيد Â Â € Â ”بما في ذلك الخيارات الملائمة للجوّال. ما عليك سوى تحميل محتوى سؤالك من PowerPoint أو Google Slides (أو كتابته فقط) ، ثم تخصيصه بالصور والألوان التي تناسب علامتك التجارية تمامًا.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  مزايا التحديث الأخيرة لأجهزة #آيفون و #آي باد

اختر من بين آلاف الأسئلة التي أنشأها أعضاء آخرون أو استخدم الوظائف الإضافية مثل محدد عجلة الألوان (رائع للأشخاص الذين يعانون من عمى الألوان) أو ميزة اختبار الصورة الرمزية. وإذا لم تكن راضيًا عما يتم تقديمه ، فهناك الكثير من خيارات التخصيص حتى تتمكن من إنشاء ما تحتاجه بالضبط.

من خلال عمليات التكامل مع منصات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook و Twitter ، من السهل مشاركة النتائج مباشرة بعد إكمال المشاركين لاستطلاع الرأي.

السعر:

تبدأ خطة العمل المستقل الأكثر شيوعًا في Outgrow من 22 دولارًا أمريكيًا في الشهر ويمكن أن تكلفك خطة العمل 72 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

المميزات:

مع منشئ اختبارات السحب والإفلات القوي ، يمكنك إنشاء اختبارات تفاعلية عبر الإنترنت.
اختر من بين مجموعة متنوعة من قوالب التصميم والتخطيطات التي تم تحسينها.
أضف الرسائل الشرطية والمنطق التفريعي.
يمكن تضمين الاختبارات الخاصة بك على أي موقع ويب.
باستخدام التحليلات المضمنة ، يمكنك تتبع أدائك.
إنه متوافق مع برامج التسويق عبر البريد الإلكتروني.

9. FlexiQuiz

يتيح FlexiQuiz للمستخدمين إنشاء اختبارات تفاعلية لأسئلة الاختيار من متعدد ، وأسئلة الصواب / الخطأ ، وإظهار / إخفاء أسئلة الإجابة ، وملء الإجابات الفارغة ، وإجابات الإدخال الرقمية. FlexiQuiz هي واحدة من أكثر الأدوات المتاحة بأسعار معقولة. يقدم بعض الميزات الرائعة مثل إنشاء أسئلة اختيارات متعددة غير محدودة ، واستضافة استطلاع مجانية على اسم المجال الخاص بك ، والتكامل بحيث يمكنك التقاط العملاء المحتملين مباشرة من الاختبار الخاص بك باستخدام رابط مخصص.

السعر:

ستكلفك خطة Flexiquiz الأساسية المسماة Essentials 20 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

المميزات:

ميزات قابلة للتكيف مع احتياجات المدارس والجامعات والشركات الصغيرة والكبيرة.
يتم دعم التعلم المتزامن وغير المتزامن.
الاختيار من متعدد ، والمقال ، واختيار الصورة ، والإجابة القصيرة ، والمطابقة ، وتحميل الملفات ، وملء الفراغات هي مجرد عدد قليل من أنواع الأسئلة المتاحة.
قم بتحميل المستندات الداعمة مثل ملفات PDF وجداول بيانات Excel ومستندات Word.
اجعل المحتوى الخاص بك ينبض بالحياة من خلال تضمين مقاطع الفيديو وملفات GIF والصور والصوت.
يجب تحديث جميع تعليمات المتقدم للاختبار ، بما في ذلك أزرار التنقل ورسائل الانتظار ، بالنص الجديد.

10. LeadQuizzes

هذه أداة تسمح لك بإنشاء اختبارات باستخدام قوالب مسبقة الصنع أو بالبدء من نقطة الصفر. تتضمن القوالب المتاحة أسئلة بنعم / لا ، وخيارات متعددة ، وصواب / خطأ ، وما إلى ذلك. تتيح لك الأداة أيضًا مشاركة اختبارك كعنوان URL مع أي فرد من جمهورك يمكنه بعد ذلك الإجابة عليه دون أن يكون لديك حساب LeadQuizzes. يمكنك أيضًا إضافة الصور والملفات الصوتية لراحة المستخدمين.

السعر:

تبلغ تكلفة خطة Lite من LeadQuizzes 49 دولارًا أمريكيًا شهريًا ، بينما تبلغ تكلفة الخطة المتقدمة 249 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

المميزات:

يوجد أكثر من 75 نموذجًا للاختيار من بينها.
باستخدام المنشئ البسيط ، يمكنك إنشاء اختبارات في مجموعة متنوعة من الأساليب.
يمكن تخصيص كل اختبار من حيث المظهر والشعور.
التفريع المنطقي يسمح لك بتخصيص الاستعلام يعتمد على الردود السابقة.
افحص نتائج اختبارك لاكتشاف المزيد عن جمهورك المستهدف.
يتكامل مع أدوات التسويق الأكثر شيوعًا.

11. Typeform

Typeform هي أداة عبر الإنترنت من أجل إنشاء استفتاءات عبر الانترنت ذات مظهر احترافي. تسهل الأداة مشاركة عنوان URL مع المستجيبين ، مما يتيح لهم الرد عبر الكمبيوتر أو الجهاز المحمول. والأكثر من ذلك ، أن قوالب Typeform سريعة الاستجابة ، لذا فإنها تعدل نفسها بناءً على ما إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر أو هاتفًا. يمكن أيضًا تنزيل الردود بسهولة بتنسيق CSV.

السعر:

تكلف خطة Typeform الأساسية 25 دولارًا أمريكيًا شهريًا ، بينما تكلف خطة العمل 83 دولارًا أمريكيًا شهريًا.

المميزات:

اختر من بين مجموعة متنوعة من القوالب الجاهزة للاستخدام.
اجعل اختباراتك أكثر تفاعلية من خلال تضمين الصور أو ملفات GIF.
استخدم التفريع المنطقي لتخصيص الاستعلامات.
يمكن استخدام المنطق الذكي لتخصيص شاشات الشكر.
تتبع كيف يتصرف الزوار ومدى جودة أدائهم.

إقرأ أيضاً: بيع الكتب المستعملة على أمازون – شرح الطريقة والشروط

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك