تطبيقات الهواتف الذكية

الرقابة الابوية وتصفية المحتوى | تعلم طريقة فعل ذلك وقم بتطبيقها

الرقابة الابوية وتصفية المحتوى – سوف تشرح لك هذه المقالة كيفية إعداد أدوات الرقابة الابوية وتصفية المحتوى الخاضة بنظام التشغيل اندرويد. مما يمنحك قدرًا أكبر من التحكم في ما يفعله أطفالك ويرونه عبر الهاتف أو الجهاز اللوحي. لا يمكننا أبداً أن نكون حذرين للغاية.

سيظل الأطفال أطفالًا في النهاية ،و قد يفعلون شيئًا لا ينبغي عليهم فعله. الحمد لله هناك عدد لا يحصى من الأدوات المتاحة للآباء والأمهات. الأدوات التي ستمنحك راحة البال عندما تقوم بتسليم الأطفال جهاز محمول.

في ما يلي سنشارك معلومات مفيدة حول إضافة كلمة مرور إلى متجر غوغل بلاي، أو منع عمليات الشراء غير المصرح بها من قِبل أطفالك. ناهيك عن منحك التحكم في نوع المحتوى الذي يتم عرضه على أجهزتهم. هذه هي الأدوات المدمجة من غوغل.

الرقابة الابوية وتصفية المحتوى

الرقابة الابوية وتصفية المحتوى

تحتوي جميع أجهزة اندرويد على أدوات الرقابة الابوية وتصفية المحتوى. سواء كان ذلك من غوغل أو الشركات المصنعة. أو يمكنك تنزيل تطبيقات تابعة لجهات خارجية مصممة مع وضع ذلك في الاعتبار. بدءًا من اندرويد 5.0 والإصدارات الأحدث ، توفر غوغل للمستخدمين أدوات تحكم قوية وحتى خيار وضع الضيف (حساب متعدد المستخدمين) للأطفال.

إقرأ أيضاً:  أفضل تطبيقات الكتابة لاندرويد - تعرف على أفضل التطبيقات على الاطلاق

من المهم أن يضع الآباء قيودًا على هاتف ذكي أو جهاز لوحي يعمل بنظام اندرويد. سنبدأ بتصفية المحتوى ، ثم نبدأ في إعداد كلمة مرور وبعض الخطوات الأخرى التي يمكنك اتخاذها. سيوفر ذلك أفضل تجربة آمنة ومأمونة.

عناصر تجكم الوالدين وتصفية المحتوى على اندرويد

من الواضح أن غوغل لا تسمح بأي شيء وكل شيء في متجر غوغل بلاي . ومع ذلك ، لا يزال لديهم نظام يعمل بشكل جيد. خذ الأمور خطوة إلى الأمام واستخدم الخطوات أدناه لتصفية المحتوى.

تعليمات

  • افتح تطبيق متجر Google Play من علبة التطبيق أو الشاشة الرئيسية.
  • بعد ذلك ، انقر على زر 3 خطوط (القائمة) في أعلى اليمين.
  • حدد الإعدادات.
  • قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق “عناصر تحكم الوالدين”  في الإعدادات ، يمكنك التحكم في كل شيء بدءًا من تحديث التطبيقات ، وتمكين كلمة مرور لعمليات الشراء ، وبالطبع تصفية المحتوى .

how to setup parental controls and content filtering كيفية إعداد الرقابة الابوية وتصفية المحتوى

يمكنك الانتقال إلى هنا والضغط على مفتاح التبديل لتشغيل أدوات الرقابة الأبوية.

إقرأ أيضاً:  المساعد الرقمي | تعرف على خدمة المساعد الرقمي وعلى أهم استخداماته

سيتعين عليك إضافة دبوس ، وتأكيد ذلك الدبوس ، ثم تهيئة أدوات الرقابة الأبوية يدويًا لفئات متعددةكما ترى ، تعمل غوغل على تقسيم المحتوى حسب التطبيقات والألعاب والأفلام والموسيقى والمزيد.

how to setup parental controls and content filtering كيفية إعداد الرقابة الابوية وتصفية المحتوى

بهذه الطريقة يمكنك السماح بمستوى معين من الألعاب ، وشيء مختلف للأفلام والتلفزيون. اختر ما يناسبك وأسرتك.

مع مجموعات تتكون من: الجميع ، كل شخص 10+ ، في سن المراهقة ، البالغين 17 عامًا ، البالغين فقط ، أو السماح للكل. أو التقييمات التلفزيونية التي تعرفها بالفعل.

هذه ليست الأداة الأكثر تقدمًا ، ولكنها بداية. يمكن للوالدين تعطيل التطبيقات المختارة من الظهور على أساس النضج. بشكل افتراضي ، سيعرض كل شيء ، ولكن يمكنك تمرير الشريط بسهولة لتغيير ذلك. ضع في اعتبارك أن أي شيء موجود بالفعل على الجهاز لن يختفي. يجب عليك القيام بذلك يدويًا لاحقًا ، إذا لزم الأمر.

how to setup parental controls and content filtering كيفية إعداد الرقابة الابوية وتصفية المحتوى

كما ذكرنا أعلاه ، لن يمنع ذلك كل شيء من الدخول ، لكنها الخطوة الأولى التي يجب على العديد من الآباء اتخاذها. إذا رأيت شيئًا غير لائق ، يمكنك دائمًا الإبلاغ عنه للمراجعة. ضع ذلك في الاعتبار.

إقرأ أيضاً:  #غوغل تتيح تطبيقات #أوفيس دون #إنترنت

المصدر

إقرأ المزيد: ميزة عدم الازعاج في جهاز Galaxy S9

 

أكتب تعليقك ورأيك