W3 Total cache
ووردبرس

إضافة W3 Total cache شرح ضبط اعدادات إضافة كاش ووردبرس

إضافة W3 Total cache – غالبا ما تبحث عن كيفية زيادة سرعة تحميل موقعك علي الووردبريس. السر وراء ذلك يكمن في إلى الاستضافة الجيدة وإضافات التخزين المؤقت أو الكاش، يجب عليك التأكد من أنك تستخدم إضافات التخزين المؤقت والاشتراك في خدمة CDN (شبكة توصيل المحتوى).

إضافة W3 Total cache
إضافة W3 Total cache

في هذه المقالة سنوضح لك كيفية تثبيت هذه الإضافة وضبط إعداداتها بشكل صحيح لجعل تحميل موقعك أسرع.

قبل البدء نوصي بالتحقق من أداء موقعك باستخدام Google Page Speed ​​و Pingdom Tools. هذا سوف يعطيك نظره عامة على سرعه موقعك قبل وبعد استخدامك للإضافة.

تثبيت إضافة W3 Total cache في WordPress

قبل تثبيت هذه الإضافة تحتاج إلى التأكد من إلغاء تثبيت إضافات التخزين الأخرى (على سبيل المثال WP Super Cache).

  1. انتقل إلى اللوحة الرئيسية في موقعك وقم بالذهاب الى الإضافات» إضافة جديد. ابحث عن “W3 Total Cache” وسترى نتائج مثل الصورة أدناه
تركيب إضافة W3 Total cache
تركيب إضافة W3 Total cache
  1. انقر على زر التثبيت وقم بتفعيل الإضافة. بمجرد تفعيلها سترى خاصية جديده بموقعك في الشريط الجانبي. توجه إلى Performance ثم إلي Dashboard لزيارة صفحة إعدادات ذاكرة التخزين المؤقت.
إعدادات W3 Total cache
إعدادات W3 Total cache

لاحظ الأزرار الموجودة أعلى الصفحة تسمح لك بتفريغ ذاكرة التخزين المؤقت بسرعة يدويا. قد تحتاج إلى تفريغ ذاكرة تخزين مؤقت بمجرد تحديث مشاركة أو صفحة – وهذا يضمن للمستخدمين دائما مشاهدة أحدث إصدار من الصفحة.

  1. انتقل إلى Performance ثم General Settings لمراجعة خيارات الإعدادات العامة. يمكن أن يختلف أداء الموقع بشكل كبير عند تعديل هذه الإعدادات.
إقرأ ايضاً:  إضافة صندوق تعليقات الفيسبوك للووردبرس بدون مشاكل

Page Cache في إضافة W3 Total cache

من خلال تمكين التخزين المؤقت للصفحة في هذه المرحلة تمنح الإضافة امكانية إنشاء إصدارات ثابتة من صفحاتك. هذا يقلل من عبء عرض وتحميل موقعك أو صفحاتك للزائرين في كل مرة، مما يتيح تحميل الموقع بشكل أسرع. الجانب السلبي هو أن أية تغييرات يتم إجراؤها على الموقع لن تكون مرئية على الفور للزائرين.

Page Cache
Page Cache

Minify

لا يعمل هذا الخيار على جميع خوادم الاستضافة، لذلك فإن تهيئة هذه الخيارات قد لا يوفر أي نتائج. في بعض الحالات يوصي مضيف الويب الخاص بك بعدم تمكين هذا الإعداد يجب عليك التحقق أولا. إذا كنت غير متأكد فاترك هذه الإعداد. فيما يلي الإعدادات الموصي بها لهذه الخيارات.

Enable: check

Mode: Auto

Cache method: Disk

HTML minifier: default

JS minifier: default

CSS minifier: default

Minify
Minify

ما تقوم به هنا هو إرشاد W3 Total Cache لإزالة البيانات غير الضرورية من ملفات HTML و CSS و JS التي تبطئ موقعك. هذا يقلل من حجمها وبالتالي الوقت الذي يستغرقه لتحميل.

Database Cache

Database Cache
Database Cache

الخطوة # 2: إعدادات Minify

إعدادات Minify
إعدادات Minify

 

إعدادات Minify
إعدادات Minify

Browser caching

Browser caching
Browser caching

ملحوظه : لقد قمنا فقط بذكر الإعدادات المراد تغييرها في هذه الاضافة باقي الإعدادات تترك كما هي.

إقرأ أيضاً: إضافات لتحسين مدونة ووردبرس الخاصة بك

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.