برامج متصفحات

إضافات FireFox Quantum أفضل عشرة إضافات لمتصفح الإنترنت الجديد

إضافات FireFox Quantum أفضل عشرة إضافات لمتصفح الإنترنت الجديد – أعطت شركة موزيلا المصنعة للمتصفح ( FireFox ) تحديث جديد مناسب له فأصبح يتميز بواجهة جديدة تمكنه من التصفح بشكل أسرع وبالقدرة على الحفظ أكثر من قبل بالإضافة الى العديد من الخصائص الأخرى .

فالتحديث الجديد FireFox Quantum قد أبطل عمل الإضافات السابقة للتحديث القديم. وكما نعلم أن شركة موزيلا قد أطلقت منذ سبع سنوات واجهة للمطورين Web Extensions ولذا التحديث الجديد من المتصفح لا يقبل أي إضافات خارجية سوى من واجهة المطورين الرسمية ولذا هو يقلل الضرر بكثير والاختراقات .

إضافات FireFox Quantum

إضافات FireFox Quantum

إضافات FireFox Quantum أفضل عشرة إضافات لمتصفح الإنترنت الجديد

فإن قررت ترقية متصفح FireFox للنسخة الجديدة رقم ( 58) فعليك أيضاً أن تحصل على آخر تحديث للإضافات المفضلة لديك التي كنت قد اعتدت استخدامها في المتصفح القديم . وإن كنت جديد على FireFox أو قد انقطعت فترة عن استخدامه الآن هو الوقت الأمثل لمعاودة استخدامه مع التحديث الجديد والإضافات الجديدة . ونذكر منها :

LastPass Password Manager:

أن هذا التطبيق سيبقى من الإضافات المهمة في عالم تصفح الإنترنت فهو يسهل عليك التصفح بأمان فبدلاً من أن تكتب كلمة السر كل مرة لجميع حسابات كل ما عليك هو تسجيل دخولك في التطبيق ووضع كلمة سر بحيث كل مرة أردت أن تسجل دخول في أحد المواقع البرنامج يتكفل بحمايتك من الاختراق

إقرأ أيضاً:  “تويتر” تتيح إضافة الملصقات للصور على أندرويد وios

 

Privacy Badger

إن هذا التطبيق يخولك حماية خصوصيتك عن طريق حجب المتتبعات وجميع الإعلانات التي ترهقك في تصفحك وللعلم هو مذكى من قبل خبير الأمان المسؤول عن موقع PCMag

AdGuard AdBlocker:

 

من الواضح أنه تطبيق مختص بحذف وحجب جميع الإعلانات التجارية ويجعل ملاحقتهم لك متعبة وهذا التطبيق فعال أيضاً مع المواقع كيوتيوب وفيس بوك التي تزخم بالإعلانات .

DuckDuck Go Privacy Essentials

من المعروف أن كل محرك بحث يتوعد لك بعدم تتبع ما تبحث عنه, فهذا التطبيق يمتلك حفنة من الأدوات لضمان فعلاً عدم تتبع ما تبحث عنه فهو يحجب الطرف الثالث من الشبكات التي قد تلاحقك ويفرض سلسلة من التشفير على هذه المواقع.

Cookie AutoDelete

أكثر ما يقلق بشأن موضوع الخصوصية هو الطرف الثالث من المعلومات التي تتركها بعض المواقع سراً لديك من دون أن تدري لذا شأن هذه الإضافة هي إنهاء هذه النصوص التتبع متى ما خرجت من أي موقع وإبقائك مؤمن بعيداً عنها

إقرأ أيضاً:  إضافات مشهورة في FireFox يتوجب إزالتها على الفور إكتشف ما هي ولماذا ؟

Hoxx VPN Proxy

إن هذا البرنامج قد أعيد تصنيعه ليتوافق مع التحديث الجديد من (Quantum Firefox) وطبعاً يوجد نسخة منه تتوافق مع النسخ القديمة وكل ما يتطلب هو التسجيل حساب فيه وبعدها هو مجاني لكي تستخدمه في كل مكان فمن ميزاته أنه يأمن ويسرع النت وقت ساعة الازدحام ويخفي موقعك كلياً.

Mute Tab

إن المواقع التي تستعرض الفيديوهات أو الاصوات بشكل غير إرادي يجب أن تعاقب بكونها جريمة ضد الأخلاق ولكن حتى لا يطيل انتظار تطبيق هذا القانون فقط أضف مثل هذا البرنامج لكي يقوم بوضع كل موقع تتصفحه على شكل صامت إلى أن تقرر أنت عدم تفعيل هذه الخاصية وبهذه العملية تكون قد تحكمت بما تريد أن تسمع وترى .

One Tab

أثناء التصفح نقوم بفتح الكثير العديد من المواقع مما ينعكس هذا على مقدرة متصحف النت وحتى لو كان جديد مثل FireFox Quantum لذا فمهمة هذا البرنامج هو إغلاق جميع نوافذ التصفح وإنشاء قائمة بها مع روابط لإعادة فتحها حسب الحاجة لاحقاً

Enhancer For YouTube

في حال كنت من أولئك الأشخاص الذين يقضوا معظم الوقت في التصفح في موقع يوتيوب إذاً وفر على نفسك العناء وقم بتحميل هذه الإضافة على متصفحك وسوف يتحسن دقة المشاهدة بحيث يعرض الفيديوهات فقط في دقة HP و4k ويحسن من جودة الصوت مع سهولة في التحكم.

إقرأ أيضاً:  ميزات متصفح فايرفوكس على الأندرويد تعرف عليها واكتشف أسرارها

Grammarly

إن كنت تريد تحسين كتاباتك على الإنترنت فهذه الإضافة مفيدة لك أما إن كنت تريد أكثر من القواعد والتدقيق الإملائي فيجب ان تدفع سعر عالي لتحصيل باقي الخدمات .

كانت هذه مقالتنا: إضافات FireFox Quantum أفضل عشرة إضافات لمتصفح الإنترنت الجديد

المصدر

إقرأ أيضاً: لوحة مفاتيح الهاتف الذكي ستصبح افضل بعد تطبيق هذه النصائح التقنية

أكتب تعليقك ورأيك