أندرويد تطبيقات أندرويد

إصلاح الصور المغبّشة أو غير الواضحة التي تلتقطها بجوالك – لأنظمة أندرويد

إصلاح الصور المغبّشة
إصلاح الصور المغبّشة

إصلاح الصور – هل اكتشفت أن صور لحظاتك الثمينة ظهرت ضبابية / غير واضحة / أو مغبّشة لأن يدك كانت تهتز عند التقاطها أو لأنك لم تكن تمسك الهاتف بشكل جيد؟ الحل الأسرع هو ببساطة أخذ لقطات متعددة وكثيرة للحظاتك المفضلة بحيث تختار الأفضل من بينها في وقت لاحق. ولكن إذا لم تتمكن من فعل ذلك ولم يكن بامكانك لسبب أو لآخر التقاط اكثر من صورة وتبين لك أن هذه الصورة غير واضحة فحينها ستكون أمام مشكلة مزعجة .

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

دعونا نتعرف على كيفية التغلب على مشكلة الصور الباهتة بأسهل طريقة.

طريقة إصلاح الصور المغبّشة أو غير الواضحة التي تلتقطها بجوالك:

إصلاح الصور المغبّشة

إصلاح الصور المغبّشة

تحتوي معظم الإصدارات الحديثة من نظام Android على ميزات تحرير أصلية تعتمد على الذكاء الاصطناعي ، مثل الأشكال والمرشحات لتصحيح أي تمويه أو تغبيش. لذلك اذا التقطت أي صورة ووةجدت أن فيها مشكلة عدم وضوح قم بالذهاب الى تحرير الصورة في جهاز وابحث عن كثب عن أي خيارات متضمنة ، مثل “طبيعي” أو “واضح” أو “طازج” أو “هادئ”.

إصلاح الصور المغبّشة

إصلاح الصور المغبّشة

المثال الذي نعرضه عليك في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية هو صورة متطرفة غير واضحة بشكل كبير. في معظم الحالات ، يحدث ذلك عندما تهتز الكاميرا قليلاً أثناء التقاط الصور. قد تتمكن الوظائف الأصلية لكاميرا Android من إصلاحها.  لكن اذا لم يحصل هذا ، فستكون بحاجة إلى استخدام تطبيق احترافي للحصول على نتائج أفضل.

نقترح عليك في هذا الإطار تطبيق Remini الذي يعتبر أحد أفضل تطبيقات تحسين الصور في متجر جوجل بلاي!

لاستخدام التطبيق ، تحتاج إلى إنشاء حساب باستخدام بريد إلكتروني أو عن طريق حسابك في  Facebookأو  Google. يمكنك بسهولة إنشاء حسابات إضافية لمواصلة تجربة الإصدار المجاني ، والذي يُصلح ما يصل إلى 10 صور. مع العلم بأن الإصدار الاحترافي يحتوي على إمكانات متقدمة لإزالة التشويش.

Remini

Remini

لمعالجة الصور التي تحتوي على ضباب أو تغبيش قم بفتح التطبيق ثم من الصفحة الرئيسية له أنقر على خيار تحسين.
تساعد وظيفة التحسين هذه في معالجة صورك لتوضيح ميزات الوجه وجعل الخلفية أكثر وضوحاً. يمكن أن يساعد هذا الخيار أيضاً في تقليل الضوضاء ووحدات البكسل ذات المظهر الغريب وهو يعمل بشكل جيد على الصور منخفضة الدقة والضبابية. انقر فوق زر “استخدمها” الأحمر اللون لمتابعة عملية التحسين.

إصلاح الصور المغبّشة

إصلاح الصور المغبّشة

خلال عملية المعالجة سيتم عرض اعلان في النسخة المجانية.
وبعد انتهاء الاعلان سيظهر الناتج النهائي على الشاشة أمامك مع مقارنة “قبل” و “بعد” ، مفصولة بمنزلق عمودي. حرك شريط التمرير هذا لمراقبة الفرق ومعاينة مستوى التحخسين الذي طرأ على صورتك. وعندما تضصبح راضياً تماماً عن النتيجة قم بحفظ الصورة وستحل تلقائياً مكان الصورة الأصلية غير الواضحة.

إقرأ ايضاً:  إصلاح الملفات التالفة | تعرف على كيفية إصلاح ملفات النظام التالفة في ويندوز 10

تطبيقات أخرى لإلغاء تشويش الصور

هناك تطبيق آخر في مرحلة تجريبية يسمى Dehaze Image (Hexel) ، والذي يقوم أيضًا بعمل جيد في إصلاح الصور غير الواضحة. بمجرد دخولك إلى الشاشة الرئيسية ، انقر على “تحسين الصورة”.

تطبيق Dehaze Image (Hexel)

تطبيق Dehaze Image (Hexel)

هنا تحصل على خيارين. الأول هو مزيل تلقائي يزيل الضبابية. والثاني هو مزيل يدوي. حدد خيار الإزالة التلقائية و “إزالة التعتيم”.

إزالة الضباب والتشويش من الصورة

إزالة الضباب والتشويش من الصورة

ستدخل الصورة قيد المعالجة. لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل أن تظهر النتيجة النهائية أمامك .

إذا لم تكن راضيًا عن خيار الإزالة التلقائية ، فانتقل إلى الخيار اليدوي وانقر على “حاد” ، مما يمنحك مزيدًا من دقة الصورة.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، احفظ الصورة لتحل محل الصورة القديمة.

وهكذا نكون قد تعلمنا في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية إصلاح الصور الباهتة على هواتف Android باستخدام فلاتر ومرشحات الكاميرا الافتراضية وكذلك باستخدام  التطبيقات. هل لديك أفكار أخرى لإصلاح الصور ؟ أخبرنا عن تجربتك في التعليقات.

إقرأ أيضاً: تطبيق Over | لتصميم وتحرير الصور والشعارات بسهولة وسرعة تامة

أكتب تعليقك ورأيك