فيسبوك مواقع التواصل الاجتماعي

إزعاج الفيسبوك كيف تتخلص منه وتجعل الموقع أكثر متعة وملاءمة لك

إزعاج الفيسبوك كيف تتخلص منه وتجعل الموقع أكثر متعة وملاءمة لك – كما شهدنا في الآونة الأخيرة إن موقع فيسبوك أصبح من أكثر خدمات التوصل الاجتماعية استخداماً بين الناس ، ولكن لسوء الحظ في موقع الفيس بوك هنالك بعض الأشياء المزعجة والخصائص الغريبة . ولمعرفة كيفية التعامل مع مثل هذه المواقف إليك عزيزي القارئ هذا المقال .

إزعاج الفيسبوك

إزعاج الفيسبوك

قم باستئصال الأشياء السيئة من منشورات الأخبار الخاصة بك

إن خاصية المنشورات الصورية هي أسوأ شيء بالفيس بوك فهي تعرض بشكل مستمر صور مختلفة لجميع جوانب الحياة وهذا شيء لا يرغب جميع المستخدمين في رؤيته . ولذلك الخطوة الاولى لجعل الفيس بوك مكان مناسب للاستخدام هي عبر ضبط المنشورات ، والذي يعني بشكل أبسط إلغاء متابعة أي شخص ينشر أشياء قد تزعجك بداية من الأمور السياسية إلى الأخبار الكاذبة ونهايتاً لجميع المنشورات التي تضيع وقتك . وللقيام بذلك قم بالنقر على النقاط الثلاث الظاهرة في أعلى يمين الشاشة وقم بالنقر على عدم المتابعة . هذه العملية سوف تبقى الشخص صديقك وإنما كل ما فعلته هو أنك قمت بإلغاء ظهور أي منشورات من قبله ،وبالتالي كل تنشره لن يتمكن من رؤيته أيضاً .

إقرأ أيضاً:  توثيق الحساب على فيسبوك

وفي حال كنت ترغب في القيام بهذه العملية بشكل فوري فإن موقع فيسبوك لديه أداة مخصصة لهذا الغرض . فهي تقوم بإلغاء متابعة مجموعة من الأشخاص على الفور عبر التوجه إلى الإعدادات > News Feed Preferences> ومن هنالك قم بإتباع الإرشادات المطروحة .

وهنالك أيضاً خيار يمكنك من إسكات نشاط الشخص لفترة تجريبية لمدة 30 يوم بدلاً من إلغاء متابعته نهائياً . كما أن هذه الفترة هي تعد فترة مناسبة لإعادة تقيم أي من الأصدقاء هم فعلاً يثري يومك بمنشورات مفيدة وتهمك وأي منهم هو يضيع وقتك فقط بالمنشورات السخيفة.

قم بإضافة أشياء قيّمة إلى نشرة المنشورات الخاص بك

إن عملية التخلص من المنشورات الغير مفيدة هي الخطوة الاولية على بداية الطريق والتي تجعل حائطك الفيس بوك أفضل. قم بالإعجاب بصفحات مفيدة والتي تغني معلوماتك ، وفي حال كنت ترغب في رؤية منشورات أحد أفراد عائلتك في أولية الأخبار قم بالتوجه إلى الشخص المراد وقم بالنقر على متابعة ثم اختر من القائمة البند ” شاهد أولاً ”

إقرأ أيضاً:  طريقة إخفاء آخر ظهور في ماسنجر فايسبوك وإزالة إشارة قراءة الرسالة

قم بإطفاء جميع الإشعارات

إن نظام عمل فيسبوك يعتمد بشكل كلي على تصفح الناس للمنشورات الإخبارية الجديدة وبالتالي إجبارهم على رؤية الإعلانات .وكما هو واضح إن من مصلحتهم زيادة عدد الأشخاص المسجلين لدى فيسبوك، وواحدة من الطرق التي يستخدموها هي عبر إخطار الشخص بشكل آني بأي شيء جديد قد حدث ولو كان صغير وغير مهم . لهذا أن من الأفضل التوجه إلى ضبط الإشعارات وقم بإطفاء جميع الإشعارات المفعلة الغير مهمة والتي تستطيع أن تعيش من دونها .

كانت هذه مقالتنا: إزعاج الفيسبوك كيف تتخلص منه وتجعل الموقع أكثر متعة وملاءمة لك

المصدر

إقرأ أيضاً: دردشة الفيديو في فيسبوك ماسنجر لايت ميزة جديدة متوفرة الآن

أكتب تعليقك ورأيك