إدارة كلمات المرور
أندرويد تطبيقات أندرويد

إدارة كلمات المرور | تعرف على أهم التطبيقات لإدارة كلمات السر على الهاتف

إدارة كلمات المرور هي أهم الأمور التي يحتاجها المستخدم لحفظ بياناته وضمان عدم الاختراق أو ضياع البيانات المهمة ، لذا تم تطوير تطبيقات تخدم هذه المهمة وتؤمن مستوى عالي من الخصوصية والوثوقية للمستخدمين ، حيث أنه من المتعارف عليه أن كلمة المرور الآمنة يجب أن تكون طويلة وتحتوي على أرقام مع حروف ورموز مع مراعاة عدم استخدام نفس الكلمة لأكثر من حساب والكثير من الشروط الأخرى ، مما جعل مهمة تذكر كلمات السر أمراً صعباً دون الاستعانة بالتطبيقات التي يمكن أن تجمع البيانات وتحميها من الضياع .

إدارة كلمات المرور
إدارة كلمات المرور

أهم تطبيقات إدارة كلمات المرور :

أولاً : تطبيق 1Password : يعتبر من التطبيقات الذكية والهامة في هذا المجال ، يتميز التطبيق بالقدرة على حفظ عدد غير محدود من كلمات السر بشكل مجاني ، كما يتضمن ميزة انشاء كلمات السر بدلاً عن المستخدم عند انشاء حساب جديد في أحد المواقع المشهورة ، لذا يقوم التطبيق باقتراح كلمات المرور القوية مع التحكم بها ونسخها للصقها في أي موقع يريده المستخدم ، مع حفظها داخل التطبيق لإمكانية الوصول إليها حين يريد المستخدم ذلك .

عدا عن ذلك يتضمن مجموعة أخرى من الميزات الرائعة مثل ميزة إنشاء ملاحظات سرية وانشاء كلمات المرور مع حفظها جميعها مع الحسابات المتعلقة بها ، كما يقدم ميزة تنظيم كلمات السر مع الحسابات مع سهولة الوصول إليها من خلال مربع البحث .

كما يمكن حفظ الحساب البنكي عبر التطبيق بطريقة خاصة مع حفظ بيانات البطاقات الائتمانية .

مع القدرة على حفظ بيانات الهوية مع اضافة صورة لها مثل صورة البطاقة الشخصية أو صورة جواز السفر ورخصة القيادة ، كما يستطيع التطبيق الاحتفاظ بالبيانات الخاصة بمهام الاستضافة أو البيانات التي تتعلق بالدومين .

ثانياً : تطبيق LastPass : يعتبر من أكثر التطبيقات شهرة وانتشاراً في هذا المجال والتي لا يمكن الاستغناء عنها ، والذي يمكن الاعتماد عليه بشكل كبير لحفظ كل كلمات السر والحسابات الخاصة بالمستخدم ، كما يحتوي على مميزات رائعة وواسعة مثل ميزة تشفير البيانات مع امكانية ربطها مع رقم الهاتف أو البريد الالكترونية للقدرة على استرجاع كلمت المرور الأساسية في حال ضياعها ، كما يتيح التطبيق ميزة كتابة ملاحظات بكلمات السر مع ميزة البحث السريع .

يدعم التطبيق فتح المواقع عبر المتصفح الخاص بها والمرتبط معه مع القدرة على توليد كلمة السر عبره ، كما يمكن ارسال جميع البيانات لشخص معين في حال غياب المستخدم لأمر ما أو حفظ نسخة من كلمات السر المتعلقة بالحساب المصرفي والبنكي .

إقرأ ايضاً:  تشغيل التطبيقات بالصوت | كيف تجعل أي تطبيق يعمل بالتلقين الصوتي في أندرويد

عدا عن ذلك يتمتع التطبيق بإضافات تدعم تشغيله على الهاتف المحمول وعلى المتصفح عبر جهاز الكمبيوتر مع مزامنة البيانات بسرعة وسهولة .

ثالثاً : تطبيق Dashlane : تطبيق جيد وسهل الاستخدام ومتوفر بشكل مجاني بالكامل ، يمكنك من تتبع كل كلمات السر التي تخصك بعد حفظها في التطبيق مع معرفة الكلمة الأضعف أو معرفة كم مضى على آخر استخدام لكلمة السر ولماذا يتوجب عليك تغييرها ، وهذا يعني أنه يمكنك أن تتعرف على مدى قوة كلمة المرور عبر هذا التطبيق مع القدرة على توليد كلمات مرور جديدة .

بعض التطبيقات قد تدعم هذا التطبيق عند فتحه والرغبة في تسجيل الدخول وسوف تظهر علامة التعبئة الأوتوماتيكية لحقل الحساب مع حقل كلمة السر ، التطبيق مجاني ولكن ميزة الربط بين الحسابات تحتاج إلى نسخة مدفوعة .

رابعاً : تطبيق Enpass : يختف هذا التطبيق قليلاً عن باقي التطبيقات في هذا المجال حيث أنه لا يطلب اتصال بشبكة الانترنت ، ويمكن الحصول عليه بسهولة من خلال شراء التطبيق لأول مرة دون الحاجة للاشتراك الشهري أو السنوي ، ولا يقوم التطبيق بحفظ أي من بيانات المستخدم على الخوادم الخاصة به .

يوفر هذا التطبيق مولد قوي ومدمج داخل التطبيق لتوليد كلمات السر مع انشاء كلمات سر مميزة وقوية ، كما يمكن ملئ بيانات تسجيل الدخول بشكل تلقائي على المتصفحات والتطبيقات مع دعم خدمة المزامنة .

عدا عن ذلك يوفر التطبيق حوالي 80 قالب مصمم بشكل مسبق لحفظ كل أنواع البيانات مثل حفظ المرفقات أو الحساب المصرفي أو جواز السفر إضافة إلى حفظ أرقام الضمان الاجتماعية والوثائق التي تتعلق بالسفر وغيرها .

خامساً : تطبيق RememBear : يقدم التطبيق خدمة توليد وحفظ واستخدام كلمات سر قوية عبر الجهاز المحمول مع ضمان البقاء بشكل آمن على شبكة الانترنت ، كما يقوم التطبيق بحفظ بيانات البطاقات الائتمانية بطريقة سهلة وسريعة مع طبقة اضافية من الوثوقية والأمان ، إضافة إلى واجهة مستخدم سلسة مع ميزة تسجيل الدخول التلقائي والمزامنة عبر كل الأجهزة .

اقرأ أيضاً :

برنامج KeePass Password Safe لحماية كلمات المرور

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.