تكنولوجيا

إخفاء الهوية على الانترنت تعلم كيف تصبح غير مرئي في عالم الإنترنت ؟

إخفاء الهوية على الانترنت – إن عالم الإنترنت هو العالم الذي من الصعب التسجيل فيه من دون أن يعرض الشخص للكشف من الغير ، لربما تكون هذه المعلومات صادمة إلا أنها واقعية . فلكي يقوم الشخص بالاختفاء من هذا العالم يتحتم عليه أن لا يكون قد سجل دخوله في أحد مواقع الويب ، أو لربما إذا كانت تحت برنامج حماية الشهود التابع للحكومة والتي هي تتكفل بإخفاء هويته . على أي حال هنالك بعض الخطوات التي يمكن القيام بها لتحقيق السرية التامة في عالم الإنترنت .

إخفاء الهوية على الانترنت

إخفاء الهوية على الانترنت

حذف حسابك

على الرغم من مدى صعوبة هذا العنوان إلا إنه قد يكون مفيد في غاية تحقيق السرية .وفي الواقع لتحقيق فاعلية أكثر يجب حذف جميع الحسابات بداية من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي وصولاً على حسابات البريد الالكتروني . لذا في حال رغبتك بعدم التدخل في شؤونك الخاصة في الإنترنت يجدر بك عدم امتلاك حسابك فيسبوك الذي يعد من اكثر الوسائل كشفاً للمستخدم ، ولربما قد تضع في حسبانك أيضاً حذف حساباتك من Twitter و Trumblre أو Instagram وكل موقع قد قمت بتسجيل الدخول منه

إقرأ أيضاً:  انستغرام: تحديث يجلب مظهراً جديداً Explore يركز على إبراز مقاطع الفيديو

ولحسن الحظ هنالك أداة تدعى AccountKiller والتي من شأنها المساعدة في حذف الحسابات وخاصة المنسية منها .

استخدم الخدمة kill-all المجانية

بعد استخدام الأداة المذكورة السابقة لربما قد ترغب في القيام بعملية بحث ذاتية على جوجل فقد تكتشف أن قد اختفت هويتك كلياً إلا أن معلوماتك وبياناتك الشخصية مازالت موجودة للعلن . الخبر الجيد هو أنه يوجد خدمة مجانية مفيدة تدعى Kill-all والتي هي مصممة لإمدادك بالعون في رغبتك بالتحصين من الكشف . ومن هذه المواقع التي تستخدم هذه الخدمة هي أمثال موقع Deseat.me حيث أنه يعتبر الخطوة السهلة لإنهاء الحسابات الإلكترونية . فهو موقع يساعد على حذف ظهور المستخدم على الانترنت من خلال تسجيل الدخول فقط عبر حساب Gmail أو Outlook حيث يقوم بعدها بالتفحص بجميع الحسابات المشبوكة عليه والقيام من خلال إرسال رابط لحذفها جميعاً .

إقرأ أيضاً:  السلطات السويدية تفتح أول طريق كهربائى للشاحنات فى العالم

استخدم خدمات Kill-all المدفوعة

ماذا لو كانت البيانات الموجودة حولك لم تكن من صنيعك بل هي سجلات عامة ؟ في هذه الحالة هنالك حل آخر يمكن اللجوء إليه بالرغم من أنه يحتاج إلى دفع الأموال ولكنه خيار ضروري في تحقيق السرية التامة . فكما نعرف هنالك مواقع أمثال Intelius الذي لديها هدف واحد فقط وهو تجميع البيانات حول المستخدم وأين يعيش وماذا يفعل ، والتي لاحقاً تقوم ببيعها لأطراف مستفيدة أخرى

ولحسن الحظ هنالك حل سريع لهذه المشكلة وهو DeleteMe . فهو يحتاج إلى اشتراك 129 $ سنوياً حيث يحذف جميع البيانات الموجودة للمستخدم من جميع واقع تصفح الإنترنت.

استخدم VPN

إن VPN هي ليس بالحل السيء لمنع التجاوزات الخطرة الموجودة على الانترنت . فإن VPN يخفي ليس فقط موقع المستخدم بل أن يخفي أيضاً هويته . لذا إذا كنت قلق من الاختراق قم باستخدام VPN والذي يقوم بسد جميع المنافذ على المخترق وبالتالي سوف تصبح مؤمن وحتى لو لم تكن غير مرئي أثناء التصفح .

إقرأ أيضاً:  تغيير كلمة سر الراوتر | تعلم خطوة بخطوة كيفية القيام بذلك

كانت هذه مقالتنا: إخفاء الهوية على الانترنت تعلم كيف تصبح غير مرئي في عالم الإنترنت ؟

المصدر

إقرأ أيضاً: كيفية ضبط حماية الخصوصية في ويندوز 10 – إكتشف الطريقة الصحيحة

أكتب تعليقك ورأيك