أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

إخفاء التطبيقات على هواتف الأندرويد – تعلم الطريقة الصحيحة

إخفاء التطبيقات على هواتف الأندرويد- تعلم كيف
إخفاء التطبيقات على هواتف الأندرويد- تعلم كيف

إخفاء التطبيقات على هواتف الأندرويد ، في كثير من الأحيان يحتاج المستخدم لإخفاء التطبيقات من القائمة الرئيسية أو قائمة التطبيقات لكي يمنع المتطفلين من الوصول إلى تطبيقات مثل فيسبوك أو واتساب وتصفح محادثاته وكشف أسراره أو الدخول إلى لعبة وإلغاء التقدم فيها.

إخفاء التطبيقات على هواتف الأندرويد- تعلم كيف

إخفاء التطبيقات على هواتف الأندرويد- تعلم كيف

توجد بعض الحلول من أجل إخفاء التطبيقات الحساسة وإزالتها من القائمة الرئيسية أو قائمة التطبيقات في هاتفك. توجد عدة طرق للقيام بهذه المهمة ومنها بعض الطرق الافتراضية الموجودة في الأجهزة، تختلف هذه الطرق حسب الشركة المصنعة للهاتف وسنذكر طريقة كل منها:

إخفاء التطبيقات على هواتف الأندرويد – تعلم كيف

Samsung

إن كنت تمتلك هاتفاً من شركة سامسونج فإن ذلك من حسن حظك، لأن ميزة المجلد الآمن Secure Folder تقوم بإخفاء التطبيقات من القوائم الرئيسية بالإضافة إلى إنشاء مختلفة من التطبيقات، تطبيق الملاحظات على سبيل المثال، بإمكانك إنشاء مجموعة مرئية للجميع عندما تفتحها من خارج خدمة المجلد الآمن، ولكن ستظهر لك مجموعة مختلفة تماماً من الملاحظات عندما تفتحها من المجلد الآمن.

إقرأ أيضاً:  تحسين تشغيل الألعاب | تطبيقات ستحسّن و تسرّع تشغيل الألعاب على الجوال

بإمكانك قفل المجلد الآمن بواسطة رمز PIN أو النمط أو كلمة السر أو العلامات الحيوية (البصمة أو القزحية)، كما بإمكانك قفل الملفات والصور والفيديوهات أيضاً.

إخفاء التطبيقات على هواتف الأندرويد- تعلم كيف

كما توجد طريقة أخرى لإخفاء التطبيقات عن طريق الذهاب إلى الإعدادات > الشاشة > الشاشة الرئيسية > إخفاء التطبيقات ومن ثم اختيار التطبيقات التي تريد إخفاءها من القائمة التي ستظهر لك، ولكن حتى عند إخفائها بهذه الطريقة ستظهر التطبيقات في نتائج البحث و قائمة التطبيقات.

إخفاء التطبيقات على هواتف الأندرويد- تعلم كيف

LG

اذهب إلى الإعدادات > الشاشة > الشاشة الرئيسية > إخفاء التطبيقات وستظهر لك قائمة بكل التطبيقات التي يمكنك إخفائها.

بعض الشركات التي تصنع هواتف بنظام أندرويد مثل LG و Samsung تقوم بدمج خيار إخفاء التطبيقات في واجهة المستخدم بحيث يمكنك النقر على الخيار في القائمة الرئيسية أو قائمة التطبيقات. وذلك كما يظهر في الصورة السابقة حيث تم أخذ لقطات الشاشة هذه من هاتفي LG V30 و Galaxy S8+ .

إقرأ أيضاً:  جهاز غوغل Pixel 3 | أهم الميزات المتوقعة والإشاعات بخصوص الهاتف الجديد

إخفاء التطبيقات على هواتف الأندرويد

HTC

إن هاتف HTC U11 الحديث وهواتف HTC الأخرى تأتي مع واجهة مستخدم أندرويد الأصلية بدون تعديلات تقريباً، ولكن رغم ذلك تسمح لك بإخفاء التطبيقات عن طريق الذهاب إلى إعدادات قائمة التطبيقات عن طريق النقر على رمز النقط الثلاثة ومن ثم النقر على إخفاء/إظهار التطبيقات

 

مشغل أندرويد (Launcher)

يمكن التحايل على واجهات المستخدم التي لا تسمح  لك بإخفاء التطبيقات مثل واجهة MIUI وذلك باستخدام تطبيق من طرف ثالث مثل مشغل Nova أو Apex، إنه حل شامل ولكنه لا يرضي كل الأذواق، ورغم كل ذلك يجب على الشركات المصنعة دمج خيار إخفاء التطبيقات في واجهة المستخدم الأصلية، وهو أمر لم تطبقه كل الشركات.

إقرأ أيضاً:  تطبيق أبل Classroom إكتشف ما هو وكيف تستفيد منه في الصف الدراسي

إخفاء التطبيقات على هواتف الأندرويد- تعلم كيف

إخفاء التطبيقات على هواتف الأندرويد- تعلم كيف

هذه كانت مقالتنا: إخفاء التطبيقات على هواتف الأندرويد- تعلم كيف

المصدر

إقرأ أيضاً: إضافة علامة مائية على الصورة التي تلتقطها بهاتفك الأندرويد

أكتب تعليقك ورأيك