التخطي إلى المحتوى
نوم البنات
نوم البنات
نوم البنات

أظهرت الدراسات أن الجسد الأنثوي يعاني من قلة النوم أكثر بكثير من الرجال. ولذلك، إذا كانت المرأة سيئة المزاج في الصباح، ينبغي أن تحصل على بعض النوم – وسوف تستفيد وتفيد زوجها. كما أن المواعيد غير المنتظمة للنوم تؤدي إلى أمراض خطيرة .

وتظهر بحوث الخبراء من ولاية كارولينا الشمالية، أن النساء الناعسات يعانين جسديا ونفسيا، ويصبحن أكثر عدوانية بسبب المزاج السيئ.

لا يوجد شيء يثير الدهشة في هذا، يقول الدكتور مايكل بريوس، لأنه مع قلة النوم عند النساء تتراكم تركيزات عالية جدا من مسببات الالتهابات، ما يشير إلى تزايد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والاكتئاب، والسكتة الدماغية، أو إمكانية جلطات الدم. الأمر غير الموجود لدى الرجال، إذ لم يتم إيجاد علاقة بين الالتهاب والنوم .

ويبلغ معدل النوم، بما يكفي لعدم الاصابة بالمرض، والاكتئاب هي 8 ساعات يوميا. وأولئك الذين ينامون أقل من خمس ساعات يتعرضون أكثر من غيرهم للوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية .

وبالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون الحصول على ما يكفي من النوم العميق، يقترح الدكتور بريوس استخدام قيلولة النهار، بغض النظر عن الوقت من اليوم الذي تؤخذ فيه القيلولة، وتوجد أهمية استراتيجية لمدة النوم – إما 25 دقيقة أو 90. علما أن الخروج عن هذه الحدود الزمنية الصارمة يمكن أن يؤدي الى تفاقم الوضع .

على أي حال، النوم 7-8 ساعات في اليوم ضروري لكلا الجنسين من الذكور والإناث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *