تكنولوجيا

أخطر الأماكن للسفر بالطائرة

أخطر الأماكن للسفر بالطائرة
أخطر الأماكن للسفر بالطائرة

فيما تتزايد الكوارث الجوية، التي يذهب ضحيتها مئات الأشخاص، بات من الطبيعي أن يتساءل المرء ويدقق في الوجهات التي يقصدها خوفاً من أن تكون مصدر خطر على حياته.

وأشار موقع “ميك” الى أنه بعد اختفاء طائرة ماليزية وتحطّم أخرى، ومن ثم بعد تحطم طائرة قرب تايوان، تلاها تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية في مالي، لا بد من البحث عن المناطق التي يعد السفر إليها آمناً .

ولفت إلى أنه لا داعي للقلق الكبير بالنسبة إلى من هم في أميركا، ذاك أنه تبيّن بحسب إحصائيات دقيقة أن خطر الوفاة بتحطّم طائرة هو 1 من بين 45 مليون رحلة جوية.

وتبيّن بالإستناد إلى بيانات منظمة النقل الجوي الدولي (إياتا)، أنه يجب الإبتعاد عن أفريقيا إذا كنا نريد تفادي تحطم طائرة كارثي، إذ إن احتمالات التحطّم 33% أكبر عند ركوب طائرة تابعة لشركة طيران إفريقية منه عند ركوب طائرة تتبع لخطوط جوية في شمال أميركا.

إقرأ ايضاً:  الحر الشديد سيضرب الأرض العام القادم

ونشر خريطة تقارن بين مخاطر السفر دولياً، من خلال المقارنة بين شركات الطيران في كل منطقة.

ويظهر في الخريطة عدد تحطم الطائرات في كل مليون رحلة الذي تبيّن أنه: 0.19 في شمال أميركا، و0.86 في أميركا اللاتينية والكاريبي، و0.25 في أوروبا، و1.51 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و0.68 في جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق، و6.44 في أفريقيا، و0.64 في آسيا ـ المحيط الهادئ، و0.07 في شمال آسيا.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.