تكنولوجيا

آيروموبيل.. السيارة التي تطير

السيارة الطائرة
السيارة الطائرة
السيارة الطائرة

السيارة الطائرة

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

“سيارة تطير” كان مجرد حلم قبل أن تحققه شركة سلوفاكية عبر ابتكار مركبة قادرة على التحليق في الجو للتغلب على الاختناقات المرورية، ويمكن أن تصل سرعتها القصوى إلى 124 ميل في الساعة، بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وتم الكشف عن السيارة الطائرة التي أطلق عليها “آيروموبيل 2.5” خلال معرض “آيروتيك” للطيران الذي أقيم أخيراً في مونتريال، ويمكن قيادة هذه السيارة على الطرقات العادية، أو تحويلها إلى طائرة صغيرة تتسع لراكبين، وتستطيع الإقلاع والهبوط في أي مطار.

سيارة تطير

سيارة تطير

وتصل سرعة “آيروموبيل 2.5” عند استعمالها كسيارة إلى حوالي 100 ميل في الساعة، وترتفع هذه السرعة لتصل إلى 124 ميل في الساعة عند تحليقها في الجو، وتم تصنيع الهيكل من الفولاذ الخفيف، وطليت بالكربون ولم يزد وزنها عن 450 كيلوغرام.

إقرأ ايضاً:  تغيير تطبيق الرسائل النصية لNote 9 | تعلم الطريقة الصحيحة لفعل ذلك

ورغم قدرتها على الطيران لا تشغل السيارة مساحة كبيرة حيث لا يزيد عرضها عن متر ونصف المتر، وطولها عن ستة أمتار في الأحول العادية، وعند فرد الأجنحة يصل العرض إلى حوالي 8 أمتار فقط، ويمكن تزوديها بالوقود من محطات البنزين مثل أي سيارة عادية.

وأكد الناطق باسم شركة “آيروموبيل” أن فكرة المشروع بدأت منذ عام 1990 ، حيث تم وضع تصميم نموذج السيارة من قبل فريق من الشركة بقيادة كل من ستيفان كلاين وجوراك فاكوليك بمقرها الكائن في مدينة براتيسلافا السلوفاكية.

أكتب تعليقك ورأيك