تكنولوجيا

آلة صنع البيتزا في دقائق فقط !

عامل بيتزا
عامل بيتزا

فقط ضع العملة الورقية أو المعدنية في الماكينة وسوف تأتيك البيتزا المطلوبة في 3 دقائق دون أن تمسها يد إنسان.

تذهب إيطاليا في عالم البيتزا إلى ما هو أبعد من الخيال، حيث قام أحد رجال الأعمال الإيطاليين، ويدعى “كلاوديو تورغيلي” من مدينة “روفيريتو”، بابتكار ماكينة لصنع البيتزا، يمكنها خلط المكونات من طحين وماء لصنع عجينة سمكها 10.5 بوصة، ثم تقوم الماكينة بعد ذلك بإضافة المكونات الأخرى المطلوبة لتزيين سطح العجينة من خضراوات ولحوم وغيرها من المكونات الشهيرة التي توضع على البيتزا قبل طهيها في فرن درجة حرارته 380 درجة. وقد أطلق عليها اسم Let’s Pizza.

آلة صنع البيتزا الجديدة
آلة صنع البيتزا الجديدة

وطبقاً لتقرير الـ “ديلي ميل”، فإن مبتكر الماكينة “تورغيلي” قد سبق له وكشف النقاب عن ابتكاره من قبل في عام 2009 ولكنه لم يلقى اهتماماً لأنه لم يكن مكتملاً بعد وكان في طور التطوير. أما الآن فالماكينة تم تصميمها بشكل يجعلها تستوعب كميات كبيرة من الطحين والطماطم تكفي لعمل 100 وحدة من البيتزا، كما تحتوي على آنية تحوي المكونات الأخرى التي تساعد في تقديم أنواع البيتزا المختلفة والشهيرة، والتي منها المارغريتا والسلامي والبروسيسيوتو والسبيك Speck (الذي يحتوي على مجموعة متنوعة من اللحوم)، ويقوم العميل باختيار إحداها عن طريق الأزرار الأربعة المخصصة لكل صنف منها. وأثناء إعداد الماكينة للبيتزا، يتم تجهيز العلبة الورقية المخصصة لتوزيع البيتزا والتي يمكن للعميل استلامها من خلال فتحة مخصصة لذلك.
ويضيف التقرير أن العميل يمكنه مشاهدة عملية الطهي كاملة منذ بداية الإعداد لها حتى استلام البيتزا من خلال الحاجز الزجاجي الذي يظهر العملية برمتها.

إقرأ ايضاً:  فيسبوك تمكن مستخدميها من اختيار اصدقائهم

كما يشير إلى حرص مبتكرها على أن يكون مخزون الخضراوات واللحوم المستخدم في البيتزا طازجاً وفي حالة جيدة، لذا يمكنه متابعة حالتها عن طريق الكمبيوتر. في حين أنه يستعين بشخص حقيقي لتنظيف الجهاز يومياً.

ومن المقرر أن يتم تقديم الواحدة من البيتزا مقابل 6 دولارات (38 ريالاً سعودياً). بينما يتم عرض الخدمات الإضافية من توابل وقاطع للبيتزا ومناديل ورقية بتكلفة إضافية.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.