السعودية سيارات وطائرات

رينو سينيك 2017 .. تقرير بالصور و المواصفات

خلال فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات قامت شركة رينو بالكشف عن السيارة الجديدة سينيك 2017 و هي بداية الجيل الجديد منها و التي حصلت على العديد من التحديثات الجذرية في التصميم ، حيث استوحت الشركة المصنعة التصميم الجديد من رينو سينيك 2017 من النسخة الاختبارية التي تم الكشف عنها في احد المعارض الدولية عام 2007 و التي كانت باسم رينو RX4 .

2017 Renault Scenic

و من الجدير بالذكر فالسيارة رينو سينيك قد بدأت بالظهور في الاسواق عام 1996 و ذلك باعتبارها واحدة من السيارات الميني فان حيث استمر الجيل الاول منها حتى عام 2003 و اطلق على السيارة اسم ” Renault Mégane Scénic و Renault Grand Scénic ” في بعض الاسواق بينما الجيل الثاني استمر في الاسواق حتى عام 2009 ثم ظهر الجيل الثالث و الذي استمر حتى عام 2016 بينما الموديل الحالي رينو سينيك 2017 هو بداية الجيل الرابع .

تصميم رينو سينيك 2017 : 
التصميم الجديد للسيارة رينو سينيك 2017 جعلها اكثر اناقة و عصرية فالتحديثات جعلتها مختلفة بصورة كبيرة عن الموديل السابق منها ، حصلت السيارة الجديدة على شبك امامي اكبر حجما و يحتوي على عوارض سوداء بتصميم مغزلي مما يعطي السيارة لمسة رياضية بينما المصابيح الامامية فقد اصبحت اصغر حجما و ذات تصميم ” C ”  وهي بتقنية LED كذلك فتحات التهوية في أسفل المصد اصبحت اكبر حجما .

إقرأ أيضاً:  مرسيدس اي كلاس واجن 2017 .. Mercedes E Class 2017

واجهة رينو سينيك 2017

و على جانبي المصد الامامي نجد مصابيح الضباب بشكل دائري صغيرة الحجم و يحيط بها اطار اسود اللون بعدما كانت ذات مستطيلي كما تم تقصير حجم غطاء المحرك و اصبح يحتوي على عدد من الخطوط الحادة اما الاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 20 بوصة كما يوجد بعض الخطوط الحادة على جانبي السيارة .

جانبية رينو سينيك 2017

اما التصميم الخلفي للسيارة فقد حصل على تحديث جذري في التصميم فقد اصبحت الاسطبات اكبر حجما و بتصميم ” C ” كما انها مسحوبة الى طرفي السيارة و قد حصلت السيارة على اصدار خلفي جديد بالاضافة الى الجناح الرياضي أعلى الصندوق و يوجد في أسفل المصد مخرج عادم للوقود .

إقرأ أيضاً:  الصور الاولى و الرسمية لـ الفا روميو جولييتا 2017

التصميم الخلفي للسيارة رينو سينيك 2017

و على الرغم من ان حجم السيارة المتوسط الا ان داخليتها كبيرة و تعطي مساحة جيدة للسائق و الركاب من أجل الجلوس و التحرك بحرية ، فالمقاعد ذات تصميم راقي و تحتوي على ذاكرة و هي قابلة للتسخين و التبريد كذلك المقاعد الخلفية قابلة للطي مما يعطي للصندوق الخلفي مساحة تخزين واسعة ، اما عن المقصورة الرئيسية فهي تأتي بكونسول و سطي عريض و بتصميم راقي .

داخلية رينو سينيك 2017

يوجد شاشة الملاحة كبيرة الحجم بمقاس 7.8 بوصة تعمل باللمس من أجل التواصل مع شبكات الواي فاي و الاقمار الصناعية و ايضا بها خاصية البلوتوث من أجل الرد على الهاتف بينما المسجل فهو متصل بـ 11 سماعة كما يحصل المالك على اشتراك سنوي في برنامج R-Link للتعرف على الطرق بسهولة .

مقاعد رينو سينيك 2017

مواصفات محرك رينو سينيك 2017 : 
السيارة ستتوافر في الاسواق بعدد من نسخ المحرك و التي منها محرك سعة 1.0 لتر بعدد 3 سلندر ليعطي قوة 110 حصان مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي ديزل ، و قد اشارت التقارير بتوافر عدد اخر من المحركات و التي لم يتم الكشف عنها بصورة رسمية حتى الان .

إقرأ أيضاً:  المواصفات الرسمية للوحي سامسونج Galaxy Tab 7.0 2016

رينو سينيك 2017

اسعار رينو سينيك 2017 : 
سيبدأ سعر السيارة رينو سينيك 2017 من 25,000 دولار و هو ما يعادل 93,000 ريال .

شاهد :
أبرز 12 إشاعة في 2015 على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية
من هو صبحي بترجي صاحب ” خلاص كفاية دلع ” وقصة الرصيف امام قصره

مكتبة صور ومقاطع فيديو  مناورات رعد الشمال
لماذا لايستقدم السعوديين العمالة المنزلية من قيرغزستان ؟
من هو الحمود ؟ ولماذا ناسا تسمي الكوكب الجديد باسمه ؟

أكتب تعليقك ورأيك