التجارة الالكترونية دروس يوتيوب

حماية القناة من الإغلاق تعلم كيف تتجنب إغلاق قناتك على يوتيوب

رسالة اغلاق القناة على يوتيوب
رسالة اغلاق القناة على يوتيوب

حماية القناة من الإغلاق تعلم كيف تتجنب إغلاق قناتك على يوتيوب

حماية القناة من الإغلاق  على منصة يوتيوب يعتبر الشغل الشاغل للكثير من منشئي المحتوى هناك خصوصاً أن شروك يوتيوب صارمة ولا هوادة فيها.

في هذه المقالة من مدونة علربي تك التقنية سوف نشرح لكم طرق حماية القناة من الإغلاق على يوتيبو وذلك بتوضيح أسباب الإغلاق ومبرراته.

حماية القناة من الإغلاق على يوتيوب

حماية القناة من الإغلاق على يوتيوب

يُعتبر إنشاء قناة على موقع يوتيوب، واحداً من أسرع الطرق وأسهلها لتحقيق دخل مالي مربح من خلال الإنترنت.

فمع انتشار مقاطع الفيديو القصيرة، ودخول شركات إنتاج الأفلام والمسلسلات على الخط، وقيامهم بنشر العديد من الإنتاجات السينمائية والدرامية عبر قنوات متخصصة على يوتيوب، أصبح للموقع الأحمر أهمية كبري فى عالم الأخبار والتقنية، وحتي عالم الترفيه والتسلية.

رسالة اغلاق القناة على يوتيوب

رسالة اغلاق القناة على يوتيوب

لكن العديد من المبتدئين يقعون فى مجموعة من الأخطاء التى تؤدي فى النهاية لإغلاق قنواتهم على يوتيوب، ومنعهم من رفع أى محتوي على الموقع الأشهر فى مشاركة الفيديوهات. وهو ما يمنعهم من تحقيق أي أرباح تذكر.

هذا الدرس يعلمكم كيفية تجنب الوقوع فى الأخطاء التى تؤدي لأغلاق قناتك على يوتيوب.

1.تأكد من أصالة المحتوى الذى تقدمه.

الحقيقة الأولي والأكثر أهمية، أنك يجب أن تكون المالك الحقيقي لكل ما يحتويه الفيديو الذى تقوم برفعه على يوتيوب، بداية من الموسيقي المصاحبة للفيديو، بالإضافة للأحداث والمشاهد التى يتضمنها الفيديو. فلا يمكنك مثلا رفع فيلم محمي بحقوق الملكية الفكرية على موقع يوتيوب وتتوقع أن يمر الأمر مرور  الكرام! أيضا لا يمكنك رفع ملفات موسيقية أو تسجيلات لحفلات لمطربين أو عروض مسرحية…الخ دون  أن تتعرض قناتك للإغلاق.

2.هل يصلح المحتوي للعرض العام؟!

مشاهدات يوتيوب

مشاهدات يوتيوب

وهو واحد من الأسئلة التى يجب أن تسألها لنفسك قبل رفع ملف الفيديو.. والمقصود هنا أن بعض الفيديوهات لا يمكن رفعها على موقع يوتيوب كمشاهد تدخين المخدرات على سبيل المثال، أو مشاهد العري والممارسات الجنسية، أو المشاهد الخاصة بالحث على الإرهاب أو إضطهاد فئة دينية أو إجتماعية ما كالفيديوهات المحرضة على اغتيال السود فى أمريكا مثلا… وغيرها من مقاطع الفيديو التى ترفض إدارة يوتيوب بثها، بل وتعاقب من يرفعها بإغلاق قناته بشكل دائم على الموقع.

3.لا تستخدم  المشاهدات الزائفة

الكثير من مستخدمي موقع يوتيوب قد يلجأون للمشاهدات الزائفة التى تروج لها المواقع والمنتديات المختلفة، والتى يعد أصحابها بتقديم عدد كبير من المشاهدات الزائفة لأحد مقاطع اليوتيوب مقابل بعض المال. هذه الوسيلة وإن حققت الربح على المدي القصير، إلا أنها تعرض قناتك على يوتيوب للمنع والإغلاق وفقا لقوانين يوتيوب.

4.لا ترفع العديد من الفيديوهات

إذا كنت تقوم برفع أكثر من 3 مقاطع يومياً فيجب عليك ترشيد استخدامك ليوتيوب فوراً، فوفقاً لقوانين الموقع يعتبر رفع أكثر من 3 فيديوهات يومياً نوعاً من أنواع الإغراق أو Spam خاصة إذا كانت عناوين هذه المقاطع متشابهة، ويستثني من هذا القانون أصحاب القنوات التى تمثل مراكز إعلامية ضخمة كقناة الجزيرة والقنوات التليفزيونية على سبيل المثال، والتى تحتاج لرفع المزيد من المقاطع بشكل لحظي.

5.لا تخدع أو تهين المشاهد.

وهذه هى النصيحة الأهم والتى نختتم بها درس اليوم المتعلق بـ حماية القناة من الإغلاق في يوتيوب.. لا تحاول أبداً تضليل وخداع المستخدمين، سواء كان ذلك من خلال استخدام عناوين فيديو وهمية، أو محاولة استدراج المشاهدين للضغط على روابط خارج موقع يوتيوب، أو حتي استخدام صورة صغيرة thumbnail مضللة ومختلفة عن المحتوي الأصلي للفيديو وإلا سيتم إيقاف القناة بشكل دائم.

هذه هى نصائحنا فيما يتعلق بـ حماية القناة من الإغلاق و منع إغلاقها على يوتيوب… شاركونا الرأي والتجارب فى التعليقات.

Save

أكتب تعليقك ورأيك