ترددات القنوات

تردد قناة مكة

تردد قناة مكة

تنطلق قناة مكة الفضائية من ثلاث مرتكزات أساسية أطلقت عليها (ثلاثية الهدى) ذلك أن الله سبحانه وتعالى جعل “الهدى” في ثلاثة أشياء كما ورد ذلك في كتابه العزيز وهي مكة المكرمة شرفها الله تعالى، والقرآن الكريم الذي نزل بها، وهدي النبي صلّى الله عليه وسلم الذي بُعث فيها.
فقال سبحانه وتعالى عن الأولى: {إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركاً وهدىً للعالمين} وقال عن الثانية: {إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم} وقال عن هدي النبي صلّى الله عليه وسلم: {وإنك لتهدي إلى صراط مستقيم}
وقد عمدت قناة مكة الفضائية إلى هذه الثلاثية المباركة وجعلت منها منطلقاً لبرامجها المتنوعة تهدف من خلالها إيصال الهدى للعالمين.

إقرأ أيضاً:  تردد قناة مكملين الفضائية الاخوانية المصرية على نايل سات وعربسات

http://arabitec.com/wp-content/uploads/2016/01/23_logo.png

اختارت قناة مكة الفضائية شعاراً لفظياً لها تنطلق منه لتصل إليه وهو عبارة (هدىً للعالمين)
فعندما تتحجم دوائر التأثير، ورقعةُ الرسالة، وجغرافية الهدف، من قناةٍ لأخرى ..
تبقى قناة مكة هدىً للعالمين.

أهداف قناة مكة: إيصال الهدى للعالمين.. انطلاقاً من مكة البلد الحرام.. والقرآن الذي نزل بها.. وهدي النبي صلى الله عليه وسلم الذي بعث فيها..

أن نجمع فكر مشاهدي قناة مكة على التوحيد الذي هو أكبر معالم الهدى في مكة المكرمة ونقدم لهم منهجية متكاملة لإصلاح الفرد والمجتمع وفق منظومة قيمية ممكنة التطبيق ونكون مرجعاً للمشاهدين فيما يحتاجونه من الهدى الذي جعله الله في البيت الحرام بقالب إعلامي احترافي ممتع مبسط وبلغات متعددة.

إقرأ أيضاً:  أرقام الطوارئ في السعودية - الأرقام الرسمية المخصصة لحالات الطوارئ في السعودية

وباختصار يمكن تعداد أهداف وبرامج قناة مكة على الشكل التالي:

– إيصال الهدى للعالمين
– استصلاح الفرد والمجتمع وفق منظومة قيمية متكاملة ممكنة التطبيق
– توحيد الخالق ووحدة الخلق
– ربط المسلمين بقبلتهم وتعزيز مكانتها في نفوسهم
– إبراز تاريخ مكة المكرمة وكل مايتعلق بها عبر الزمن

عندما تتكاثر القنوات في الفضاء المرئي بشكل متسارع وتتشابه إلى حد كبير .. تتميز قناة مكة الفضائية بخصوصية لايشاركها فيها غيرها .. فانتماء قناتنا لـمكة شرفها الله تعالى بكعبتها المقدسة، وآياتها البينات، وخصائصها الباهرات، وتاريخها المجيد، ورجالها العظام، ومانزل فيها من الذكر، ومن بعث فيها من الرسل، ومادار فيها من الأحداث، وماأُودع فيها من الهدى .. كل ذلك وأكثر مما يُميّز قناة مكة الفضائية عن غيرها من القنوات في رؤيتها ورسالتها وأهدافها وبرامجها وهويتها التي تمنح قناتنا المكانة والخصوصية بين قنوات الفضاء المرئي.

إقرأ أيضاً:  تطبيقات الصيانة المنزلية السعودية | تعرف على أهم التطبيقات التي تساعد في صيانة منزلك

تردد قناة مكة

القمر: نايلسات التردد: 12399 الترميز: 27500
الاتجاه: رأسي تصحيح الخطأ: 6/5

أكتب تعليقك ورأيك