السعودية تكنولوجيا

السعودية تشيّد أكبر بحيرة اصطناعية في العالم

السعودية تشيد أكبر بحيرة اصطناعية في العالم

السعودية تشيد أكبر بحيرة اصطناعية في العالم

مركز الامير سلطان الحضاري

بدأت شركة بناء مشهورة وضع أساسات المشروع الضخم، الذي أطلق عليه اسم “مركز الامير سلطان الحضاري”، والذي تبلغ تكلفته أربعة ملايين دولار على مساحة 8 هكتارات في المملكة العربية السعودية.

ومن ضمن ما يحويه هذا المشروع، بحيرة كبيرة وملعب جولف جاك نيكلوس، الأول من نوعه في المملكة كجزء من مشروع تطويري أكبر.

الشركة التشيلية التي قامت ببناء أكبر مسبح في العالم في تشيلي، تطمح لبناء أكبر بحيرة إصطناعية بلورية في المملكة السعودية والتي تمثل معلماً آخر من معالم كريستال لاغون في الشرق الأوسط كما صرحت الشركة في بيان صحافي.

وتقول الشركة على صفحتها الإلكترونية: “كريستال لاغون تستطيع تحويل أي جهة إلى جنة شاطئ مثالية. مفهومنا الفريد وتكنولوجيتنا الحديثة توفران بحيرةً براحة لامتناهية تحيط بها شواطئ رملية بيضاء”.

إقرأ أيضاً:  طريقة الاستعلام عن موظف وافد – وزارة العمل السعودية

وصرح كيفن مورغن، الرئيس التنفيذي لشركة كريستال لاغون في أبريل 2014 قائلاً: “هذا هو الوقت المناسب لنكون في طليعة السياحة في الشرق الأوسط. يمكن رؤية الإستثمارات في بنية السياحة التحتية تصب بإستمرار في الأسواق الرئيسية من عمان إلى السعودية، مقرونةً بتوقعات إقتصادية إجابية في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي. مشاريعنا تدعم الأطراف الأساسية والجهات الحكومية في ترسيخ مكانة المنطقة في مجال التجارب الترفيهية”.

يذكر أنّ منتجع سان ألفونسو ديل مار، التابع لشركة كريستال لاغون، هو منتجع خاص يقع على الشاطئ التشيلي ويحتوي على أكبر مسبح في العالم- يبلغ عمق بعض أجزاءه 115 قدماً.

مع ذلك يبقى واضحاً وضوح الشمس للعين البشرية مهما بلغ عمقه. وتستطيع المراكب الشراعية الصغيرة أن تتنقل على مياه سان ألفونسو ديل مار، مبحرةً بموازاة المجيط على مياه أكثر هدوءً.

إقرأ أيضاً:  ماذا تفعل لو اكتشفوا اسرارك ؟

ويحمل سان ألفونسو ديل مار بالرقم القياسي لأكبر مسبح من حيث المساحة في كتاب غينيس للأرقام القياسية.

المصدر: إيلاف

أكتب تعليقك ورأيك