علوم وتقنية

مواقع كشف الفيروسات اون لاين إكتشف أقوى ثلاثة لتنظيف جهازك وحمايته

مواقع كشف الفيروسات اون لاين إليك 3 من أفضلها

مواقع كشف الفيروسات اون لاين كثيرة ومتعددة وفي هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية سوف نتعرف على أفضل 3 من بينها.

أول ما يخطر ببالك عند تثبيت برنامج ما على جهازك و تشك في عدم مصداقيته ، او عند تنزيل ملف ما و تعتقد انه من النوع الخبيث ، هو التوجه مباشرة الى برنامج مكافحة الفيروسات المتبث على جهازك من اجل القيام بعملية فحص لهذا الملف و التاكد من سلامته . طبعا فمكافحات الفيروسات أساسية لا غنى عنها ، و لكنها في بعض الاحيان تعرف اختلالات في الأداء و بعض الثغرات الأمنية . و من اجل تجنب الوقوع في مشكل ما بسبب هذه البرامج ، فان شبكة الانترنت يعج و يتوفر على الكثير من الخدمات المجانية التي تساعدك في كشف الفيروسات اون لاين و ازالتها من الجهاز




خدمة Virus Total  :

من المواقع الاكثر شهرة و شعبية في مجال فحص الفيروسات و كشفها اون لاين ، يتطلب منك قبل الشروع في عملية الفحص استخدام بريدكم الالكتروني ، بحيث يتم فحص كل الملفات الموجودة على الجهاز باستعمال اكثر من 30 خدمة وقائية ، و فور الانتهاء من العملية ، يتم ارسال تقرير شامل يوضح لك الموقع من خلاله انواع الفيروسات و البرمجيات الخبيثة التي تمت ازالتها ، يمكنك فحص اي نوع من الملفات شريطة ان لا يتجاوز حجمه 64 ميجا بايت .

رابط الخدمة : www.virustotal.com

مواقع كشف الفيروسات
مواقع كشف الفيروسات

خدمة Jotti Online Malware Scan  :

على غرار الموقع السالف الذكر ، فموقع Jotti Online Malware Scan كذلك يقوم بفحص الملفات و التاكد من سلامتها و من خلوها من اي فيروس ، يقدم لم هذا الموقع أيضا تقريرا شاملا بنتائج الفحص ، كما يعتمد على كشف الفيروسات باستخدام ادوات اخرى مختلفة عن التي يلجأ اليها الموقع السابق ، و لذلك انصحك باستعمال هتين الخدمتين كليهما من اجل بلوغ اقصى درجة ممكنة من الحماية .

رابط الخدمة : www.virusscan.gotti.org

 

خدمة AVG Link Scan DropZone  :

عبارة عن خدمة مجانية مقدمة من شركة AVG  أشهر شركة مكافحة الفيروسات و المصدرة لبرنامج AVG  للحماية من البرمجيات الخبيثة . تعتبر هذه الخدمة مختلفة بالكامل عن سابقاتها ، اذ تمكن من معرفة مدى سلامة الروابط التشعبية التي نجدها في المواقع ، التي تردنا من شبكات التواصل الاجتماعي ، أو عن طريق رسائل البريد الالكتروني . كل ما يتوجب عليك فعله و نسخ الرابط المعني بالأمر ، و من ثم لصقه في المكان المخصص له في صفحة خدمة الفحص اون لاين .

رابط الخدمة : www.avg.com

كانت هذه جولتنا مع ثلاثة من أشهر مواقع كشف الفيروسات اون لاين في العالم، لدينا المزيد من الدروس التقنية باستمرار في مدونة عربي تك التقنية فعودوا الينا لمتابعة كل جديد.

Save



محرر عربي تك
محرر مدونة عربي تك - أغلب المقالات المنشورة حصرية بمدونة عربي تك ويكتبها أمهر المدونين من العالم العربي لصالح مدونة عربي تك. لنشر مقالاتك على عربي تك قم بزيارة رابط "نشتري مقالاتك" الموجود في قائمة المدونة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *