أنظمة التشغيل

Windows 11 – ثمانية ميزات جديدة قادمة مع اصدار ويندوز 11

Windows 11
Windows 11
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

لقد أعلنت Microsoft عن Windows 11 : الإصدار الرئيسي التالي لنظام Windows. كنا جميعًا نتوقع تحديثًا لإصدار Sun Valley Windows 10 في الخريف ، ولكن بدلاً من ذلك ، حصلنا على نظام تشغيل جديد بالكامل تقريبًا.

مثل كل إصدار رئيسي من البرامج ، فإن الميزات والتغييرات الجديدة هي الأكثر أهمية للمستخدم. في الواقع ، هناك العديد من الإضافات المثيرة ، ولكن في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية، سننظر في أهم ثمانية ميزات يقدمها Windows 11.

Windows 11 – ثمانية ميزات جديدة قادمة مع اصدار ويندوز 11 القادم

هذه الميزات تشمل ما يلي..

Windows 11

Windows 11

1. دعم تطبيقات Android في Windows 11

يمكن القول إن القدرة على تشغيل تطبيقات Android المفضلة لديك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هي الميزة الأبرز في Windows 11. لم يكن هذا شيئًا يتوقعه أي شخص ، ولكن Microsoft نجحت في تحقيقه. في الوقت الحالي ، أنت بحاجة إلى محاكي Android تابع لجهة خارجية مثل Bluestacks لتحقيق ذلك.

دعم تطبيقات Android في Windows 11

دعم تطبيقات Android في Windows 11

تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد متجر Google Play على نظام التشغيل Windows 11. إذًا ، كيف ستقوم Microsoft بهذا العمل بالضبط؟ حسنًا ، تستخدم الشركة Amazon Appstore لتوزيع التطبيقات. تبدو هذه الخطوة وكأنها استجابة مباشرة لجلب Apple تطبيقات iOS إلى أجهزة M1 Mac.

2. قائمة ابدأ جديدة ومنعشة

قائمة ابدأ جديدة ومنعشة

قائمة ابدأ جديدة ومنعشة

تبدو قائمة Start أكثر نظافة ووضوحاً الآن مع التطبيقات التي قمت بتثبيتها والملفات الموصى بها.

الأهم من ذلك ، أن زر البدء وشريط البحث والتطبيقات المثبتة الأخرى باتت موجودة الآن في وسط شريط المهام. هذا يشبه إلى حد كبير Dock في macOS. ومع ذلك ، لديك خيار تغيير محاذاة شريط المهام إلى اليسار إذا أردت.

3. تحديثات أسرع وسلس

إذا كنت أحد المستخدمين العديدين الذين أزعجهم كيفية تعامل Windows 10 مع تحديثات البرامج ، فهذه هي الميزة الكبيرة التالية التي يجب أن نتطلع إليها. مع Windows 11 ، ستكون تحديثات البرامج أقل بنسبة أربعين بالمائة من حيث المدة التي يستغرقها تنزيل البرامج الثابتة الجديدة .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  استعادة الملفات المحذوفة في الويندوز : كيف تقوم بفعل هذا بالطريقة الصحيحة ؟

بصرف النظر عن هذا ، تعد Microsoft بأن تحديثات Windows 11 ستحدث في الخلفية دون مقاطعة أي من مهامك. علاوة على ذلك ، نظرًا لأنها أصغر حجمًا ، ستنتهي التحديثات بشكل أسرع أيضًا. من الآمن افتراض أن التحديثات السلسة مخصصة فقط لتحديثات الأمان البسيطة وليس لترقيات الميزات التي تنوي Microsoft إصدارها مرة واحدة كل عام.

4. عرض التطبيقات بشكل مخطط ومجمّع

عرض التطبيقات بشكل مخطط ومجمّع

عرض التطبيقات بشكل مخطط ومجمّع

تعرف على Snap Layouts ، وهي طريقة جديدة فريدة لاستخدام التطبيقات جنبًا إلى جنب. في الوقت الحالي ، يمكنك عرض التطبيقات جنبًا إلى جنب ، ولكن بدءًا من Windows 11 ، سيكون لديك أيضًا تخطيطات مصممة مسبقًا تتيح لك عرض ما يصل إلى أربعة تطبيقات في وقت واحد بسرعة على الشاشة.

يمكنك الاختيار من بين ستة تخطيطات مختلفة. كل ما عليك فعله هو تحريك المؤشر فوق زر التكبير في شريط العنوان.

5. تجربة الإرساء

اليوم ، يقوم الكثير من الأشخاص بتوصيل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم بشاشات خارجية للعمل في مشاريعهم. تهدف Microsoft إلى تحسين تجربة الإرساء مع الإصدار التالي. سيعمل Windows 11 على تصغير جميع النوافذ المفتوحة إلى شاشة الكمبيوتر المحمول عند فصل الشاشة عن الكمبيوتر المحمول. وعند إعادة توصيله ، ستظهر هذه النوافذ تلقائيًا على الشاشة تمامًا كما فعلت من قبل.

ليست هناك حاجة لإعادة تكوين تخطيط النافذة يدويًا بعد الآن. نأمل حقًا أن تعمل هذه الميزة مع أجهزة الكمبيوتر متعددة الشاشات أيضًا.

6. HDR تلقائي

مع ويندوز 11 لدينا ميزة موجهة للألعاب ستغير الطريقة التي تبدو بها معظم ألعابك.

تحمل Microsoft وظيفة Auto HDR الخاصة بـ Xbox Series X إلى Windows 11. ستقوم الميزة تلقائيًا بتحديث إضاءة ولون لعبتك إلى نطاق ديناميكي عالٍ لجعلها تبدو أكثر إشراقًا وحيوية.

لا تعتمد هذه الميزة على المطورين لإضافة دعم. لا يتعين عليك تمكينها في أي لعبة معينة يدويًا أيضًا. طالما أن اللعبة مبنية على DirectX 11 أو أعلى ولديك الأجهزة اللازمة لدعم HDR ، فأنت جاهز للاستفادة من Auto HDR في Windows 11.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  إزالة تثبيت المجلدات والمجموعات من قائمة ابدأ في نظام التشغيل ويندوز 10

7. DirectStorage

إحدى الميزات البارزة لـ Xbox Series X / S هي أيضًا تشق طريقها إلى الكمبيوتر الشخصي. DirectStorage هي تقنية إدخال / إخراج تتيح للألعاب تحميل الأصول بسرعة إلى بطاقة الرسومات مباشرةً من وحدة التخزين دون إشراك المعالج. سيؤدي ذلك إلى تقليل حمل وحدة المعالجة المركزية بشكل كبير وتمكين عوالم الألعاب من العرض بشكل أسرع من أي وقت مضى.

ومع ذلك ، لن تدعم جميع أجهزة الكمبيوتر القادرة على تشغيل Windows 11 هذه الميزة. على الأقل ، ستحتاج إلى محرك أقراص صلبة NVMe SSD بسعة 1 تيرابايت لعمليات الإدخال / الإخراج السريعة هذه ووحدة معالجة الرسومات التي تدعم DirectX 12 Ultimate ، وفقًا لمايكروسوفت. هذه بالتأكيد مواصفات عالية الجودة لمعايير اليوم ، لكنها ستدعم الجيل القادم من الألعاب للمضي قدمًا.

8. عودة الأدوات في Windows 11

قد تتذكر أو لا تتذكر Desktop Gadgets ، وهو مصطلح Microsoft الرائع للأدوات التي كانت موجودة في أيام Windows 7 / Vista. قامت الشركة لاحقًا بإيقاف هذه الميزة مع إصدار Windows 8 ، مشيرةً إلى مخاوف أمنية. ومع ذلك ، هناك ميزة مماثلة تتمثل في العودة الى شكل لوحة أدوات حديثة تشبه لوح زجاجي أعلى سطح مكتبك. إنه يشبه تقريبًا عرض Apple للأدوات في macOS.

الأدوات في ويندوز 11

الأدوات في ويندوز 11

يمكن الوصول إلى هذا الجزء الجديد من وسط شريط المهام. يعرض نفس المعلومات الموجودة في قسم الأخبار والاهتمامات المضافة مؤخرًا في Windows 10. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد حقل بحث في الأعلى للحصول على نتائج الويب ، والتي نفترض أنها مدعومة من Bing.

في الخلاصة ، لقد مرت ست سنوات على إصدار Windows 10 ، وتلقى نظام التشغيل أخيرًا الإصلاح الذي يحتاجه لتلبية معايير اليوم. من الواضح إلى حد ما أن Microsoft أخذت إشارات التصميم من macOS ، لكنها أضافت بعض الميزات المستقبلية مثل DirectStorage التي ستدفع أجهزة الكمبيوتر في الاتجاه الصحيح لسنوات قادمة.

إقرأ أيضاً: مايكروسوفت توقف دعم ويندوز 10 بحلول عام 2025 وهذه هي مواصفات ويندوز 11 !

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!