أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

There was a problem parsing the package حل المشكلة في الأندرويد

There was a problem parsing the package حل المشكلة في الأندرويد – في عصرنا الحديث هذا بات الجميع تقريبا ً يملك هاتفا ً ذكيا ً ، ومعظم الناس يستخدمون هواتف ذكية تعمل بنظام أندرويد كونه نظام تشغيل مفتوح المصدر ويوفر مجموعة من التطبيقات وبيئة سهلة الاستخدام ، لهذا السبب فإن ّ معظم الناس يفضلون الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد . وبلا شك أن ّ الأندرويد هو نظام تشغيل ممتاز للهواتف الذكية لكن بعض الأحيان يكون هنالك حدوث لبعض المشاكل والأخطاء ، فيبدأ الناس بالبحث عن حلول لهذه المشاكل .

ويعتبر خطأ “ There was a problem parsing the package ” (هنالك خطأ في تحليل الحزمة) من أكثر الأخطاء شيوعا ً في هواتف الأندرويد وهو يحدث عامة عندما تحاول تثبيت تطبيق أو لعبة جديدة على هاتفك الذكي من خارج جوجل بلاي ، ففي بعض الأحيان يواجه العديد من الناس مشكلة في تثبيت تطبيقات وألعاب جديدة بسبب ظهور هذا الخطأ ليمنعهم من تثبيت ما يريدونه .

لذا هنا سنقدم لكم في هذا المقال دليلا ً لكيفية حل مشكلة هذا الخطأ تابعوا معنا .

There was a problem parsing the package حل المشكلة في الأندرويد

There was a problem parsing the package

There was a problem parsing the package

أكثر الأسباب شيوعا ً لظهور خطأ “ THERE WAS A PROBLEM PARSING THE PACKAGE ” :

هنالك العديد من الأسباب وراء ظهور هذا الخطأ ، وفيما يلي بعض الأسباب الشائعة لحدوثه :

  • ملف .apk معطوب أو غير مكتمل : إذا كان ملف .apk الذي تم تنزيله من الإنترنت معطوبا ً أو غير مكتمل ( لم يتم تنزيله بشكل كامل ) فعندها سيظهر الأندرويد خطأ التحليل هذا .
  • لم تقم بتفعيل خيار “ Unknown sources ” ( مصادر غير معروفة ) من الإعدادات : إذا أردت أن تقوم بتثبيت أي ملف .apk من خارج بلاي ستور فعليك أن تقوم بتفعيل خيار ” مصادر غير معروفة ” من الإعدادات أولا ً .
  • التطبيق غير متوافق مع إصدار الأندرويد أو العتاد : إذا كان التطبيق غير متوافق مع إصدار الأندرويد أو العتاد فإن ّ النظام قد يظهر لك هذه الرسالة .

8 طرق من أجل إصلاح خطأ “ THERE WAS A PROBLEM PARSING THE PACKAGE ” :

قد يحدث هذا الخطأ كما ذكرنا لأسباب متعدّدة ، وفيما يلي سندرج الطرق التي يمكن اتباعها من أجل حل خطأ التحليل هذا :

الطريقة 1 : إعادة تنزيل ملف APK ( إذا كان ملف APK معطوبا ً أو غير مكتمل )

في معظم الحالات يكون سبب هذا الخطأ هو عطب ملف .apk ، فبعض الأحيان عندما تقوم بتنزيل ملف .apk من خارج جوجل بلاي ستور فإن ّ الملف قد يكون معطوبا ً بسبب فشل اتصال الإنترنت أو لأسباب أخرى ، لذا ستحتاج أن تتفحّص فيما إذا كان ملف .apk غير مكتمل أو معطوبا ً .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيقات تصوير الشاشة فيديو للهواتف العاملة بنظام الاندرويد

عندما تضغط على ملف .apk المعطوب فعندها يظهر لك الأندرويد رسالة خطأ التحليل على الشاشة ، لذا تحتاج عندها أن تعيد تنزيل ملف .apk هذا ، وفي حال استمر ظهور الخطأ بعد إعادة تنزيل التطبيق فحاول عندها أن تقوم بتنزيل التطبيق من موقع أو مصدر مختلف .

الطريقة 2 : السماح لـ ” المصادر الغير معروفة ” بتثبيت التطبيقات من طرف ثالث

افتراضيا ً لا يسمح الأندرويد بتثبيت التطبيقات من طرف ثالث في الإنترنت بسبب أن ّ التطبيقات التي تأتي من طرف خارجي تكون مضرة بخصوصية وأمان الهاتف الذكي ، لكن الأندرويد يوفر كذلك خيارا ً من أجل القيام بهذا الأمر .

عندما تقوم بمحاولة تثبيت تطبيق من طرف ثالث على موقع ما فإن ّ الأندرويد يظهر لك رسالة من أجل تفعيل المصادر غير المعروفة من الإعدادات لتقوم بتثبيت التطبيق ، لكن بعض الأحيان قد تحصل على رسالة خطأ تحليل ، لذا ستحتاج أن تقوم بتفعيل خيار ” مصادر غير معروفة ” من الإعدادات وللقيام بذلك اتبع التالي :

  • توجه إلى Settings > Security ومن ثم ّ فعل خيار “ Unknown sources ” ( مصادر غير معروفة ) .

الطريقة 3 : تفقّد المتطلبات الدنيا المطلوبة لتثبيت التطبيق

إذا لم يكن هاتفك الذكي يحقّق المتطلبات الدنيا التي يتطلّبها تثبيت التطبيق فعندها قد تحصل على رسالة الخطأ هذه ، فبعض الأحيان لا يكون التطبيق متوافقا ً مع إصدار الأندرويد أو مع عتاد الهاتف مما يسبب هذا الخطأ . ويمكنك أن تقوم بتفقّد المتطلبات الدنيا لتثبيت تطبيق ما على الإنترنت قبل تنزيله .

لا يوجد حل مثالي لهذه المشكلة لكن إذا كنت تملك إصدار أندرويد قديم ، فعندها حاول أن تبحث عن إصدارات قديمة للتطبيق الذي تريده على الإنترنت وقم بتنزيلها .

الطريقة 4 : استخدم جوجل بلاي ستور إن أمكن

إذا قمت بتنزيل تطبيق من موقع خارجي فعندها عليك أن تتفقّد إذا كان التطبيق متاحا ً على جوجل بلاي ستور أم لا ، وإذا كان التطبيق متاحا ً فعليك أن تقوم بتثبيته من جوجل بلاي .

وهكذا حاول دوما ً أن تستخدم بلاي ستور إن أمكن لأن ّ فرص الحصول على خطأ التحليل من بلاي ستور تكون أدنى .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيق اللغة الإنجليزية | أفضل تطبيق لممارسة اللغة الإنجليزية Cambly

الطريقة 5 : مسح الذاكرة المؤقتة لجوجل بلاي ستور

في بعض الحالات قد تحصل على خطأ التحليل عندما تقوم بتثبيت التطبيقات من جوجل بلاي ستور ، لكن يمكنك أن تحل هذه المشكلة عبر مسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقتة لجوجل بلاي ، وفيما يلي ندرج لك خطوات مسح البيانات وذاكرة التخزين الؤقتة لبلاي ستور :

  • توجه إلى Settings > Apps > Google Play Store واضغط على خيارات “Clear data” ( مسح البينات ) و “ Clear cache ” ( مسح ذاكرة التخزين المؤقتة ) .

الطريقة 6 : إيقاف تطبيق مضاد الفيروسات

بعض تطبيقات مضادات الفيروسات تمنع كذلك تثبيت التطبيقات من طرف ثالث وتقوم بحظر عملية التثبيت، ولهذا السبب عندما تقوم بتنزيل وتثبيت التطبيق من طرف ثالث فإن ّ الأندرويد يظهر لك رسالة الخطأ بسبب تطبيق مضاد الفيروسات .

لذا قم بتعطيل تطبيق مضاد الفيروسات مؤقتا ً لتقوم بتثبيت التطبيق الخارجي .

الطريقة 7 : تفعيل “ USB Debugging ” من خيارات المطوّر

ليس هنالك صلة بين خطأ التحليل ومصحّح خطأ USB ولكن بعض المستخدمين يدّعون أن ّ هذه الطريقة تعمل في حل هذا الخطأ . ويمكنك أن تقوم بتفعيل مصحّح أخطاء USB من خيارات المطوّر ، لذا سيكون عليك أولا ً أن تفعّل خيارات المطوّر على هاتفك الأندرويد .

لتفعيل خيارات المطوّر توجه إلى Settings > About Phone واضغط سبع مرات على رقم البنية “Build number” .

بعد ذلك سيتم تفعيل خيارات المطور وعندها يمكنك تفعيل مصحح أخطاء USB من خلال التالي :

توجه إلى : Settings > Developer Options > Enable USB Debugging .

بعد أن تقوم بالسابق حاول تثبيت التطبيق مجدّدا ً .

الطريقة 8 : إعادة ضبط هاتفك الذكي ( غير مستحسن )

الطريقة الأخيرة هي إعادة ضبط هاتفك الذكي لكن هذه الطريقة ليست مستحبّة ، وإذا أردت القيام بها قم بأخذ نسخة احتياطية لبياناتك قبل إعادة ضبط الهاتف .

يمكنك أن تعيد الضبط للهاتف من خلال التوجّه إلى Settings > Backup & Reset > Factory data reset .

إذا ً هذه كانت الطرق الثمانية من أجل حل مشكلة خطأ “ THERE WAS A PROBLEM PARSING THE PACKAGE ” ، نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال ونال إعجابكم .

كانت هذه مقالتنا : There was a problem parsing the package حل المشكلة في الأندرويد

المصدر

إقرأ أيضاً: أندرويد نوغا – مجموعة نصائح وحيل لأندرويد نوغا لم تقرأ عنها من قبل !

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك