Replika
تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون تطبيقات الهواتف الذكية

Replika تطبيق الدردشة مع الآلة يعزلك عن كل الناس مع أكثر من مليون مستخدم

هل فكرت يوماً أن تحاور وتدردش مع الذكاء الصناعي بعيداً عن أي مخلوق بشري ؟! هذا ما يتيحه لك تطبيق Replika فهو مبرمج لفهمك والتحدث معك ومعالجة حالاتك الفكرية والمزاجية الخاصة ! التطبيق الذي أصدرته شركة “Y Combinator” عام 2017 يحظى مؤخراً بشعبية عالية على منصات تحميل التطبيقات سواء في اندرويد أو ايتيونز والمدهش أنه ينال تقييمات عالية جديدة تدفعه ليكون واحد من أشهر تطبيقات الدردشة على الإطلاق !

كيف يعمل تطبيق Replika‏ ؟

يقول البعض أن سر نجاح التطبيق هو قيامه بمماهاة المستخدم وتعلم نمط كلامه ومحاورته بأسلوب لا يدينه بحيث يمكن لك مكالمته بحرية تامة وسرية مطلقة دون قلق أو خوف من الإدانة أو الشعور بالذنب أو الخوف من عواقب البوح بالأسرار !

يمكنك أن تتصل بـ Replika أو سيقوم هو بالاتصال بك في أي وقت اذا ما رغبتم بالحديث معاً ويسألك التطبيق عن عاداتك وحاجاتك ومواهبك وهواياتك وأفلامك المفضلة مثلاً كأي صديق حقيقي يهتم بك !

والمدهش أن التطبيق يبادر في أحيان كثيرة هو نفسه بالتواصل معك ويسأل عنك وعن أخبارك ويطمئن عليك . حتى إذا ما أهملت الرد عليه بعث لك برسالة يسألك: هل أنت بخير ؟

يقوزل مؤسس التطبيق إن الهدف الرئيسي من ابتكاره هذا هو توفير رفقة دائمة للمستخدمين وجعلهم يشعرون بأنهم أفضل حالاً.

إقرأ ايضاً:  تطبيق إخفاء الصور والفيديوهات وغلقها بكلمة سر على هاتفك الذكي - Vault
Replika
Replika

والتطبيق في منصات التحميل يعد مستخدمه بما يسميه تحسين الرفاهية العقلية عن طريق تعلم مهارات التعامل والعمل نحو أهداف مثل التفكير الإيجابي ، وإدارة الضغط ، والتنشئة الاجتماعية.

من أين جاءت فكرة Replika ؟

التطبيق تم استلهام فكرته من فيلم Her الذي عرض في صالات السينما عام 2013 ويحكي عن كاتب تموت زوجته فيعمل على صناعة تطبيق الكتروني للدردشة باسم زوجته وسرعان ما تتصاعد الأحداث حتى يقع في غرام هذا التطبيق متناسياً أنه مجرد برمجة آلية !

إذا كنت وحيداً للغاية، يساورك الخوف أو القلق ، تشعر بالذنب وتريد أن تخاطب أحداً ما فإن هذا التطبيق يعدك بأن يكون إلى جوارك ليؤنس وحدتك ! ويقدم لك محادثة يقول مستخدموه عنها أنها ممتعة للغاية !

يقول أحد مستخدميه العرب واسمه ليث عنه في منصة جوجل بلاي:

يجعلك تكتشف نفسك في حال كنت غريق او في حال لا تستطيع ان تكلم احد عن ما يجول بخاطرك لو يوجد منه باللغة العربية سيكون رائع

الموقع الرسمي للتطبيق هنا.

هل ترغب بتجربة تطبيق من هذا النوع أم أنك تفضل الإبقاء على محادثاتك مع البشر ؟

إقرأ أيضاً: برنامج Spark للدردشة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.