التخطي إلى المحتوى
PUBG Mobile | تعرف على اللعبة الإثارة والقتال الأكثر شهرة حالياً
PUBG Mobile | تعرف على اللعبة الإثارة والقتال الأكثر شهرة حالياً

PUBG Mobile وهي اختصار لـ  Player Unknown BattleGroundsP هي اللعبة المنتشرة بكثرة هذه الأيام, حتى وصلت مبيعاتها إلى الملايين. في هذه اللعبة ستلعب إلى جانب 99 لاعب حقيقي اخر، ضمن جزيرة. عند الهبوط على الجزيرة سيقوم اللاعبين بالبحث عن أسلحة ودروع ومواد أخرى. خريطة اللعبة تبدأ كبيرة، ثم تتقلص بسرعة كعاصفة كهربائية تتقلص في الجزيرة على شكل دائرة، وهذا ما يدفع اللاعبين للمضي إلى الدائرة الآمنة وعدم الاختباء.

PUBG Mobile | تعرف على اللعبة الإثارة والقتال الأكثر شهرة حالياً
PUBG Mobile | تعرف على اللعبة الإثارة والقتال الأكثر شهرة حالياً

 

المفهوم بسيط، تلعب مع 99 لاعب، ابحث عن سلاح وابق ضمن الدائرة البيضاء الآمنة.

هذه اللعبة من نشر شركة tencent Games وهي متاحة على مختلف المنصات من بينها أندرويد وiOs وهذا سبب كبير في انتشارها ونجاحها.

المتطلبات

في البداية هي لعبة تلعب عن طريق الإنترنت، لذا قبل أي شيء ستكون بحاجة إلى اتصال جيد بالإنترنت للعب.

بالنسبة إلى إصدار الأندرويد يتحتاج إلى جهاز عامل بنظام Android 5.1 وأحدث مع 2GB RAM على الأقل.
بينما بالنسبة لنظام iOS ستحتاج إلى إصدار iOS 9.0 أو احدث، لذلك كامل الأجهزة من iPhone 5 حتى الأن ستدعم اللعبة وبالإضافة إلى الأجهزة من iPad Mini 2.

يمكنك تحميل اللعبة لنظام أندرويد من هنا، ولنظام iOS من هنا.

PUBG Mobile: أساسيات اللعب

ألعاب Battle Royale تعني بشكل أساسي الكل ضد الكل، مشابهة لسلسة أفلام Hunger Games  حيث تبدأ بدون أي شيء وعليك القيام بالبحث عن طعام وأسلحة ومعدات. هي لعبة تتوج اللاعب المستمر للنهاية، بوجود 100 لاعب ضمن جزيرة 8×8كم.

هناك ثلاث أوضاع للعب، وهي: solo و duo و squad، الأخير يجعلك تلعب مع ثلاث لاعبين آخرين لتشكلوا فريق من أربعة. كل منها تختلف قليلاً مع بعض الإيجابيات والسلبيات، الإيجابية الأكبر من اللعب كفريق هو وجود أشخاص يقوموا بدعمك عندما تحتاج لذلك، ويعيدوا إحيائك مع بعض التكتيكات التعاونية في اللعب.

تبدأ اللعبة بإنزال مظلي إلى الجزيرة. على الأرض مهمتك جمع أي شيء من شأنه مساعدتك في الفوز والبقاء حياً، من الملابس إلى الموارد الطبية وحتى الأسلحة للدفاع، مع مجموعة واسعة من الأسلحة والتعديلات عليها.

PUBG Mobile | تعرف على اللعبة الإثارة والقتال الأكثر شهرة حالياً

الجزيرة هي مزيج من المظاهر المدنية والريفية، وستجد الخريطة مفصلة في أعلى اليمين من الشاشة، وكامل منطقة اللعب في البداية، لكنها ستبدأ بالتقلص مع مرور الوقت.

وهذا ما سيجبر اللاعبين على الاقتراب من بعضهم حتى مركز الدائرة ، مما يمنعهم من البقاء بعيداً والاختباء في مناطق آمنة. كل لعبة من الممكن أن تستمر حتى ما يقارب 30 دقيقة بحال كنت من الأشخاص الذي استمر وجودهم حتى النهاية.

PUBG Mobile التحكم والأداء

إصدار الموبايل يوفر نفس عناصر اللعب لإصدار الكمبيوتر وXbox، لكن بالطبع عناصر التحكم في الشاشة. وهذه يمكن تخصيصها لعدة أنماط وعناصر تناسب حجم جهازك، ويمكنك تغير عناصر التحكم بقيادة المركبات في اللعبة.

آلية اللعب جيدة وسلسة بشكل جميل، وبالطبع سيكون هناك أفضلية لأصحاب الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة. يوجد ثلاث خيارات للرسومات يمكنك استخدامها، لكن ينصح بتقليل كل شيء، ورفع السطوع والصوت لأفضل مستوى.

PUBG Mobile | تعرف على اللعبة الإثارة والقتال الأكثر شهرة حالياً

كم تكلف PUBG Mobile؟

اللعبة مجانية التحميل ومجانية اللعب. وهناك نظام مكافئات ضمن اللعبة يتيح لك ربح عملات من مشاركتك وإتمام تحديات متنوعة، مثل الدخول يومياً والتنقل لمسافة معينة أو البقاء حياً لمدة معينة.

هذه العملات يمكن استخدامها فيما بعد لشراء عناصر في اللعبة، مثل الملابس. عدا ذلك، سيكون عليك البدء بلباسك الداخلي والقيام بجمع كل شيء.

PUBG Mobile | تعرف على اللعبة الإثارة والقتال الأكثر شهرة حالياً

خوادم ومشاكل PUBG Mobile

صادفتنا بعض المشاكل في اللعبة كالتوقف الفجائي والتي نعتقد أنها بسبب الخادم. ونظراً لهذا يبدو أنه لا زال هناك عملية تحسين للخوادم. وفي إحدى المرات وصلنا إلى الخريطة ووجدنا انها خالية من اللاعبين، مما يجعلك هنا تخرج وتعيد بدأ اللعبة.

في بعض الأحيان قد تتوقف اللعبة ولا تستجيب لمدة تقريباً ثلاث ثواني. هذا قد يكون من التحميل على شبكة الوايف اي لديك. في العادة تعمل اللعبة بسلاسة على متوسط سرعة 32ms.

كما أنه من المتوقع استهلاك كبير للبطارية. ليس فقط بسبب رسوم اللعبة، لكنها تحتاج عمل الشاشة طوال الوقت بالإضافة إلى الاتصال المستمر. ربما من الأفضل التفكير بشراء بطارية خارجية.

هذه كانت مقالتنا: PUBG Mobile | تعرف على اللعبة الإثارة والقتال الأكثر شهرة حالياً

المصدر

اقرأ أيضاً: العاب التنس المميزة لهواتف الاندرويد – قم بتحميل اجمل العاب الرياضة على هاتفك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *