فيسبوك مواقع التواصل الاجتماعي

Messenger Rooms | أهم الميزات في غرف المكالمات الجماعية على ماسنجر

Messenger Rooms
Messenger Rooms
إتبعنا على مواقع التواصل

Messenger Rooms – تعد تطبيقات المكالمات الجماعية و الاجتماعات عن بعد من التطبيقات الهامة و التي أصبحت مطلوبة بشكل كبير في الوقت الحالي ، مع استمرار تطبيق التباعد الاجتماعي حول العالم لجأت العديد من الشركات الكبرى إلى تفعيل ميزات غرف الدردشة الجماعية مثل شركة Facebook التي أطلقت خاصية Messenger Rooms في الماسنجر ( تطبيق المكالمات الجماعية من مسنجر ) .

Messenger Rooms

Messenger Rooms

ما هي ميزات Messenger Rooms ؟

أولاً : توفر لكم ميزة إنشاء مكالمات جماعية تضم 50 شخصاً من الأصدقاء على فيسبوك ، كما يمكن دعوة الأشخاص الذين لا يملكون حساب فيس بوك من خلال رابط الجلسة ، وهي عملية سهلة بغض النظر عن المخاطر الأمنية التي قد تترتب بسبب هذا الدخول السريع و السهل إلى الاجتماعات .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  دردشة الفيديو في فيسبوك ماسنجر لايت ميزة جديدة متوفرة الآن

ثانياً : إنشاء غرف جماعية بنقرة واحدة : حيث يدعم التطبيق إنشاء غرف المكالمات الجماعية بسهولة من خلال الشرط الموجود في الأسفل أو من خلال أيقونة الفيديو التي تحتوي على إشارة “+” .

Messenger Rooms

Messenger Rooms

ثانياً : لا تحتاج لأي برامج إضافية مجدداً : تعد مهمة إنشاء غرفة دردشة و دعوة الأصدقاء إليها من أبسط الخطوات التي لا تحتاج إلى أي شيء حدا رابط المشاركة .

ثالثاً : ميزات أخرى : يمكنك أيضاً عبر هذا التطبيق قفل إمكانية الانضمام إلى الغرفة من قبل باقي الأشخاص وذلك من أجل الحفاظ على سرية المحادثة عند اكتمال العدد ، وذلك من خلال أيقونة الإعدادات الموجود في الأعلى و اختيار قفل الغرفة أو “Lock Room” .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  فيسبوك يخزن أرقام هواتف مستخدميه

رابعاً : لا يوجد مدة زمنية محددة : تقدم فيسبوك مكالمات جماعية دون أي شروط على المدة الزمنية لها على عكس التطبيقات الأخرى التي قد تحدد مدة المكالمات في الإصدار المجاني والتي قد تكون 40 دقيقة فقط .

خامساً : من الميزات الأخرى هي مشاركة شاشة الجهاز مع الأصدقاء و تغيير طرق عرض صور الحضور دون الحاجة لتنزيل كافة الأشخاص لتطبيقات معينة ، بل يمكن إنشاء حسابات جديدة و تبادل كلمات السر بشكل يومي .

هل يوجد سلبيات لهذا التطبيق ؟                       

قد تكون المشكلة الوحيدة لهذه الخدمة هو قلة الأمان و ضعف الحماية بسبب أن المكالمات لا يتم حمايتها بكلمة سر محددة .

اقرأ أيضاً :

تطبيق Zoom | تعرف على تطبيق زوم للتعليم عن بعد وكيفية استخدامه

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!