التخطي إلى المحتوى
IGTV الخدمة المرتقبة لفيديوهات إنستجرام | تعرف على ميزاتها
IGTV الخدمة المرتقبة لفيديوهات إنستجرام | تعرف على ميزاتها

IGTV هو تطبيق جديد من إنستغرام، يتيح للمستخدمين رفع فيديوهات ذات مدة أطول من دقيقة واحدة. تم الكشف عن هذا التطبيق في دث من قبل الرئيس التنفيذي لإنستجرام كيفين سيستروم، يضم الفيديوهات التي تصل مدتها حتى ساعة واحدة. ويتيح لجميع الأشخاص رفع فيديوهات، سواء من التطبيق المخصص للخدمة أم من تطبيق إنستغرام ذاته. كل شيء في التطبيق مخصص وموجه لمنصات الهواتف المحمولة، مما يعني أن الفيديوهات ستكون بوضع عمودي.

IGTV الخدمة المرتقبة لفيديوهات إنستجرام | تعرف على ميزاتها
IGTV الخدمة المرتقبة لفيديوهات إنستجرام | تعرف على ميزاتها

ومما أوضحته إنستجرام حتى الان، الخدمة تبدو بمثابة إضافة ممتعة لأدوات تعديل الفيديو الممتعة في إنستجرام. ومن الأمور الجيدة في هذه الخدمة أنه يمكنك التحكم بشريط الفيديو، مما يعني أنه لن يكون عليك إعادة تشغيل الفيديو من البداية وتنتظر حتى يعود إلى اللقطة التي فاتتك، وهي الطريقة التي تعمل بها فيديوهات إنستغرام حالياً.

ميزات IGTV

بالتأكيد يضم التطبيق بعض الأدوات الجديدة الجذابة لمستخدمين إنستجرام الذين يرغبون برفع فيديوهات أطول. و بالرغم من حقيقة أن إنستجرام أطلقت تطبيق مخصص للفيديوهات، فإن أي شخص لا يرغب بتحميل التطبيق الجديد يمكنه ببساطة مشاهدة الفيديوهات من التطبيق الأساسي، حيث أشارت الصور إلى وجود زر في الأعلى يتيح لك الوصول إلى محتوى خدمة IGTV.

 IGTV الخدمة المرتقبة لفيديوهات إنستجرام | تعرف على ميزاتها

هذا يعني أنه سيكون بإمكانك استخدام خدمة IGTV بدون إبعاد جمهورك أو إبعاد نفسك عن حسابك الأساسي. ويمكن الوصول للفيديوهات التي تقوم بنشرها من صفحتك الشخصية من خلال زر بجانب القصص المحفوظة.

وايضاً، يوجد تكامل سلس مع ميزات IG الأخرى – حيث سيكون بإمكانك استخدام الملصقات والفلاتر فضلاً عن مشاركة الفيديوهات من خلال الرسائل. وحتى سيكون بإمكانك مشاركة فيديوهات IG TV إلى صفحة فيسبوك.

 IGTV الخدمة المرتقبة لفيديوهات إنستجرام | تعرف على ميزاتها

إن كانت إنستجرام تحاول إنهاء احتكار يوتيوب لمنصة الفيديو، فقد بدأت من المكان الصحيح، إنستغرام تملك جمهور مخصص، وجزء منهم لا زالوا بعمر صغير. حيث في دراسة جديدة أظهرت أن عدد المراهقين الذين يستخدمون تطبيق إنستغرام كان تقريباً مساوٍ لأولئك الذين يستخدمون يوتيوب (72 و 85 % على التوالي). نفس الدراسة وجدت أن 95 % من المراهقين يتمكنون من الوصول إلى هواتف ذكية، و 45% متصلين بشكل دائم تقريباً.

الشركة الأم لإنستغرام، فيسبوك، كانت تقوم ايضاً بعمل جيد لدعم الفيديو لديها، متيحةً طرق جديدة لمنشئي المحتوى لتحقيق الدخل من فيديوهاتهم. الاختلاف بين ميزاتها الجديدة وإنستغرام هي أن الأخيرة قد تنجح فعلاً إنهاء احتكار يوتيوب.

لكن هذه المنصة لا تزال جديدة و لاتملك سلاسة ومرونة يوتيوب ، على سبيل المثال، في حين أن ساعة واحدة قد تكون أكثر من كافية لمعظم منشئي المحتوى على إنستغرام، فهي ليست متل الحد الأقصى الذي يبلغ 12 ساعة على يوتيوب. ايضاً، الفيديوهات العمودية  سوف تستغرق وقت بالنسبة للجميع ليعتادوا عليها، كالقواعد المستخدمة في إخراج المشاهد واعتياد المشاهدين على تدوير هواتفهم للمشاهدة كما في يوتيوب ونتفلكس.

وفقاً لسيستروم، سيكون التطبيق متاح للجميع خلال الأسابيع القادمة.

 هذه كانت مقالتنا: IGTV الخدمة المرتقبة لفيديوهات إنستجرام | تعرف على ميزاتها

 المصدر

اقرأ أيضاً: تطبيقات تركيب صور مميزة من خلال هاتفك الاندرويد – إليك الأفضل بينها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *