التخطي إلى المحتوى

شرح ون درايف onedrive خدمة التخزين السحابي من مايكروسوفت

هناك الكثير من الشركات التى تقدم خدمات التخزين السحابى سواء جوجل درايف حيث يوفر لك ٥ جيجا بشكل مجانى ,آي كلاود من شركة أبل وتعتبر من أقوى وأفضل الخدمات السحابية على الانترنت , dropbox وهى من اوائل الشركات المتخصصة فى هذا المجال ويمكنك تسجيل حساب بشكل مجانى والحصول على ٢ جيجا مساحة مجانية .وعن سكاى درايف التي تحولت مؤخراً إلى إسم جديد هو ون درايف onedrive من قبل ميكروسوفت سوف نوضح بالتفاصيل كل شىء عن هذه الخدمة فى هذا الموضوع .

ماهو ون درايف – onedrive :

ون درايف هى خدمة التخزين المقدمة من شركة ميكروسوفت بحيث توفر لك مساحة مجانية على سيرفرات الشركة لتخزين ملفاتك الخاصه والوصل اليها من اى مكان فى العالم ومن خلال اى جهاز عن طريق حسابك الخاص , أى اشبه بهارد ديسك على الانترنت مع خصائص تحرير الملفات .

مميزات الخدمة :

توفر لك مساحة ١٥ جيجا بشكل مجانى ويمكن ان تصل الى ٢٥ جيجا .

إقرأ ايضاً:  بالفيديو: تحويل ايفون 5 إلى ايفون 5S

تدعم  ايفون، ايباد، ويندوز فون, الاندرويد, ماك، ويندوز سكاي درايف يدعم الاكس بوكس 360.

*استخدام ون درايف onedrive:

بعد الدخول على الرابط التالى ( https://onedrive.live.com/ ) , لابد أن يكون لديك حساب مايكروسوفت حتى تستطيع البدء فى استخدام الخدمة …

سكاى-درايف-11

 – بمجرد تسجيل الدخول تظهر لك الوجه التالية …

أهم الخيارات :

١: لرفع الملفات من الكمبيوتر .

٢: لانشاء العديد من الفلادر حتى تتمكن من ترتيب ملفاتك.

سكاى-درايف-22

 – أضعط على ” upload ” ثم حدد ملف من على الكمبيوتر وأبد فى عملية الرفع ……

سكاى-درايف33

 – لا تقتصر الخدمة فقط على مجرد تخزين الملفات توفر لك اداوت تحرير الملفات مثل Word وExcel وPowerPoint يحيث تستطيع التعديل على ملفاتك فى اى وقت دون الحاجة الى تحميلها الى الكمبيوتر …. كل شىء أونلاين ^ـ^ اذا كان لديك استفسار شاركنا فى التعليقات .

الشرح في الصور على سكاي درايف لكن لا تنس أن ون درايف هو نفسه سكاي درايف سابقاً. فقط تم تغيير الاسم والابقاء على باقي الخدمة كما هي.