Harmony OS
تكنولوجيا هواوي

Harmony OS معلومات تحتاج معرفتها عن نظام هواوي الجديد وهل هو متاح الان ؟

Harmony OS – جميعنا نعلم انه في الفترة الأخيرة ظهرت بعض المشاكل بين النظام الأمريكي، والشركة الصينية هواوي، حيث قامت أمريكا بحظر شركة هواوي من بيع منتجاتها في الولايات المتحدة الأمريكية، كما قامت بفرض بعض الحواجز عليها من خلال منعها من التعامل مع الشركات الأمريكية التي تتعامل معها شركة هواوي.

من ضمن الأمور التي قررت أمريكا منع هواوي من استخدامها هي نظام تشغيل الأندرويد، حيث بدأت شركة هواوي بالتفكير بحل يساعدها في التخلص من هذا المنع، فقررت القيام بتطوير نظام جديد يدعى Harmony OS

Harmony OS
Harmony OS

ما هو Harmony OS ؟

في البداية كان هناك بعض الأسماء التي تداولها الناس حول هذا النظام وكان منها اسم هونغ مينغ، لكن سرعان ما أصبحت الأمور اكثر جدية وخرجت شركة هواوي بتوضيحات حول هذا النظام الجديد فقامت بتوضيح ان هذا النظام هو قيد البحث وان اسم النظام سيكون Harmony OS ، لكن لم يتم طرحه لحد الان.

Harmony OS
Harmony OS

المميز في هذا النظام على حد قول شركة هواوي انه نظام خفيف جداً وأسرع بمراحل من نظام Android، وسيعمل على جميع الأجهزة الذكية الخاصة بشركة هواوي على حد سواء مثل الهواتف، الساعات الذكية، شاشات التلفاز سمارت، وأجهزة الراوتر، وغيرها من الأجهزة الذكية الأخرى.

في مؤتمر لشركة هواوي أعلنت فيه مؤخراً انها ما زالت تتعامل مع نظام التشغيل أندرويد، ولم تقم بطرح Harmony OS على اي من أجهزتها الذكية، إنما هو قيد البحث والتطوير، لكن ما هو مؤكد ان اول الأجهزة الذكية الذي سيعمل بهذا النظام ليس الهاتف المحمول، بل هو التلفاز الذكي.

إقرأ ايضاً:  هواوي تفقد ترخيص اندرويد بقرار من جوجل فكيف سيتأثر جهازك وما البديل ؟
نظام تشغيل هواوي الجديد
نظام تشغيل هواوي الجديد

مطوري تطبيقات الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد سيتسألون كيف يمكن تحويل التطبيقات التي تعمل على الأندرويد وجعلها تعمل على نظام Harmony OS؟ ، فوضحت أيضاً هواوي في مؤتمرها التي إقامتها في الصين انها وفرت أداة خاصة لتحويل التطبيقات وجعلها تعمل على نظامها الجديد بكل سهولة.

نظام تشغيل هارموني
نظام تشغيل هارموني

يتميز نظام هارموني هذا بأنه نظام مفتوح المصدر “open source” اي انه سيعمل على كافة أجهزة الشركات الأخرى غير أجهزة شركة هواوي، اي يمكن لشركات أخرى ان تستخدم نظام Harmony OS على كافة أجهزتها الذكية وليست شركة هواوي وحدها, حيث يمكن التحويل لهذا النظام في ظرف يوم او يومين.

النظام الجديد من شركة هواوي غير متاح لحد الان، ولم يتم نشره من قبل شركة هواوي، فمن أجل أن تبقى هواتفنا واجهزتنا الذكية محمية، لا تقوموا بتحميل اي نظام اخر لهواتفكم غير النظام المتعارف عليه الآن وهو أندرويد، وننتظر لحين النزول الرسمي لهذا النظام.

إقرأ أيضاً: هواوي تفقد ترخيص اندرويد بقرار من جوجل فكيف سيتأثر جهازك وما البديل ؟

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.