فيسبوك مواقع التواصل الاجتماعي

Facebook Watch : تفاصيل حول منافس يوتيوب الخاص بفايسبوك

Facebook Watch
Facebook Watch

Facebook Watch : تفاصيل حول منافس يوتيوب الخاص بفايسبوك

أعلنت فايسبوك سابقاً عن منصة Facebook Watch  ” المشاهدة ” وهي عبارة عن منصة فيديو أصلية لتوفر لك متعة المشاهدة ، وفي الأسفل بعض الأسئلة الشائعة التي ربما تسألها ( أو تجيب عليها ) بنفسك عن منصة فايسبوك الجديدة هذه .

هل أستطيع الوصول لهذه المنصة ؟

فايسبوك قد قالت أنّها ستبدأ مع مجموعة محدودة من الناس في الولايات المتحدة وقريبا ً سوف تتوسع لتشمل مستخدمبن أكثر وهي قد بدأت بالفعل بالظهور .

Facebook Watch

Facebook Watch

كيف أعلم فيما إذا كانت متوفرة لدي ؟

سوف يتم استبدال تبويبة الفيديو في الفايسبوك بأيقونة Watch الجديدة ، والتي تبدو بشكل شاشة حاسوب مع أيقونة سهم تشغيل في منتصفها .

من أجل محاولة وإجبار حسابك للحصول على هذه الميزة الجديدة ، قم بإغلاق تطبيق الفايسبوك بشكل قسري على هاتفك ثم أعد فتحه من جديد .

لدي منصة Watch ، ماذا أفعل الآن ؟

في حال قمت في وقت ما سابقاً بفتح تبويبة الفيديو ضمن تطبيق الفايسبوك فأنت أساساً لديك فكرة عن الأمر، قم بعد فتح التبويبة الجديدة بالتقليب ضمن محتوى Watch و عندما تجد فيديو تريد أن تشاهده اضغط على الصورة المصغرة الخاصة به وسوف يتم بدء تشغيله . كما أنّ هنالك قسم “استكشاف” مع توصيات شخصية من أجلك تعتمد على حساب الفايسبوك خاصتك .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  ملصقات واتس اب | تعلم طريقة اضافة ملصق Sticker على واتس اب

ما الذي أستطيع فعله بجانب أنه يمكنني مشاهدة الفيديو ؟

تحتوي Watch على ميزة التعليق حيث تستطيع أن تدردش مع الأشخاص الذين يشاهدون نفس الفيديو الذي تشاهده ، لكن من غير الواضح فيما إذا كنت سترى كل التعليقات أو فقط التعليقات التي يتم نشرها خلال مشاهدتك الفيديو .

كما يمكنك أن تقوم بتتبع العروض لكي تبقى على إطلاع أول بأول بالحلقات الجديد أو الفيديوهات المضافة إلى قائمة المشاهدة اللاحقة الخاصة بك .

كيف تختلف Facebook Watch عن تبويبة الفيديو القديمة ؟

إنّ Watch تبدو وتعمل على غرار تبويبة الفيديو السابقة ، فقط عوضاً عن وجود تتابع من الفيديوهات المنسقة من مختلف صفحات و حسابات الفايسبوك فإنّ Watch يريك فيديوهات تم إنشاؤها خصيصاً للفايسبوك .

بمعنى آخر سابقاً قد تكون الفيديوهات التي تشاهدها موجودة أو منشورة عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة ، لكن في Watch الفيديوهات التي تجدها هنا لا يمكن إيجادها سوى في Watch .

إذا هل هذه المنصة هي بشكل أساسي عبارة عن يوتيوب ؟

نوعاً ما هي كذلك ، ولكنها تشبه أكثر خليط من اليوتيوب والنت فليكس مع محتوى خاص .

هل ستكون منصة Facebook Watch للعرض المباشر ؟

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  استعادة قناة Youtube | طريقة استعادة قناة يوتيوب في حال تعرضها للسرقة أو الاختراق

نعم ، فقد أعلنت فايسبوك مسبّقاً أنّ بعض العروض المختلفة سوف تكون بشكل بث مباشر . فغابي بيرنستين المؤلف الأكثر مبيعاً في صحيفة نيويورك تايمز سوف يستخدم البث المباشر للإجابة عن الأسئلة لكل المعجبين ، وكذلك دوري البيسبول سوف يعرض لعبة واحدة كل أسبوع بشكل بث مباشر . لكن عليك أن تعلم أنّه ليست كل الفيديوهات ستكون بصيغة العرض المباشر .

هل أستطيع مشاهدة Facebook Watch على التلفاز ؟

نعم ، في حال كان حسابك لديه سماحية الوصول لمنصة Watch يمكنك أن تقوم بذلك .

ففايسبوك لديها تطبيقات تلفاز لكل من أجهزة تلفاز أبل ، أمازون ، سامسونغ و أندرويد .

ما الذي ستكلفه خدمة Facebook Watch ؟

الآن هي خدمة مجانية ، وطبعاً المجانية تترافق دوماً مع أنّك سوف ترى إعلانات ، وستستغل الفايسبوك ما تشاهده من أجل استهدافك بشكل أفضل بالإعلانات التي تناسبك ، لكن هذه الإعلانات أفضل من أن تقوم بالدفع الشهري للخدمة .

كانت هذه مقالتنا: Facebook Watch : تفاصيل حول منافس يوتيوب الخاص بفايسبوك

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: تحميل فيديو فيسبوك | أسهل طريقة لتحميل الفيديوهات من فايسبوك على نظام الأندرويد

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك