التخطي إلى المحتوى
شرح طريقة تعطيل تحديث ويندوز 10

شرح طريقة تعطيل تحديث ويندوز 10

اذا كنت مثلي قد تورطت وانتقلت للعمل على نسخة ويندوز 10 “القبيحة” فأنت بالتأكيد تشكو من مشاكل كثيرة خلال عملك على الكومبيوتر ولعل أسوأها ظهور نافذة Low Memory تنذرك بأن جهازك يستهلك كل موارد الجهاز ويطلب منك اغلاق كل التطبيقات التي تعمل عليها.

والمصيبة هنا أن نظام ويندوز 10 لا ينتظر ان تستجيب فهو يبدأ بإغلاق التطبيقات لإنقاذ نفسه بنفسه بطريقة صادمة قد تقضي على جهودك خلال عملك في مشروع ما أو برنامج معين على حاسوبك.

windows-10-low-memory

طيب .. ما العمل مع هذه المشكلة ؟

هناك الكثير من الحلول شخصياً جربتها كلها قبل أن أكتشف أن أحد أسباب ما يحصل هو تحديثات ويندوز التي باتت تلقائية في النسخة العاشرة ولا توفر مايكروسوفت خياراً متاحاً لتعطيلها أو ايقافها حتى !

لذلك كان لا بد من اللجوء إلى حيلة لتعطيل تحديث ويندوز 10 التلقائي ووقفه بشكل نهائي لضمان سلامة عمل الجهاز والتخلص من الأخطاء الدائمة.

ماذا نفعل؟

هناك طريقتان لتعطيل التحديث التلقائي في ويندوز 10

نبدأ بالطريقة الاولى لتعطيل تحديث ويندوز 10 :

نبدأ من Control Panel ثم Administrative Tools ثم Services ثم ننزل لأسفل النافذة ونختار Windows Update تفتح نافذة صغيرة نختار من داخلها خيار Disabled .

 تعطيل تحديث ويندوز 10

تعطيل تحديث ويندوز 10 - 2

http://arabitec.com/wp-content/uploads/2016/03/Fig-2-Turn-off-Windows-Update-in-Windows-10.png

وهكذا نكون قد عطلنا تحديث ويندوز 10 بشكل نهائي.

الطريقة الثانية لتعطيل تحديث ويندوز 10 :

إذهب إلى Start ثم Settings ثم Network & Internet ثم في نهاية قائمة Wi-Fi networks اضغط على Advanced options ثم أمام خيار Set as a metered connection اضغط على on .

منع تحديث الويندوز 10

 هذا سيمنع تحميل التحديثات الى جهازك لأنك ستقول لمايكروسوفت أن لديك حزمة اتصال محدودة ولا تتسع لتحميل “بلاويه”

بصراحة عندي حقد على هالنظام بسبب الابتكارات الفاشلة التي يخرج علينا بها.

اللي منزل ويندوز 10 رح يكتشف عشرات الاضافات والبرمجيات والعمليات التي تجري في خلفية الجهاز والتي نقول عنها بالعربي “مال أمها داعي” ولا لزوم لها .

طبعا تعطيل تحديث ويندوز 10 سيؤدي إلى وقف تحميل أي تحسينات على النظام أو معالجة أي أخطاء سابقة وهو أمر لا ينصح به الخبراء لكن إن كنت تعاني من مشاكل في الكومبيوتر خصوصاً فيما يتعلق باستهلاك موارده – كما اسلفت الذكر أعلاه – فإيقاف تحديث ويندوز 10 سيكون مفيد جداً لحل المشكلة.

أخوكم محمد عيد – عربي تك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *