تطبيقات الهواتف الذكية

Clip Drop تطبيق إدخال الأجسام الى جهاز الكمبيوتر عبر تقنية الواقع المعزز AR

Clip Drop
Clip Drop
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

Clip Drop – أصبح التطور التكنولوجي حليف الانسان في السنوات الأخيرة، فالتقنيات الجديدة والمتطورة سهلت إدارة الأمور والقيام بالأعمال وحياة مستخدميها ككل، وكان التطور هذه المرة من نصيب ومصلحة المصممين والفنانين بشكل خاص، حيث تم الإعلان عن برنامج جديد يجعل مما هو واقعي يظهر بصورة رقمية وهو برنامج Clip Drop الذي يعتمد على تقنية الواقع المعزز والذي يعني اسقاط ووضع الاجسام الافتراضية في البيئة الحقيقية (أي عكس الواقع الافتراضي الضي يقوم بالعملية بشكل عكسي، أي اسقاط الاجسام الحقيقية في البيئة الافتراضية).

وفي مقالة اليوم من مدونة عربي تك التقنية سنتوسع في الشرح عن برنامج Clip Drop وطريقة عمله.

Clip Drop

Clip Drop

فكرة تطبيق Clip Drop:

تم عرض الفكرة للمرة الأولى في الشهر الخامس من سنة 2020 عن طريق مطور البرنامج سايرل ديان، وكانت الفكرة المعروضة هي توفير أداة تمكنك من استيراد وسحب الصور والنصوص من الكتب وتحويلها بشكل فوري الى سطح المكتب الخاص بالمستخدمين وكل ذلك باستعمال الكاميرا الخاصة بجهازك الهاتف فقط.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  طريقة استخدام السناب شات | تعلم كيفية إنشاء الحساب و إضافة الأصدقاء

ميزات تطبيق Clip Drop:

بالإضافة الى إمكانية استيراد النصوص والصور، يحتوي هذا التطبيق على مكون وأداة إضافية يسمح بإسقاط الاجسام في الواقع الحقيقي، مع إمكانية التحرير والتعديل على برنامج الـ Photoshop.

ويدعم هذا التطبيق مستندات جوجل Google Docs وأدوات Microsoft Office مثل Word وPower Point ويدعم محرر الرسومات Figma ومنصة تصميم الجرافيك Canva.

كما يعتمد هذا التطبيق على أدوات الذكاء الصناعي في اكتشاف الاجسام والاسطح والخلفيات ليقوم بعملية التقاط واسقاط الجسم المحدد بشكل تلقائي وبدون تدخل من المستخدم.

أنظمة التشغيل التي يعمل عليها التطبيق:

يعمل التطبيق على جميع الأنظمة المعروفة والمستخدمة حالياً وهي:

Windows, Mac, Android, iOS.

اصدار تطبيق Clip Drop التجريبي:

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيقات الواقع المعزز على الأندرويد | إليك أفضل تطبيقات وألعاب الواقع المعزز على الأندرويد

تم اصدار نسخة تجريبية فقط من هذا التطبيق  ، مع تركيز المطورين على أن هذه النسخة تجريبية وقد يحصل بعض الأخطاء وأن هذه النسخة ليست الإصدار النهائي من التطبيق.

يسمح لك الإصدار التجريبي من أخذ 5 صور فقط بشكل مجاني قبل أن يصبح التطبيق مدفوع أما بالنسبة لاستيراد المستندات والنصوص فهي مجانية مدى الحياة.

يبلغ سعر الاشتراك الحالي في التطبيق 40 دولار في السنة.

وسيرتفع السعر بعد 20 تشرين الثاني ليصبح 80 دولار في السنة كما يمكنك تجديد الاشتراك شهرياً بسعر 10 دولار.

لتحميل النسخة التجريبية من هذا التطبيق اضغط هنا.

إقرأ أيضاً: تقنية الواقع المعزز Augmented Reality ماهي ؟ و ما أهم استخداماتها؟

 

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!