تطبيقات حماية العين من أشعة شاشة الجوال الضارة


تطبيقات حماية العين من أشعة شاشة الجوال الضارة

إذا كنت تستخدم الهاتف الجوال لفترات طويلة فعينيك في خطر كبير، ومشاكل العينين قادمة إليك سريعًا كلما نظرت إلى شاشة الهاتف لفترات أطول؛ ذلك لأن شاشة الهاتف تُصدر أشعة ضارة (الأشعة فوق البنفسجية) هذه الأشعة تتسبب في مشاكل العينين من أرق وألم وزغللة وعدم وضوح الرؤية في بعض الأحيان، بل تتسبب أيضًا في الصداع وأحيانًا كثيرة مشاكل قبل النوم كالأرق، ومشاكل النوم كأن تجد نفسك لا يمكنك الحراك رغم أنك تشعر بكل ما يدور حولك في الغرفة ولكن لا يمكنك فعل شيء – فإذا ما أردت التخلص من كل هذه المشاكل فكل ما يجب عليك فعله هو حماية عينيك من الضوء الأزرق الذي ينتج عنه الأشعة فوق البنفسجية.


بعض الأشخاص يستخدم النظارات الطبية لحماية العينين من هذه الأشعة الضارة والبعض الأخر يستخدم تطبيقات بسيطة للغاية تقوم بالتعديل على ألوان الشاشة بهدف التقليل من انبعاث الضوء الأزرق بالتالي يتم القضاء بنسبة كبيرة على كل هذه المشكلات التي ذكرناها أعلاه.


أولًا: تطبيق مُنقي الأشعة الضارة Blue light Filter for Eye Care

https://arabitec.com/wp-content/uploads/2016/02/blue-light-filter-2.png

https://arabitec.com/wp-content/uploads/2016/02/blue-light-filter-1.png

يعمل تطبيق مُنقي الأشعة الضارة Blue Light Filter على تعديل لون الشاشة دون التقليل من سطوعها، ويعمل التطبيق باستخدام 5 فلاتر يمكنك أن تختار الفلتر المناسب لك من بينهم، وجميع الفلاتر تقوم بتنقية الشاشة من الأشعة فوق البنفسجية دون التأثير على بطارية الهاتف إلا إن قمت بتشغيل عامل التصفية من الإعدادات.


تطبيق Blue Light Filter for Eye care هو التطبيق الأكثر استخدامًا في الصين واليابان وتايوان لأغراض حماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تصدر من شاشة الهاتف، وهو يعمل كبديل للنظارات والشاشات الطبية الواقية بهدف التقليل من انبعاثات الأشعة بالتالي تتخلص من مشاكل العينين والصداع ومشاكل قبل واثناء النوم.

لتحميل تطبيق Blue light filter for Eye care لأجهزة Android أضغط هنا

ثانيًا: تطبيق Twilight لنوم هادئ

تطبيق Twilight هو أحد التطبيقات المميزة التي تجعلك تنام بهدوء تام حتى إذا استخدمت هاتفك قبل النوم، فمهمة تطبيق Twilight هي التقليل من انبعاث أطياف اللون الأزرق والذي يعمل على تنبيه العقل وإحداث مشاكل الأرق والصداع ومشاكل النوم، وبذلك فإن التطبيق مثالي لمن يستخدمون هاتفهم في القراءة ليلًا كذلك للأطفال الذين يستخدمون الهاتف بكثرة.

الفيديو التالي يوضح أهمية تطبيق Twilight

لتحميل تطبيق Twilight لأجهزة Android أضغط هنا

ثالثًا: تطبيق Lux Lite لتقليل اضاءة الشاشة لأقصى حد

https://arabitec.com/wp-content/uploads/2016/02/lux4.png

https://arabitec.com/wp-content/uploads/2016/02/lux3.png

https://arabitec.com/wp-content/uploads/2016/02/lux2.png

https://arabitec.com/wp-content/uploads/2016/02/lux1.png

تطبيق lux lite هو النسخة المجانية من تطبيق Lux والذي يعمل على تقليل اضاءة الشاشة إلى الحد الأقصى الممكن الوصول له وذلك لكي تتمكن من استخدام الهاتف في الظلام بضوء مناسب لا يُجهد العينين، وفي حالة خرجت من الغرفة إلى مكان آخر مختلف الإضاءة فإن التطبيق يعمل تلقائيًا على تغيير اضاءة الشاشة لتتناسب مع اضاءة المكان الحالي، وباستخدامك لهذا التطبيق سوف تريح نفسك من مشاكل ألم العينين وستحمي عينيك مستقبلًا من ضعف النظر.

لتحميل تطبيق Lux Lite لأجهزة Android أضغط هنا

رابعًا: تطبيق Easy Eyes لتغيير لون الشاشة

يعمل تطبيق Easy Eyes كما التطبيقات السابقة على تغيير لون الشاشة ليصبح مناسبًا لرؤية العين خصوصًا إذا ما كنت تستخدم الهاتف ليلًا بشكل كبير، ويتميز هذا التطبيق في أنه يُغير الألوان وفقًا للوقت حيث يقوم بجعل اللون خافت أثناء الليل ويقوم بإعادة اللون لوضعه الطبيعي المناسب لوقت النهار. بالطبع يمكنك اختيار درجة اللون يدويًا من اعدادات التطبيق.

لتحميل تطبيق Easy Eyes لأجهزة Android أضغط هنا

إتبعنا على مواقع التواصل:

شاركها مع الأصدقاء

مقالات مشابهة

تطبيقات ووردبرس وبلوجر لأصحاب المدونات الآن على أن... تطبيقات ووردبرس وبلوجر لأصحاب المدونات الآن على أنظمة أندرويد تطبيقات ووردبرس وبلوجر ضرورة ملحّة لكل أصحاب المدونات الذين يرغبون بنشر تدوينات جديدة أ...
شرح طريقة تغيير الوان شاشة الايفون والايباد... شرح طريقة تغيير الوان شاشة الايفون والايباد تقوم شركة ابل العالمية بتطوير اجهزتها بتقنيات ومميزات خاصة , ودائما ما تبحث ابل عن كل ما هو جديد ليجعل مس...
كورسات تعليمية متكاملة من البداية للإحتراف طور نفس... وردنا في موقع عربي تك رسالة ترويجية لكورسات تعليمية متنوعة ووجدنا أن ما تحتويه قد يكون مفيداً لزوار موقعنا الراغبين بالحصول على هذه الكورسات...
تطبيق الدردشة الجديد من قوقل Allo الأفضل في الخصوص... Ahmed Saeed ‏6 ساعات مضت تطبيق الدردشة الجديد من قوقل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *