Apple Arcade
ابل العاب العاب آيفون

Apple Arcade | تعرف على خدمة الألعاب Apple Arcade وكل ما يخصها

الأغلب قام بمتابعة الدعاية الخاصة بشركة آبل والتي تتحدث عن خدمتها الحديثة Apple Arcade , هذه الخدمة صممت من أجل اللعب والتي ستكون قابلة للاستخدام أيضاً من قبل منصات MAC  أيضا Iphon  نتيجة سالك فإنها ستصبح قابلة للاستخدام ضمن أنظمة macOS  و IOS أي أنه نستطيع القول أنها سوف تصبح متاحة لجميع أجهزة شركة Apple  .

Apple Arcade
Apple Arcade

في هذا الموضوع سوف نعرض لكم جميع ما تتساؤلون عنه وتريدون معرفته حول خدمة Apple Arcade الجديدة التي تخص الألعاب , وما فرقها عن معنى الألعاب المعتاد لكافة الأجهزة المحمولة أو أجهزة الحواسيب التي تخص شركة آبل

ماذا تعني خدمة الألعاب Apple Arcade ؟

نستطيع القول عن خدمة الألعاب Apple Arcade أنها خدمة تماثل خطوات Netflix لكن فقط ضمن دنيا الألعاب , تعمل هذه الخدمة عن طريق اشتراك شهري حيث أنها تسمح لك بتجربة كافة الألعاب والاستمتاع باللعب بها وذلك فقط مقابل أن يقوم المستخدم باشتراك شهري .

تتميز خدمة Apple Arcade أنها لا تكون موجودة في أي مكان آخر وأنها تمتلك جودة عالية جداً حيث قامت شركة آل بإعلان وتصريح أنه وعن طريق هذه الخدمة أنها تجذب مستخدمين mobile gamming  بسرعة فائقة بالأخص عندما شهدت نجاح كبير ل لعبة PUBG  التي انشهر في جميع أنحاء العالم بشكل واسع وكبير .

هذه الخدمة سوف تقوم بتقديم ما يقارن فوق ال 100 لعبة جديدة للمستخدمين الخاصين بها وتكون مخصصة بشكل حصري لأجهزة آبل , حيث أن شركة آبل قامت بتصريح أنه سوف يتم تحديث هذه الألعاب بشكل دائم شهرياً أيضاً سوف يضاف ألعاب جديدة على التوالي , لكن نستطيع القول أن هذه الألعاب الحصرية سوف تكلف شركة آبل مبالغ كبيرة جداً , حيث أن بعض المعلومات قد تسربت على أن شركة آبل سوف تصرف 500 مليون دولار على تطوير وتحديث هذه الألعاب الحصرية .

عمليات تعليم اللعب على الأجهزة الأخرى من خلال هذه الخدمة :

خدمة Apple Arcade تمتلك ميزة رائعة تقوم بها وهي أنها تعمل على الدعم المستمر للكثير من الأنواع المختلفة للأجهزة الموجودة ومن ضمنها الهواتف الذكية , أجهزة الأيباد , الحواسيب المحمولة وأيضاً التلفزيونات , والميزة الأساسية هنا هي أن الألعاب كافة تكتمل مع نوع الإدخال وطريقته في كل جهاز ذكر من الأجهزة السابقة .

حيث يمكننا القول كما نعرف جميعنا أن الأجهزة التي تحمل خاصية اللمس يتم التحكم بها بشكل مباشر باللمس لكن في أجهزة الماك يستطيع المستخدم التحكم عن طريق الماوس أو لوحة المفاتيح , بينما جهاز التلفزيون يستطيع المستخدمين أن يلعبو من خلال التحكم بجهاز تحكم يعني ريموت كونترول .

الخصائص الأساسية لـ خدمة Apple Arcade :

إقرأ ايضاً:  تطبيقات تصوير iPhone المجانية | إليك قائمة بأفضلها على الإطلاق

تعتبر هذه الخدمة الرائعة منافس قوي جداً وغالباً المنافس الوحيد لخدمة google stadia  , بالتالي فإن خدمة شركة Apple ستسمح لجميع المستخدمين أن يقومو بلعب الألعاب الحصرية التي تم تخصيصها لأجهزة آبل , إنما خدمة google stadia  سوف تسمح للمستخدمين اللعب من خلال محرك البحث جوجل بالألعاب المنتشرة بشكل واسع والتي أبدت شهرة كبيرة والموجودة لدى أجهزة PC  و Console  بشكل مباشر بدون التحميل أو التنصيب على الجهاز الذي تستخدمه وذلك من خلال استخدام streaming  .

بعد البحث والتدقيق اكتشف الباحوثون أن هذه الخدمتان غير متماثلتان أو متشابهتان لكن شركة آبل تريد السيطرة على قسم كبير من السوق وذلك عن طريق توفير الميزات الحصرية التي أصدرتها في خدمتها .

أهم مميزات خدمة اللعب الجديدة Apple Arcade :

لا تحتوي خدمة Apple Arcade على إعلانات أو مبالغ مدفوعة إضافية : حيث أنها تحمل ميزة رائعة بإنها خالية بكل نهائي من الإعلانات , تعتمد بشكل مباشر على الاشتراك شهرياً لذلك تستطيع الاستمتاع بدون ظهور أي إعلان .

وحود ألعاب قابلة للاستخدام بدون اتصال بأي شبكة انترنت : صرحت شركة آبل أن كافة الألعاب الموجود على منصة Apple Arcade سوف تكون متاحة لجميع اللاعبين وذلك باللعب بها بشكل مباشر دون أي اتصال لاسلكي , لذلك يستطيع اللاعب أن يشعر بالأمان والمتعة أثناء لعبه وذلك لعدم الحاجة من الخوف لفقدانه الانترنت .

اشتراك كافة أفراد العائلة : تقوم خدمة Apple Arcade بتقديم ميزة رائعة للعائلة وذلك عن طريق إصدار خطة Family Plan عن طريق هذه الخطة يستطيع كافة أفراد العائلة اللعب ضمن اشتراك واحد فقط .

الاحترام الكبير للخصوصية والحماية : أكدت شركة آبل أن ألعاب خدمة Apple Arcade لا تستطيع الوصول نهائياً إلى بياناتك الخاصة أو الحصول عليها إلا إذا تمت موافقتك شخصياً على هذا الشيء .

تعاون شركة آبل مع عدد واسع من الاستديوهات : قامت شركة آبل بإعطاء وعود جدية لمستخدمينها بأن توفر لهم ألعاب من الاستديوهات مثل SEGA , KONAMI , Cartoon Network , FINJI  والكثير منها .

شركة آبل لن تقوم بتطوير هذه الألعاب بنفسها : حيث قررت شركة آبل أن تقوم بالإشراف بنفسها على تطوير هذه الألعاب بالتالي سوف تساهم مادياً من أجل تطوير ألعاب خدمة Apple Arcade .

بينما شركة آبل ليست شركة مخصصة لتطوير الألعاب , حيث أنها سوف تصبح مقربة جداً من استديوهات التطوير الخاصة بها أثناء إجراء عملية التطوير المطلوبة .

يمكنك استخدام هذه الخدمة من هنا 

اقرأ أيضاً : فيس بوك تستعد لتقديم خدمة البث المباشر للألعاب

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.