الربح من ادسنس

AMP وأدسنس مشكلة حقيقية ! إنخفاض أرباح ناشري أدسنس في صفحات AMP !


AMP وأدسنس مشكلة حقيقية !  ما هي القصة ولماذا يتراجع أصحاب المواقع عن استعمال هذه التقنية المتطورة لعرض صفحاتهم ؟! التفاصيل الصادمة في هذه التدوينة الجديدة من مدونة عربي تك التقنية. تابع معنا.

Google AMP تحمل الصفحات بسرعة كبيرة بالنسبة لعرض الإعلانات هذا ما وجده الناشرون

سرعة تحميل صفحة لشخص ما هي مشكلة تحقيق مدخول شخص آخر .


ستة مصادر للنشر طلبت عدم ذكر اسمها خوفا ً من إغضاب جوجل قالت أنّ إعلاناتها يتم تحميلها بشكل أبطأ من المحتوى الذي تنشره على صفحات AMP ، وهذا جزء من سبب حصولها على مال أقل لكل مشاهدة لصفحة AMP مقارنة مع ما يجنونه من مواقعهم الخاصة . وفي إحدى الحالات كانت إيرادات صفحة AMP أقل من نصف تلك التي يجنيها الناشرون من على مواقعهم الخاصة .

شراء مقالات - مطلوب كاتب - كسب المال - الربح من الانترنت

في الواقع إنّ تجربة المستخدم مع صفحات amp جيدة جداً حيث إن المحتوى يتم عرضه بطريقة سريعة تؤدي إلى تجاوز الزوار لأمكنة الإعلانات حتى قبل ان يتم تحميلها فينتج عن ذلك ظهور إعلانات لم تتم مشاهدتها.

إذاً هناك مشكلة ربح حقيقية بين AMP وأدسنس !!

AMP وأدسنس
AMP وأدسنس

لكن هؤلاء الناشرين عانوا من صعوبة في تحديد حجم المشكلة بسبب الطريقة التي يتم بها تحميل محتوى صفحات AMP حيث أن معايير AMP تمنع تصميم الصفحة ، إعادة نشر المقال وتحديد نوع وحدات الإعلانات التي يمكن للناشرين استخدامها ، وكل واحدة من هذه المتغيرات تجعل الأمر أكثر صعوبة على الناشرين لكسب المال من على هذه المنصة . ورغم هذا فقد وافق الناشرون على الاستمرار في هذه الفجوة بين تحميل الإعلانات والمحتوى على الرغم من أن ّ جوجل عملت على حل المشكلة منذ أن تم إطلاق AMP قبل حوالي حوالي 20 شهرا ً مضى .

“هنالك عدة مشاكل تتعلق بصفحات AMP والإعلانات ، وحقيقة أن ّ AMP ( بمحتواها المحرّر ) تحمّل ” بسرعة كبيرة ” هو من بين هذه المشاكل ” هذا ما قاله أحد مدراء النشر .

لقد عانى الناشرون من صعوبة تحميل الإعلانات بنفس السرعة التي يتم فيها تحميل المحتوى على صفحات AMP لفترة من الوقت ، إلى أن قامت جوجل مؤخرا ً بتحسين الطريقة التي يمكن بها تشكيل طلبات الإعلانات ضمن صفحات AMP لتسريع زمن تحميل الإعلانات .

لكن جوجل لم تجبر المعلنين أو مزودي التقنية على اعتماد مواصفاتها في العمل والتي تحد من الجافا سكريبت لجعل تحميل إعلانات صفحات AMP أسرع . وفي حين أن جوجل لديها القوة الهائلة ضمن مجال الدعاية والإعلام ، فإنّه من القيود لديها أن تقوم بإزعاج شخص ما بغض النظر عن النهج الذي تتخذه هي في تحميل إعلانات ومحتوى صفحات AMP .

فإذا أجبرت جوجل المعلنين على إلغاء كود التتبع ، تقليل حجم التصاميم خاصتهم أو القيام بعمل إضافي بتطبيق علامات خاصة لإعلانات AMP ، عندها يمكن لذلك أن ينفر الزبائن الذين يلقون بالمليارات من الدولارات على سلع البحث الضخم . لكن من خلال تحميل المحتوى بشكل أسرع من الإعلانات فإنّ جوجل تجعل من الصعب على الناشرين أن يربحوا المال على صفحات AMP ، وتتفوق بذلك على منافسيها مثل فيسبوك التي تقيّد الناشرين في المقالات الفورية الخاصة بها وتستفيد جوجل من ذلك لصالحها .

وتعترف جوجل سلفا ً أن ّ الهدف من AMP هو تحسين تجربة المستخدم وتسريع الصفحة أولا ً ، وتحقيق المكاسب في الدخل يأتي ثانيا ً .

” الهدف من AMP هو تحميل المحتوى أولا ً والإعلانات ثانيا ً ” هذا ما قاله المتحدث باسم جوجل ، ويضيف ” لكننا نعمل على جعل الإعلانات أسرع . يستغرق الأمر قليلا ً ليصل النظام إلى فكرة أن ّ السرعة مهمة للإعلانات كما هي مهمة بالنسبة للمحتوى ” .

إنّ تحميل النصوص بشكل أسرع هو أسهل من التحميل السريع للإعلانات ذات علامات التتبع المتعددة والعرض الصوري العالي الدقة . وأحد مصادر النشر بدلا ً من أن يلقي اللوم على جوجل ، ألقى اللوم عن بطء تحميل الإعلانات ضمن صفحات AMP على المعلنين وتصاميمهم الإعلانية الثقيلة .

كلما قامت صفحات AMP بتحميل المحتوى بسرعة كلما لوحظ بطء أكبر في تحميل الإعلانات ، وهذا الأمر لا يؤثر فقط على الناشرين فإذا قامت جوجل ببيع الإعلانات التي يتجاوزها المستخدمون بدون أن يروها عندها تخسر جوجل أيضا ً فرصة كسب المال .

لكن هنالك أمر أكبر من ذلك فعلى المدى الطويل من مصلحة جوجل أن تبقي على هيمنتها في مجال البحث وأحد الطرق لإبقاء الناس مرتبطين بالويب المفتوح هي من خلال تسريع صفحات الويب ، حتى لو كان ذلك يعني التضحية ببعض المكاسب على المدى القصير .

يقول بول فينسينت المدير التنفيذي لشركة “ Neuranet “ : ” الناشرون الذين يعتمدون على محركات البحث كمصدر أساسي للزوار يخافون أن يخرجوا ضد توجّهات منصة جوجل ، حتى لو كان ذلك يعني اختيار منصة فيها بعض الإعلانات لا يتم تحميلها في الوقت المناسب ليراها المستخدمون ” . ويتابع القول : ” السبب الكلي وراء أنّ الناشرين يهتمون بصفحات AMP هو أنّ جوجل تعطي الأولوية لصفحات APM تلك ضمن البحث ” .

كانت هذه مقالتنا: AMP وأدسنس مشكلة حقيقية ! إنخفاض أرباح ناشري أدسنس في صفحات AMP !

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: Google AMP كيفية ضبط الإعدادات على مدونة ووردبرس الطريقة الصحيحة

إتبعنا على مواقع التواصل:

مقالات مشابهة

كود اعلانات ادسنس في نافذة عائمة غير متحركة... كود اعلانات ادسنس في نافذة عائمة غير متحركة كود اعلانات ادسنس في نافذة عائمة غير متحركة كثيرون من أصحاب المواقع الذين يتعاملون مع #اعلانات_ادسنس للرب...
شروط ادسنس لعرض اعلاناتها على بلوجر ويوتيوب وباقي ... شروط ادسنس لعرض اعلاناتها على بلوجر ويوتيوب وباقي المواقع على الانترنت شروط ادسنس هي البند الأول الذي يجب أن تكتشف اسراره حتى تتمكن من الربح على الان...
Policy Breach Notice رسالة ادسنس التي حيرت الناشري... Policy Breach Notice رسالة ادسنس التي حيرت الناشرين ! مع مطلع شهر مارس / اذار وصلت للعشرات من ناشري اعلانات جوجل ادسنس حول العالم رسالة غريبة ومبهمة ل...
احذروا من داعش على يوتيوب ! احذروا من داعش على يوتيوب ! تحذير خاص لليوتيوبر الذين يستثمرون وقتهم في رفع المقاطع والافلام على موقع يوتيوب بهدف الكسب وجني المال . لاحظت في الفترة ا...

محرر عربي تك
محرر مدونة عربي تك - أغلب المقالات المنشورة حصرية بمدونة عربي تك ويكتبها أمهر المدونين من العالم العربي لصالح مدونة عربي تك. لنشر مقالاتك على عربي تك قم بزيارة رابط "نشتري مقالاتك" الموجود في قائمة المدونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *