Adsense Automatic Payment Failed
الربح من أدسنس

Adsense Automatic Payment Failed ماذا تفعل عند فشل الدفع التلقائي ؟

واجه ناشرو أدسنس في لبنان في شهر مارس 2019 مشكلة تأخر صدور الدفعات من جوجل أدسنس وظهور عبارة Adsense Automatic Payment Failed بدلاً من رقم الحوالة المالية التي يستلمونها شهرياً كالمعتاد ! الأمر شكل صدمة للجميع ودعاهم لطرح العديد من الاستفسارات عن سبب هذه الملاحظة وتأثيرها ومعناها ؟

بدأت المشكلة بالظهور في 22 مارس 2019 بظهور عبارة Automatic payment pending هذه كانت عبارة معتادة تدل على أن الدفع سيظهر خلال الساعات المقبلة . لكن هذه العبارة استمرت بالظهور وتأخر صدور رقم الحوالة !

راسل الناشرون دعم أدسنس كان الجواب: إنتظروا حتى انتهاء موعد الدفع المعتاد في 26 من الشهر نفسه ، وفي أسوأ الأحوال ستظهر الحوالات حتى نهاية الشهر. ثم في 27 من مارس اختفت عبارة Automatic payment pending وظهرت بدلاً منها عبارة Adsense Automatic Payment Failed.

Adsense Automatic Payment Failed
Adsense Automatic Payment Failed

جرت مراسلة أدسنس من جديد للاستفسار عما يحصل ، رد الدعم الفني بأنه تم إخطار الفريق الفني بالمشكلة وسيعمل على حلها.

حتى تاريخ كتابة هذه المقال اي 6 ابريل لم يتم حل هذه المشكلة.

لكن ما سبب مشكلة Adsense Automatic Payment Failed  وكيف تقوم بحلها ؟

لا أحد يفهم على وجه الدقة ما هو سبب وقوع هذه المشكلة، ولا كيف ولا متى تحل . لكن يبدو أنها ليست المرة الأولى التي تقع. ففي عام 2014 على ما يبدو وقعت بحسب ما تشير بعض المدونات هنا. وتقول تلك المدونات أن السبب كان بعض المدفوعات المرسلة الى الوسترن يونيون تم رفضها عن طريق الخطأ وأنه جاري إعادة إصدارها من جديد وأن المتأثرين بها في حينه كانوا من الدول الاسيوية.

We’re expanding the number of Western Union payments that we’re sending through our new payments system this month, primarily to publishers in the Asia-Pacific region. A small number (~5%) of the payments we sent to publishers in the following countries were incorrectly declined by Western Union and need to be re-issued. No action is required on your part. We are working with Western Union to complete the configuration changes and will automatically reissue the payments. We expect to complete this in the next 24 hours.

هذا وتقترح مدونة أخرى إعادة إدخال بيانات المدفوع لأمره والضغط على تحديث من جديد. ويتم ذلك عادة من صفحة إدارة طرق الدفع في صفحة الدفعات بحساب ادسنس الخاص بك، ثم حذف طريقة الدفع أو ادخال تعديل طفيف عليها والضغط على تحديث.

إقرأ ايضاً:  إنشاء قناة على اليوتيوب - قم بإنشاء قناتك الخاصة على موقع اليوتيوب

فيما ينصح آخرون بحذف طريقة الدفع الحالية وإضافة أخرى، خصوصاً لمن يستعمل وسترن يونيون.. إذ يرون أن إضافة الحساب المصرفي كطريقة دفع قد يحل المشكلة.

تحديث بتاريخ 16/04/2019 : بعد استمرار المشكلة وفي اليوم التاسع من الشهر الرابع اي بعد 18 يوم من موعد الدفع وردت أصحاب الحسابات رسالة من أدسنس تفيد برفض عملية الدفع من قبل الوسترن يونيون (رفض الدفع التلقائي)، وطلبت الرسالة من كل المستخدمين الذين يواجهون هذه المشكلة وضع وسيلة دفع أخرى: كالشيك أو الحوالة المصرفية. وقد تمت الاستجابة لطلب أدسنس ووضع المستخدمون الذين واجهوا المشكلة حساباتهم المصرفية كوسيلة دفع أساسية فتم اصدار الدفع خلال ساعات وكانت الحوالات في أرصدتهم المصرفية خلال 48 الى 72 ساعة بدون أي مشاكل.

تحديث بتاريخ 11/05/2019 : تم حل مشكلة Adsense Automatic Payment Failed وقامت أدسنس بإصدار الدفعات لكل المشتركين الذين مازالوا يعملون بخيار وسترن يونيون. حسناً شكّل هذا الأمر مفاجأة سارة للجميع حيث أن مشكلة التحويل عبر الوسترن يونيون من أدسنس إلى ناشري لبنان قد حُلّت ، لكن مع هذا لم يفهم أحد سر هذه المشكلة وما سبب التوقف ولا كيف تم الحل ويبدو أنها أمور إدارية خاصة بالشركات وتتحفظ كل منها عن التصريح بها.

من واقع هذه التجربة نكتشف التالي:

– لا علاقة لأدسنس بتأخر الدفعات عن طريق الوسترن أو رفضها فهذه مشكلة مرتبطة بطريقة الدفع ويبدو أنها عالقة عند شركة الوسترن نفسها وبالبحث في الانترنت نجد أن حالات مماثلة وقعت مسبقاً وتم حلها خلال فترة تتراوح بين شهر وشهرين.

– اذا واجهت مشكلة فشل الدفع التلقائي أو رفض الدفع التلقائي فالحل الأفضل والأسرع هو حذف طريقة الدفع الحالية وإضافة طريقة دفع جديدة فإذا كنت تستخدم الوسترن احذفها وضع حسابك المصرفي.

– كما بدأت المشكلة فجأة تم حلها فجأة ولم يعرف أحد سبب هذه المشكلة أو طريقة حلها !

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.