8 نصائح لاختيار سيارتك الاولى

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

اذا كنت تبحث عن سيارة جديدة او كانت هذه المرة الاولى التي تشتري فيها سيارة جديدة فعليك دائما بوضع بعض المعايير نصب عينيك و تتأكد منها قبل الاقبال على الشراء ، فالكثير من المستخدمين قد يخطئون في شراء سيارتهم الاولى و هذا الامر قد يجعلك تندم كما ان صعوبة تعديل هذا الخطأ لا تحل الا ببيع السيارة الجديدة و شراء اخرى وهذا من الامور المعقدة بالمنسبة للمبتدئين .

نصائح لشراء السيارة الاولى

الكثير من عشاق السيارات الجديدة قد يقومون بشراء سيارة بفضل المظهر الخارجي فقط لها او من اجل رخص ثمنها و لكن مثل هذه الامور تدفع الكثيرين في الوقع بخطأ الشراء ، السيارة الجديدة لها بعض النقاط التي لابد من البحث عنها جيدا مثل ” التصميم الخارجي ، التصميم الداخلي ، تكنولوجيا السيارة ، قوة المحرك ، اقتصاديتها في استهلاك الوقود ، وسائل الامان و السلامة ” .

نصائح شراء سيارتك الاولى : 

1- البحث الجيد عن السيارة : 
قبل الاقدام على شراء سيارة عليك بالبحث الجيد بين السيارات بداية من خلال الانترنت و ذلك عبر زيارة مواقع السيارات و الوكلاء لتتعرف على المعلومات العامة و اراء الاشخاص حول هذه السيارات و تتعرف على السيارات التي تتوافق مع ميزانيتك ، قم بتحديد عدد من كبير من السيارات التي تروق لك ثم اذهب الى الوكلاء و الموزعين لتشاهد السيارات على حقيقتها و استمع الى الاصدقاء و الاقارب لتتعرف على الايجابيات و السلبيات .

إقرأ ايضاً:  #يخت فاخر بتصميم رائع بدون جدران

ابحث عن سيارتك الاولى جيدا

2- المقارنة بين السيارات : 
قارن بين مجموعة كبيرة من السيارات التي تعجبك او تناسبك ثم ابدء بالتصفية بينهم على اساس الجودة و التصميم و قوة المحرك و السعر و وسائل الامان ، و عند زيارة الوكلاء اطلب تجربة قيادة السيارة لدى الوكلاء المسموح لديهم بذلك فالاحساس وقت القيادة مختلف بصورة كبيرة عن الجلوس فيها فقط .

المقارنة بين السيارات

3- التعامل مع مندوب المبيعات : 
مندوب المبيعات المتواجدة في المعارض يسعى دائما لبيع السيارات مهما كانت تحتوي على عيوب و لذلك عليك ان تكون حريص في التعامل معهم و عدم تصديق اي معلومة منه الا بعد التحري و التجربة بنفسك .

مندوب المبيعات

4- تجربة السيارة المختارة : 
عندما تقرر في النهاية اختيار سيارة ما لابد من تجربة كل زر بها لتتأكد من صحتها و ذلك مثل ” فتح الابواب و غلقها اكثر من مرة ، فتح النافذة و اغلاقها ، اشعال جميع الانوار ، تجربة المحرك ، اضغط على دواسات الوقود و المكابح ، شغل المسجل و الراديو ، قم بفتح و غلق فتحة السقف ان وجدت ” و المقصود من كل هذا التأكد من سلامة كل جزء بالسيارة و كيفية عمله .

إقرأ ايضاً:  عروض شيفروليه 2016 من التوكيلات العالمية

تجربة قيادة السيارة قبل الشراء

5- اجلب العائلة لمشاهدة السيارة : 
اذا كنت تبحث عن سيارة عائلية فعليك ان تأخذ اسرتك معك لمشاهدة السيارة و الجلوس بداخلها و الاستمتاع بمكيفها و لابد من أخذ رأيهم في هذا الامر ، ايضا خذ اصدقائك معك ان كنت ستشتري سيارة رياضية .

اختيار السيارات العائلية

6- تأكد من صدق الوكيل : 
عليك التأكد من صدق الوكالة في التعامل مع المستخدمين و التأكد من جودتهم بعد ذلك في اعمال الصيانة و المتابعة الدورية و ذلك من خلال تصفح مواقع الانترنت المتخخصة في هذا الامر و كذلك اسشارة الاصدقاء و الاقارب الذين تعاملو مع الوكيل مسبقا .

اختر وكيل سيارات جيد

7- الشراء في اوقات العروض :
يفضل ان تنتظر فترة وجود عروض على السيارات و هي غالبا ما تكون في فترة الاعياد ” عيد الفطر ، عيد الاضحى ” و ايضا في فترة شهر رمضان الكريم او في وقت بداية الصيف او في نهاية العام ، حيث يوفر الوكلاء عروض اما بالتقسيط المريح على عدة اشهر او الدفع الفوري مع استراد جزء من الاموال .

عروض السيارات

8- اتباع التعليمات :
اقرا الاوراق و الكتيبات الصغيرة في السيارة و كذلك الضمان و شروطة ، و عليك اتباع الصيانة الدورية و التي تكون مدتها على أغلب الاحيان 100,000 كم او 3 سنوات لضمان الحفاظ على السيارة .

قرائة التعليمات الخاصة بالسيارة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!