تكنولوجيا

هواتف ابل تقيس ضربات القلب.. وتعمل بدون لمس

ابل
ابل
ابل

ابل

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

براءة اختراع للشركة الأميركية للتحكم في شاشات اللمس، دون لمس، وأخرى لقياس ضربات القلب. حصلت شركة “آبل” على براءة اختراع جديدة في الولايات المتحدة الأميركية وتم وصفها بالتكنولوجيا التي تسمح للمستخدم بالتحكم في شاشة هاتفه الذكي دون لمس الشاشة فعلياً.

شركة “آبل” لم تكتف بهذا الأمر فقط، بل حصلت على براءة اختراع أخرى وصفت بالتكنولوجية التي تسمح بقياس معدل ضربات القلب بدقة، باستخدام الهواتف الذكية.

تقنية التحكم في الشاشة دون لمسها ليست بالجديدة، حيث سبق لشركة “سامسونغ” استخدامها في أجهزة Galaxy Note 2، وهي أقرب ما يكون إلى توجيه الماوس على شاشة الكمبيوتر دون فعل أي شيء حقيقي، وهي ميزة تفتقدها الهواتف الذكية التي تعمل باللمس منذ ابتكارها.

إقرأ ايضاً:  أغلى مفتاح سيارة في العالم !

أما تقنية قياس معدل ضربات القلب، فهي تهدف إلى جعل الهاتف جزءاً أساسياً لتتبع حالتك الصحية، وقراءة بيانات معدل ضربات قلبك، وقد تكون التقنية خاصة بالساعة الذكية iWatch التي يتوقع أن تعلن عنها الشركة قريباً.

يذكر أن تقنية قياس ضربات القلب متواجدة في العديد من الأجهزة الطبية ولكن بسعر مرتفع، وقد تكون “آبل” السبب الرئيسي في وصول هذه التقنية للهواتف الذكية قريباً بعد حصولها على براءة الاختراع.

أكتب تعليقك ورأيك