التخطي إلى المحتوى
7 نصائح للعناية بسيارتك
العناية بالسيارة
العناية بالسيارة
العناية بالسيارة

سبع نصائح مهمة للحفاظ على عدد من الأجهزة المهمة فى سيارتك، كما نوضح أسباب تهالك العديد من السيارات مبكراً .

فى البداية يقول مهندسو السيارات والمتخصصون فى الصيانة، إن ترك السيارة دون تشغيل لمدة تزيد على 3 أيام يجعل البطارية تفقد أكثر من %50 من شحنها، كما أن تشغيل مصابيح السيارة ومكيف الهواء قبل التشغيل والانطلاق يهدر من عمر البطاريات، ويساعد على فقدان شحنها وينصح المهندسون بألا يقوم القائد بتشغيل التكييف على أعلى الدرجات من بداية التشغيل، بل يجب البدء بالدرجة الأولى ثم رفعه تدريجياً .

أما عن النصيحة الرابعة فتخص عدم تزويد الرادياتير الساخن بالماء البارد إلا والسيارة فى وضعية التشغيل، لأنه فى حال التزويد بالماء فى وضعية الإطفاء والسيارة ساخنة قد تؤدى إلى تهالك جوانات المحرك، إضافة إلى أضرار أخرى قد تؤدى إلى دمار المحرك بالكامل .

وينصح أيضاً بالتمهل أثناء غسيل السيارة من الأسفل لحمايتها من الصدأ، خاصة مع تكرار الغسيل وكثرة المياه المستخدمة .احرص دائماً على إيقاف سيارتك على أرض مستوية ولا تقم بإيقافها لتكون إحدى العجلات على مطب أو حفرة، لأن ذلك قد يؤدى إلى تهالك الإطار، فضلاً عن التسبب فى اختلافات قياسات الإطارات من الضغط الخاص بالهواء .

وأخيراً لا تقم بزيادة زيت الباور الخاص بالمقود أو زيت المحرك على الحد الأقصى، ولا تنقصه عن الحد الأدنى لأن ذلك قد يؤدى إلى نتائج عكسية وأضرار كبيرة، سواء فى عجلة القيادة أو المحرك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *