تكنولوجيا

5 نصائح ثمينة لحماية هاتفك من ارتفاع درجات الحرارة

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

مع قدوم فصل الصيف تتعرض الهواتف والأجهزة الذكية لعدد من الأضرار بسبب ارتفاع درجات الحرارة، إذ تتغير درجة الحرارة الداخلية للهاتف وفقا لتغير وتقلب درجات البيئة المحيطة، لذا مع ارتفاع درجات الحرارة تظهر بعض المشاكل الكبرى مثل استنزاف البطارية، وذوبان وحدة المعالجة المركزية والبطارية، أو عدم قدرة الهاتف على العمل بشكل كامل، لذا هناك عدد من النصائح التى يمكنها الحفاظ على هاتفك قدر الإمكان والتى عرضها الموقع الأمريكى streetwise.

1. تجنب تعرض هاتفك لأشعة الشمس المباشرة، إذ يجمع الهاتف الضوء والحرارة من الشمس ويحتفظ بها فيزداد سخونة كلما طالت مدة بقائه فى الشمس، لذا تجنب تعرضه لأشعة الشمس المباشرة والحرارة أسهل طريقة لحمايته.

إقرأ ايضاً:  لوحة مفاتيح موسيقية من مايكروسوفت

2. قم بإغلاق التطبيقات غير المستخدمة والتى تعمل فى الخلفية وتستنزف بطارية الهاتف، إذ تبقى الهاتف نشطا طوال الوقت مما يرفع من درجة حرارته.

3. كف عن زيادة سطوع الشاشة وبدلا من ذلك يمكنك شراء شاشة حماية تضمن إظهار إضاءة الهاتف بشكل واضح دون الحاجة إلى زيادة السطوع الذى يؤثر على كفاءة الهاتف وبطاريته.

4. فعل نظام airplane mode إذا كنت لا تستخدم هاتفك الذكى ولا تحتاج إليه، مما يساهم فى الحفاظ على البطارية وتجنب ارتفاع حرارته.

5. إذا تعرض هاتفك للسخونة عليك بالتخلص من الحافظة، إذ تحتفظ بالحرارة وتعوق عمل مبردات الهاتف، لذا فالتخلص منها يساهم فى حل المشكلة.

عربي تك

أكتب تعليقك ورأيك