التخطي إلى المحتوى
الزواج
الزواج
الزواج

قد يكون الزواج خطوة مصيرية في حياة المرأة فتتغيّر إلى حدّ كبير لتصبح مسؤولة عن منزل وأولاد وعائلة، وتبدأ بالاهتمام بمسؤوليات جديدة لم تحسب لها أيّ حساب في الماضي، إنّ الأمر ليس بالسهل ولكنه ليس بالمستحيل.

إليك إذاً التغيّرات التي قد تطرأ على حياتك بعد الزواج.

1. تصبح تحرّكاتك قليلة
قد تكونين معتادة على الخروج وزيارة الكثير من الأشخاص، أو الذهاب للتبضّع والقيام بعدد من النشاطات مع الآخرين، ولكن بعد الزواج يصبح ذلك مستحيلا أو قليل الحصول بعض الشيء لأنّ مسؤولياتك المنزلية والعملية تكبر أكثر فأكثر.
2. تنسين صديقاتك
إنّ المسؤوليات التي تُلقى على عاتقك بعد الزواج تجعلك مقيّدة إلى حدّ قد ينسيك صديقاتك والأشخاص الذين لطالما خرجت معهم وقضيت أوقاتاً مميّزة… قد يلومونك على ذلك ولكنّك لا تستطيعين فعل أيّ شيء.
3. تصبحين ربّة منزل
من الطبيعي أن تهتمّي بمنزلك حين تتزوجّين وأن تقومي بواجباتك المنزلية على أكمل وجه، ما قد يأخذ وقتك كلّه فلا يتسنّى لك القيام بأيّ عملٍ خصوصاً بوجود الأولاد الذين يتطلّبون اهتماماً كبيراً من الأهل.
4. تكثر أولوياتك
تكثر الأولويات بعد الزواج وتصبح المرأة مسؤولة عن الكثير من الأمور التي لم تحسب لها أيّ حساب في الماضي، وربّما يضحي المال أولوية أكيدة بالإضافة إلى تحضير الطعام والاهتمام بالأولاد.
5. يتحوّل الحبّ
إنّ الحبّ الحقيقي بين أيّ ثنائي لا يختفي أبداً بل يتحوّل بعد الزواج ليصبح نوعاً من الاحترام والتفاهم بين الطرفين، فإذا لم يكن موجوداً يصبح التعايش بين الطرفين مستحيلاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *