التخطي إلى المحتوى
فيسبوك
فيسبوك
فيسبوك

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها “فيس بوك” جزء هام جدا متصل بحياتنا اليومية، حيث أصبح مكانا للتشبيك المعلوماتي والشخصي بين المستخدمين لما له من إمكانيات مميزة يوفرها لأعضائه.

ولذلك نجد الكثير من المعلومات المغلوطة التي قد نسمعها عن فيس بوك دون أن نعلم إنها أكذوبة وليست حقيقية، لذلك إليكم أشهر 5 أكاذيب انتشرت عن فيس بوك.

1- معرفة من يتصفح بروفايلك

كثيرا ما تجد موضوعات منتشرة على الإنترنت تتحدث عن إمكانية معرفة من يتصفح بروفايلك من خلال اتباع الطريقة هذه او الدخول على هذا الرابط ولكن حتى الآن لم تثبث هذه التجارب نجاحها.

2- فيس بوك يبيع صورك

بين حين وآخر يظهر شائعات بأن فيس بوك سيقوم ببيع صورك الشخصية على بروفايلك، وهو ما نفاه مارك زوكربيرج الذي أكد على أن الموقع ليس لديه أي نية في بيع صور مستخدميه.

3- رسوم مقابل استخدام فيس بوك

انتشرت هذه الشائعة في وقت سابق، بعد أن قام كاتب يدعى ” فهاد مانجو” باقتراح مقدم لفيس بوك يشير إلى أنه لو قام كل مستخدم فيس بوك بدفع رسوم للدخول تقدر بـ 5 دولارات فإنه يمكن لفي سبوك أن يجني الملايين شهريا، وهو ما أثار خوف المستخدمين، ولكن في الوقت نفسه نفت إدارة الموقع هذا الأمر

4- نشر الرسائل الخاصة على صفحات المستخدمين

فقد نفت إدارة فيس بوك في وقت سابق ان ن تكون الرسائل الخاصة بمستخدمي الموقع قد ظهرت على الصفحات الرئيسية الخاصة بهم.

حيث ذكر عض المستخدمين، ومعظمهم في فرنسا، تحدثوا عن أن “رسائل خاصة” تعود للفترة بين 2007 و2009 ظهرت فجأة على صفحاتهم الرئيسية وأصبحت متاحة للجميع، وهو ما كذبه فيس بوك

5- امتلاك المحتوى الذي ينشره المستخدمون

حيث نفت شركة فيس بوك في وقت سابق من العام الماضي، ما أشيع حول تغييرها من سياسة الخصوصية الخاصة بها لتتمكن من امتلاك كافة المحتوى الذي ينشره المستخدمون على موقعها.

وقالت “فيس بوك” في بيان لها: “هناك إشاعة منتشرة حاليا مفادها أن الموقع يجري تغييرًا يتعلق بملكية معلومات المستخدمين أو المحتوى الذين ينشرونه على الموقع..هذا غير صحيح”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *