أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

4 نصائح لحماية أسرار جوالك من المتطفلين

4 نصائح لحماية أسرار جوالك من المتطفلين

يعد نظام التشغيل أندرويد الأكثر أستخداماً لأسباب كثيرة منها أنه نظام مجاني ومفتوح المصدر مبني على نواة لينكس . وخلال هذا الموضوع نستعرض أهم وأفضل اربع نصائح تساعد جميع مستخدمى نظام تشغيل اندرويد على حماية الخصوصية للاندرويد من الأشخاص المتطفلين والغير مرغوب فيهم .

http://arabitec.com/wp-content/uploads/2015/12/protect-iphone-privacy.png

1 – أستخدام قفل الشاشة :
القاعدة الأولى والأساسية على أى هاتف ذكى او جهاز لوحى للحفاظ على الخصوصية تفعيل كلمة مرور او أستخدام نمط للشاشة . والتنازل عن أتخاذ أى من هذه الخطوات البسيطة من الممكن أن يتسبب فى عواقب وخيمة وخصوصاً اذا وقع هاتفك بحوزة اى شخص متطفل فأنه سيتمكن من الأطلاع على جميع بياناتك الموجودة على الهاتف او ينشر بحساب الفيس بوك الخاص بك فضلاً عن امكانية سرقة حساب الفيس بوك او أى حساب اخر واشياء أخرى كثيرة .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيقات لايجاد الأجهزة المسروقة - تعرف على أفضل تطبيقات أندرويد ضد السرقة

2 – أستخدام شبكة أفتراضية خاصة :
تصفح الأنترنت بشكل مخفى وخاص وذلك عن طريق خاصية vpn، وعلى الرغم من أن هذه التطبيقات تبطىء من سرعة الجهاز وتقلل جودة الأداء الا أنها تضمن لك أخفاء هويتك وموقعك عن الأخرين ولن يتمكن أى شخص من التجسس عليك . وهناك بعض التطبيقات التى تستخدم فى ذلك مثل purevpn و tunnelbear .

3 – اخفاء الصور والفيديوهات :
الجميع لديه صور وفيديوهات مخزنة على هاتفه الذكى او جهازه اللوحى وفى نفس الوقت أى شخص يريد حماية هذه الخصوصيات من الأخرين . وتوجد بعض التطبيقات التى تمكنك من أخفاء الصور والفيديوهات مثل keepsafe والذى يساعدك على اخفاء صورك عن الأخرين .

4 – أغلاق بعض التطبيقات :
قد تكون لديك تطبيقات مثبته على هاتفك تحتوى على معلومات هامة وخاصة ولا تود أن يراها الأخرين، فيمكنك الأستعانة بتطبيق smart applock والذى يقوم بقفل التطبيقات وتوجد بعض التطبيقات المشابهة والتى توفر نفس الخدمة .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيقات الصور الشخصية على اندرويد و آيفون | إليك قائمة من 4 تطبيقات
إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك