التخطي إلى المحتوى
4 منصات تبقيك على إطلاع بما يدور حول العالم – إكتشفها الآن وواكب الحدث !
4 منصات تبقيك على إطلاع بما يدور حول العالم

4 منصات تبقيك على إطلاع بما يدور حول العالم – يسعى كثيرٌ من النّاس إلى متابعة آخر الأخبار العالمية، ويحرصون على الحصول على المعلومات والأخبار فور انتشارها في العالم. وتختلف أهداف هؤلاء النّاس لمتابعة تلك الأخبار بحسب ما يسعون إليه؛ فمنهم من يريد مواكبة المواضيع التي تحظى بشعبية حالياً في مجال ما أو تخصّص معيّن. ومنهم من يسعى لمعرفة ما يثير اهتمام فئة معيّنة من النّاس بحسب موقعهم الجغرافي أو المعرفي لمحاولة تطوير وإنتاج محتوى يلائم هؤلاء الناس.

4 منصات تبقيك على إطلاع بما يدور حول العالم
4 منصات تبقيك على إطلاع بما يدور حول العالم

وفعلياً، فإنّ بقاءك على اطّلاع بآخر الأخبار والمواضيع المنتشرة عالمياً يبقيك على معرفة بكلّ ما يجري حولك في مجال تخصّصك أو مجال معرفتك أو حتى في الموقع الجغرافي الذي تنتمي إليه. ما يمكّنك من مجاراة تلك الأحداث، والتفاعل معها بالطريقة التي تلائمك، سواءً بالإعجاب أو التعليق أو المناقشة أو حتى المشاركة وإنتاج المحتوى حول تلك المواضيع.

وعلى أرض الواقع، فهناك أكثر من طريقة ووسيلة لمتابعة أهم المواضيع اليوم في العالم، وتختلف هذه الوسائل فيما بينها، حيثُ تتمتع كلّ منها بمزايا فريدة تميّزها عن غيرها. وما يلي ذكرٌ لأبرز تلك الوسائل والمنصات لمتابعة المواضيع الشائعة في العالم، مع ذكر ميّ.ات كلّ منها.

4 منصات تبقيك على إطلاع بما يدور حول العالم

4 منصات تبقيك على إطلاع بما يدور حول العالم
4 منصات تبقيك على إطلاع بما يدور حول العالم

منصة تويتر

تُعدّ منصات التواصل الاجتماعي وخصوصاً تويتر أحد أشهر الطُرق لمتابعة المواضيع اليوم في العالم، وذلك بسبب استعمالها اليومي من قِبل أغلب النّاس، واستخدامها إياها للتواصل فيما بينهم في شتّى المجالات والحالات. لهذا يستسهل البعض استعمال هذه المنصّات في معرفة آخر الأخبار في مختلف المجالات الاقتصادية والرياضية والسياسية وما يثير اهتمام النّاس.

أيضاً، عندما تقوم بالإعجاب بالمنشورات على تويتر مثلاً، فإنّه سيقوم بعرض المواضيع المشابهة والأشهر تبعاً للمنشورات التي أعجبتك. بالتالي تحتاج لقليل من الصبر والمتابعة باستمرار للحصول على أشهر تلك الأخبار. كذلك، فإنّ ميّزة الهاشتاج (Hashtag) تمّكنك أيضاً من متابعة المنشورات حول هذا الموضوع عالمياً.

منصة Feedly

تعتمد Feedly على التغذية الحاصلة عبر خدمة الـ RSS لمواقع الإنترنت المختلفة، وتقديمها في موقع واحد يسهل الوصول إليه عبر متصفح الإنترنت أو تطبيق للهواتف الذكية. بمعنى آخر، فإنّ Feedly يسمح لك بمشاهدة الأخبار والمواضيع الجديدة من جميع مواقع الويب المفضلة لديك (بشرط أن يكون لديهم خدمة RSS) وذلك في مكان واحد وسهل.

وحتى تستفيد من Feedly بشكل أكبر، فإنّه يجب أن تقوم بمتابعة عدداً لا بأس به من المواقع والمنشورات عبر خدمة RSS، حيثُ أنتَ بحاجة لمعرفة اشهر مواقع الويب التي تقدّم الأخبار والمواضيع التي تهمّك والتي تحبّ متابعتها، ومن ثمّ تقوم بإضافتها واحدةً تلو الأخرى على Feedly. كما يقدّم الموقع Feedly لك عدداً من الخيارات التي يمكن متابعتها مقسّمة حسب الموضوع والتصنيف، ويمكن ترتيبها بحسب الأشهر والأكثر متابعةً حول العالم.

منصة باز Baaz

منصة باز Baaz تُعتبر من أحدث المنصّات للتواصل الاجتماعي ومن أكثرها تطوّراً، وتُعتبر مقصداً للأشخاص الذين يسعون لمتابعة آخر الأخبار حول العالم. وذلك لما تتميّز به من العديد من المزايا الفريدة التي تميّزها عن غيرها من الوسائل. حيثُ أنّ أكثر ما يميّز منصة باز Baaz هو سهولة استعماله وتقديمه للمواضيع بصورة ممتعة للقارئ ودون تعقيد، حيثُ يمكن تصفية تلك المواضيع بسهولة بحسب الموقع الجغرافي أو بحسب اللغة أو بحسب المواضيع (ثقافة، رياضة، سياسة، دين، … الخ). ويمكنك تصفية المواضيع أيضاً بعرض المواضيع الشائعة، أو عرض المواضيع الأحدث، لتبقَ على اطّلاع دائم بمختلف القضايا والأحداث التي تدور من حولك.

ولا تحتاج في باز Baaz أن تقوم بإضافة المواقع أو الجهات التي تريد متابعتها بشكل يدوي، بل يقوم باز Baaz بشكل تلقائي بعرض أشهر وأكثر المواضيع إثراةً حول العالم، وتقديمها لكَ بناءً على خيارات مُسبقة تقوم باختيارها (المواضيع واللغة والموقع الجغرافي). كما يقدّم منصّة باز Baaz المواضيع الشائعة (Trend Stories) بطريقة مبتكرة فريدة. وقد طوّرت منصة باز Baaz مجموعة من التقنيات لمعالجة المعلومات وتحليلها تحليلاً متقدّماً ما يمكّنها من تمييز الأخبار الموثوقة من غيرها، ويمكنها أيضا من اكتشاف الحسابات الوهمية و الحسابات المزعجة وحذفها تلقائيا.

كما يميّز باز عن غيره من الخيارات إمكانية ربط وجمع أكثر من 150 شبكة تواصل اجتماعي معاً في مكان واحد، حيثُ تستطيع من خلال هذه الميّزة متابعة الأخبار والأشخاص والأصدقاء والجهات الذين تتابعهم في مختلف شبكات التواصل الاجتماعي، كلّ هذا في مكان واحد وفي تطبيق واحد، ما يوفّر الكثير من الوقت والجهد، ويوفّر قدرة على مشاركة المحتوى في مختلف هذه المواقع.

كما أنّ منصة باز Baaz فهي تتيح العديد من الطُرق للوصول إليها، فيمكن الوصول إليها عبر برامج تصفح الويب، أو عبر التطبيقات للهواتف الذكية على متجر أبل أو جوجل بلاي.

منصة Reddit

تُعدّ منصة Reddit أحد أسهل الخيارات لمتابعة آخر الأخبار والمواضيع المنتشرة حول العالم، حيثُ تحتاج بدايةً لمعرفة كيفية عمل النظام الأساسي له، ومن ثمّ تحتاج لمعرفة المكان الذي يتم نشر فيه المواضيع والتي تُسمّى “Subreddits” والتي تحتاج لإضافتها يدوياً، وذلك بحسب الأخبار والمواضيع التي تناسب اهتماماتك.

يمكن قراءة ومتابعة أحدث المواضيع وأكثرها انتشاراً حول العالم عبر الصفحة الرئيسية، والتي تمكّنك من الوصول السريع للأخبار الشائعة مع إمكانية تصفية الأخبار بحسب الموقع الجغرافي أو التقييم أو درجة الانتشار.

كانت هذه مقالتنا: 4 منصات تبقيك على إطلاع بما يدور حول العالم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *