التخطي إلى المحتوى
4 طرق لحماية الفيسبوك من التجسس
فيسبوك
فيسبوك
فيسبوك

لا شك أن وسائل التجسس أو حتى القرصنة متعددة، إلا أن حسابات «فيسبوك» قد تكون مهددة بنسبة أكبر مما قد يتخيل مستخدموها، ففتح رابط بسيط قد يعني سرقة كل البيانات.

أما أشهر الحيل التي يجب تجنبها بقدر المستطاع للبقاء في مأمن عن المتطفلين، بحسب ما أوردت العديد من المواقع المعنية بالتكنولوجيا، فهي 4، تتمثل أولا بالهدايا المجانية، والفيديوهات المشبوهة، وتغيير شكل الحساب، وأخيرا الدعوة إلى معرفة من دخل إلى حساب المستخدم الشخصي.

وبالعودة إلى الهدايا المجانية، فقد تكون أسهل الطرق للاستيلاء على حسابات الأعضاء، إذ يستقبل المستخدم هدية مجانية من شخص ما، عبارة عن مجموعة من البطاقات، وإذا ضغط على أي واحدة منها ستقوم على الفور بنقل بياناته الشخصية عبر الشبكة العنكبوتية، بما في ذلك رقم الهاتف والحساب البنكي وعنوانه، وأي معلومة أخرى قد يقوم بكتابتها على حسابه الشخصي.

إلى ذلك، هناك مجموعة من ملفات التجسس المنتشرة على «فيسبوك» في شكل عروض فيديو لفضائح الفنانين والمشاهير أو عملية قتل كاذبة، أو أي شيء آخر يلفت انتباه الأعضاء ويجعلهم يضغطون على الرابط المرفق مع الفيديو، والذي بطبيعة الحال يقوم بنقل البيانات الشخصية على الفور لأشخاص آخرين.

أما كل ما على المستخدم فعله لتجنب هذه الحيلة، هو كتابة اسم الفيديو على غوغل أو يوتيوب لمشاهدته، وإذا لم يكن موجودا، يستدل على الفور أنه فيديو وهمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *