التخطي إلى المحتوى
37 % من الانترنت.. للكبار فقط !
مواد اباحية على الانترنت
مواد اباحية على الانترنت
مواد اباحية على الانترنت

هل يمكن التأكيد بأن حجم شبكة الإنترنت يتكوّن من مواد إباحيّة بنسبة 37%. هذا ما أعلنته شركة Optenet لتصنيف مواقع الإنترنت.


واعترف متحدث باسم الشركة، أن هذه الإحصاءات ليست حديثة. ووفقاً لتقديرات صادرة عن مركز “سينتيف”، وهو مركز أبحاث يعمل في الدول الإسكندنافية، فإن 90% من كل البيانات التي أنتجها البشر نشرت في العامين الماضيين.

ويعود هذا الانفجار الهائل في حجم البيانات إلى انتشار الإنترنت، والهواتف الذكيّة، ومواقع التواصل الاجتماعي، ومشروعات “البيانات الضخمة” التي تشارك فيها الشركات التجارية، والحكومات والعلماء.

وأشارت شركة Optenet الى أن هذا الرقم جاء من “عينة تمثيليّة” من نحو 4 ملايين عنوان لمواقع الإنترنت المأخوذة من قاعدة البيانات الخاصة بمحتوى شبكة الإنترنت لديها. ولكن أكبر دراسة أجريت حول النشاط الجنسي للبشر على الإنترنت حتى الآن رقماً مختلفاً تماماً حول عدد المواقع الشهيرة التي خصصت للمواد الإباحية. ووفقاً لهذه الدراسات، تمتلك المواقع الإباحية أرشيفاً ضخماً من هذا المحتوى، لكن عدد الصفحات التي يشاهدها المستخدمون صغير نسبياً في الواقع. وهذا يعني أنه من الأفضل أن يتم قياس عدد المستخدمين بدل حجم الموقع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *