تكنولوجيا

11 معلومة يكشفها فيسبوك

11 معلومة يكشفها فيسبوك

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

بات رواد مواقع التواصل الاجتماعي مدمنين على “فايسبوك”. يتواصلون من خلاله مرات عدَّة في اليوم، وينشرون أحدث صورهم، ويخطُّون أفكارهم، ويتجسسون بحشرية على أخبار أقاربهم وزملائهم وأصدقائهم. ولكن هل نعرف حقاً كل المعلومات والحقائق وراء أكبر شبكة اجتماعية في العالم لمؤسسها مارك زاكربيرغ بحسب موقع digitalspy البريطاني؟

11 معلومة يكشفها فيسبوك

11 معلومة يكشفها فيسبوك

Al Pacino’s كان الوجه الأول على “فايسبوك”

تأسس “#فايسبوك” في غرفة زاكربيرغ في المجمع الجامعي، وكان أول وجه استخُدم أكثر تميزاً مما قد تتوقع، فلم يكن هناك شعار (Logo) خاص بعد، وعوضاً منه وضعت صورة Al Pacino’s.

“فايسبوك” يكسب 2 مليوني دولار في الساعة

مع مرور كل 60 دقيقة، تكسب الشبكة الاجتماعية عائدات تزيد على 1.8 مليون دولار أميركي. إيرادات تساوي 44.4 مليون دولار أميركي في اليوم، مدفوعة في المقام الأول من عائدات الإعلانات.

“فايسبوك” هو السبب الرئيسي للطلاق

وفقاً لدراسة على #الإنترنت عن الطلاق، يعتبر “فايسبوك” عاملاً مساهماً في ثلث حالات الطلاق في #المملكة_المتحدة. في وقت سابق من هذا العام تبين أنَّ واحداً من سبعة بريطانيين تطلقوا بسبب “فايسبوك”.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  ميزة جديدة من فيسبوك: أدليت بصوتي

شخص من 7 أشخاص لديه حساب على “فايسبوك”

مع 1.49 مليار مستخدم شهري نشط، ما يجعل “فايسبوك” موقعاً ضخماً. إذ إنَّ 1 من أصل 7 أشخاص يملك حساباً على “فايسبوك” ليس فقط في دول العالم المتقدم، بل في كل مكان على هذا الكوكب كله. وهو أمر هائل! في 24 آب من هذا العام، وصل عدد مستخدمي “فايسبوك” إلى مليار مستخدم في اليوم الواحد. ما يعني أنَّ العالم كله على تواصل.

تغيّر وضعك العاطفي تتم ملاحظته

اتضح أنَّ أفضل طريقة لتعزيز وجودك الافتراضي عبر “فايسبوك” (بمقدار 225%) عبر تغيير وضعك العاطفي (relationship status). و28% من المتزوجين حديثاً يقومون بتغيير خانة وضعهم العاطفي في غضون ساعات من الارتباط.

المشاهير الأكثر متابعة في “فايسبوك”

لا أهمية كبرى لكيم كارداشيان هنا، بل إنَّ حصة الأسد من نصيب لاعب كرة القدم البرتغالي #كريستيانو_رونالدو إذ إنَّ ربع محبي كرة القدم في “فايسبوك” يلحقون باللاعب الشاب. أما محبو روني فتخطوا الـ 106 ملايين.

“فايسبوك” أعلن وفاة LOL

أكَّد موقع “فايسبوك” أنَّ كلمة LOL التي تدلُّ على الضحك والفرح لم تعُد الأكثر استخداماً بعدما حلَّت مكانها كلمة Hehe.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  السماعات لا تعمل في الكومبيوتر ؟ تعال لنكتشف بعض الأسباب والحلول

70% من المراهقين هم أصدقاء على “فايسبوك” مع أهلهم

هناك أشياء كثيرة في صفحة “فايسبوك” الخاصة بك لا تحب مشاركتها مع أهلك، وعلى رغم ذلك، غالبية المراهقين أصدقاء مع أهلهم على “فايسبوك”.

عائلة سمبسون الأكثر شعبية على “فايسبوك”

يصل عدد معجبي صفحة “عائلة سمبسون” في “فايسبوك” إلى أكثر من 69 مليون شخص، في حين يحتل Mr. Bean المركز الثاني مع 62.7 مليون معجب، وسبونجبوب سكوير المركز الثالث مع 54.7 مليون معجب.

100 ألف طلب صداقة كل دقيقة

كل ثانية يوجد 20 ألف شخص على “فايسبوك”، و7,246 ينضمون إلى الموقع كل يوم. ويرسل كل يوم أكثر من مليون طلب صداقة.

“فايسبوك” يُوظِّف 0.0008٪ من مستخدميه

وصل عدد العاملين في “فايسبوك” إلى 10,955 في 30 حزيران 2015، ويعتبر “فايسبوك” المكان الأفضل للعمل، حيث يحتل المرتبة الأولى بين شركات التكنولوجيا العالمية. هذا الرقم تتضاءل أهميته مقارنةً بعدد مستخدمي الموقع الذين يصلون إلى 1.49 مليون. ويتوزع موظفو “فايسبوك” على 14 مكتباً في الولايات المتحدة، بما في ذلك مينلو بارك HQ في ولاية كاليفورنيا، و34 مكتباً في جميع أنحاء العالم.

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!