تكنولوجيا

وظائف المحمول العشرة التي يجب على كل جهاز امتلاكها | إكتشفها

وظائف المحمول العشرة
وظائف المحمول العشرة

وظائف المحمول العشرة – إن اقتناء جهاز محمول جديد يعتبر من القرارات المصيرية وحتى لو كان في بال المشتري عدد محدد من الشركات إلا أنه يبقى القرار مربك بسبب الزخم الهائل في مواصفات الأجهزة التي تصدر كل عام ، ولهذا في هذا المقال سوف نقدم لائحة بالخصائص الضرورية يجب أن تتوافر في كل جهاز محمول .

وظائف المحمول العشرة التي يجب على كل جهاز امتلاكها

وظائف المحمول العشرة

وظائف المحمول العشرة

سرعة الولوج إلى تطبيق الكاميرا

في أيامنا هذه الكاميرا تعد من الأشياء الرئيسية التي يجب أن تتواجد في أجهزة المحمول ، فهي من واحدة من أهم الخصائص التي يجب وضعها في الحسبان عندما يتم أخذ قرار بشراء جهاز محمول ، فيجب الحرص على شراء جهاز يحتوي على كاميرا بقدرات عالية وذلك لالتقاط معظم المواقف البارزة التي تمر معنا في الحياة .

سرعة الولوج إلى تطبيق الكاميرا

سرعة الولوج إلى تطبيق الكاميرا

فإذا كان هنالك فرصة التقاط صورة يجب الحرص على أن يتم أخذها بسرعة ، فيجب على تطبيق الكاميرا أن لا يتجاوز البضعة ثواني للتحضير لفتح التطبيق والتقاط الصورة ، فعلى سبيل المثال جهاز موتورولا يعتبر من الأجهزة السريعة في هذه العملية حيث كل ما يتطلب الأمر هو النقر فقط مرتين على زر تشغيل الطاقة لكي يتم فتح تطبيق الكاميرا ، وأنه من المفيد تواجد مثل هذا الاختصار في كل جهاز محمول .

العرض الواضح

إنه من الضروري أن يكون بالمقدور الولوج إلى الإشعارات الهامة بسرعة وبسهولة ، بحيث عندما يكون الجهاز على الطاولة يكون من الممكن أن يتم رؤية الإشعارات بوضوح بالإضافة إلى عمر البطارية والوقت ، بعض المستخدمين يفضلون تواجد في الجهاز ضوء وميض LED الذي يومض بشكل متتالي عندما يكون هنالك إشعار جديد

العرض الواضح

العرض الواضح

مثل هذا النظام دائماً ما يكون متواجد في أجهزة مثل سامسونغ أو شاشة Moto Screen في جهاز موتورولا ، بالأحرى يجب هذه الخاصية أن تتواجد في جميع أجهزة الهواتف الذكية ، والأهم من ذلك هو إمكانية تعديل وضبط هذه الخاصية وفقاً لما يناسب احتياجات المستخدم .

إقرأ أيضاً:  طريقة التصوير الاحترافية | 9 نصائح لالتقاط أفضل الصور بإستخدام هاتفك

الحماية من السوائل والغبار

أسعار أجهزة الهواتف الذكية تستمر بالزيادة أكثر فأكثر ، ومن المفترض أن يكون كل جهاز يتجاوز سعر 200 دولار أن يكون فيه خاصية الحماية من السوائل والغبار ، فهو أمر حتمي أنه كلنا في مرحلة ما من استخدمنا للمحمول سوف نتعرض للغبار والسوائل

الحماية من السوائل والغبار

الحماية من السوائل والغبار

وهذا هو سبب ارتفاع أسعار الهواتف الذكية ، فهذه التقنية هي مرتفعة السعر جداً فهي ما تجعل الجهاز يزداد سماكة ووزن ، ولكن في نهاية الأمر لابد أن تصبح مستقبلاً هذه التقنية الضرورية رخيصة السعر وسهلة الوضع في الجهاز من دون أن تؤثر على الوزن والسماكة .

خدمة الدفع

مازالت هذه التقنية قليلة الانتشار بين الشركات المصنعة والمستخدمين ، فلن يكون هنالك وقت طويل حتى تصبح طريقة الدفع هذه هي الطريقة الوحيدة في الدفع لكل شيء يتم شرائه

خدمة الدفع

خدمة الدفع

ولهذا السبب من المفضل أن تكون أجهزة الهواتف الذكية تستخدم مسبقاً كل من شريحة NFC والتقنية التي تسمح باستخدام طرق الدفع من المحمول ، فطريقة الدفع هذه سوف تكون المعيار المتعارف به في الدفع مستقبلاً.

إقرأ أيضاً:  خدمات جوجل للمكفوفين | تعرف على خدمة مساعدة المكفوفين في التعرف على الصور

صوت الستريو

لقد أن الأوان لكي يتم تجهيز الهواتف الذكية بنظام صوت ستيريو ، فتعتبر أجهزة الهواتف المحمولة واحد من الطرق التي يتم في فيها استخدام الإعلام والصوت ، إلا أنه سماعات الستيريو هذه هي تقنية معقدة التركيب في المحمول ولا تعتبر رخيصة السعر.

صوت الستريو

صوت الستريو

قفل Biometry

إننا نحمل قسم كبير من حياتنا الاجتماعية في جهاز المحمول ، وعندما نقول الحياة الاجتماعية لا نعني فقط فيسبوك وواتس أب ، بل يعني كلمات السر والوثائق والمحادثات الخاصة وباقي العناصر التي يجب الحرص على عدم وقوعها في اليد الخاطئة ، ولهذا تقنية القفل الذي يعتمد على البصمة أو قزحية العين أصبح من الضروريات يجب على كل شركة مصنعة للهواتف الذكية أن تضعها في منتجاتها وذلك يشمل أيضاً الهواتف رخيصة السعر.

قفل Biometry

قفل Biometry

طول عمر البطارية

إذا كنت تدفع مبلغ جيد لشراء هاتف ذكي إذاً من المفترض أن تحصل على جهاز في داخله بطارية قادرة على أن تستمر في العمل على الأقل مدة يومين متتالين ، وأنه من الرائع أن يكون هنالك بطارية جهاز لا يستدعي القلق دائماً من نفاذ شحنه ، فليس من الضروري أن تكون البطارية ذات قدرة mAh عالية ، بل كل ما نقوله أنه يجب على الأقل أن تكون ذات أداء متوافق مع قدرات الجهاز وليس أقل منها .

طول عمر البطارية

طول عمر البطارية

شحن لاسلكي سريع

إقرأ أيضاً:  هواوي تكشف عن هاتف Honor Holly 2 Plus ببطارية عملاقة وسعر مميز

بما أننا طرحنا موضوع عمر البطارية فإنه من الضروري أيضاً التطرق إلى الشحن اللاسلكي، فهذه التقنية الحديثة في الشحن تمتاز بكونها سريعة وعملية وسهلة الاستخدام ، فإمكانية الشحن بسرعة هي ضرورية وخاصة عند الرغبة في الخروج من المنزل بسرعة .

شحن لاسلكي سريع

شحن لاسلكي سريع

تقنية النقل السريع للملفات Handoff

إن هذه الخاصية بصراحة متواجدة في أنظمة iOS وليس أنظمة أندرويد ، فهي تتيح نقل المهمات بين الأجهزة بسرعة ، على سبيل المثال ما يتم القيام به في الحاسوب سوف يتم نقله تلقائياً على جهاز المحمول وبالعكس.

تقنية النقل السريع للملفات Handoff

تقنية النقل السريع للملفات Handoff

نمط قراءة معدل

فإننا نقضي الكثير من وقتنا ننظر إلى شاشة المحمول المضيئة ، ومعظم الوقت حجم الشاشة والإضاءة يؤثر على رؤيتنا ، ولكن لا يوجد حل أخر فإن استخدام جهاز المحمول أمر لا يمكن تجنبه في حياتنا المعاصرة ، ولهذا وجود نمط قراءة لا يؤذي العين امر أكثر من كونه رائع ، ولربما يكون الأمر مشابه لنظام الموجود في جهاز Pixel Qi، فالفكرة تدور على ضرورة وجود شاشة تقوم بالتحويل بالأشعة المنعكسة وأشعة البيئة المحيطة ، ولربما مثل هذه الخاصية قد تستغرق فترة حتى يتم تطبيقها في الهواتف الذكية كلها .

كانت هذه مقالتنا: وظائف المحمول العشرة التي يجب على كل جهاز امتلاكها

المصدر

 

أكتب تعليقك ورأيك